© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

الفردان للسيارات تتسلم (واحدة من 100) الإصدار المحدود من ليڤانتي تروفيو المُصممة خصيصًا لسلطنة عُمان

19/3/2020

 

 

 

 

تلقت الفردان للسيارات ، الوكيل الرسمي لشركة مازيراتي في سلطنة عُمان ، "واحدة من 100 سيارة" من ليفانتي تروفيو ، وهي السيارة الرياضية الفاخرة ذات المحركين التوأم توربو V8 سعة 3.8 ليتر والتي تم تصنيعها كإصدار تدشين.

 

هذه السيارة "واحدة من 100" المُصممة خصيصًا لعُمان على شارة حصرية  ‘creato per Sultanato dell'Oman’  أو " صُنعت خصيصاً لسلطنة عُمان" مُدرجة بالقرب من ناقل السرعات.

 

ليڤانتي تروفيو الإصدار المحدود بالمحرك ثُماني الاسطوانات V8 والموجودة الآن في صالة عرض الفردان متوفرة بلون "روسو ماجما" الأحمر ويستخدم فرش التصميم الداخلي من جلد بينو فيوري الفاخر. تم تجهيز ليڤانتي تروفيو بأحد أقوى المحركات على الإطلاق على مستوى سيارات مازيراتي. ليس هناك من شك إن جوهر ليڤانتي تروفيو هو الأداء المدهش والأسلوب الإيطالي الفاخر.

 

وبهذه المناسبة قال محمد الزواوي ، المدير العام لشركة الفردان للسيارات: "يشرفنا أن نعرض "واحدة من 100 " ليڤانتي تروفيو المُصممة خصيصًا لسلطنة عُمان. إنها إهداء رائع لهواة السيارات الفارهة المميزة في البلاد. تروفيو تقدم فلسفة "جران توريزمو" في فئة السيارات الرياضية في أنقى صورها. تم دمج التصميم الداخلي الرياضي والفخامة والقوة والأداء الأفضل في فئتها في ليڤانتي تروفيو V8 ثُمانية الاسطوانات. وصل تصميم ليڤانتي المُميز إلى مستويات جديدة من الرياضية في هذه التروفيو الفارهة. يوفر التصميم الداخلي الرياضي في ليڤانتي تروفيو جميع وسائل الراحة للسيارات الرياضية المرموقة. "

 

الأرقى والأسرع

يعود الفضل في أداء ليڤانتي تروفيو إلى واحد من أقوى المحركات التي تم تركيبها على الإطلاق في مازيراتي. مسلحة بمحرك سعة 3,8 ليتر مزدوج تيربو V8 تم تصميمه ليتوافق بسهولة مع نظام Q4 للدفع الكُلّي الذكي ، تولد ليڤانتي تروفيو  قوّة 590 حصان عند 6.250 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 730 نيوتن متر بين 2.250 و 5.000 دورة في الدقيقة. بشكل ملحوظ ، هي قادرة على التسارع بأناقة ونعومة من 0-100 كم / ساعة في 3.9 ثانية والوصول إلى سرعة قُصوى تزيد عن 304 كم / ساعة.

 

يتميز المحرك بأعلى إنتاج لكل لتر (156 حصان / لتر) مقارنة بأي محرك مازيراتي تم إنتاجه على الإطلاق. تم ضبط الشاصي لأسرع ليڤانتي على الإطلاق للتعامل مع خرج الطاقة العالي ويوفر تجربة قيادة مبهجة دون أي تنازلات فيما يتعلق بالراحة. هذا الضبط الهيكلي يضمن استمرار ليڤانتي تروفيو في تجسيد جوهر فلسفة مازيراتي "جران توريزمو" مع أداء السيارة الخارقة.

 

روسو ماجما

مستوحاة من اللون المبدع "روسو ماجما" المستخدم في ليڤانتي تروفيو ، هو لون فخم تم إبتكاره للاحتفاء بتراث السباقات للسيارات الرياضية الإيطالية.

 

مجرد لمحة واحدة من هذا الصبغة الجريئة التي تعيد إلى الأذهان بريق مضامير سباقات السيارات مثل مونتي كارلو ولوني العلم الأبيض والأسود ، وهو يلوح للمنتصر عند خط النهاية.

 

كما يوحي الاسم ، فهو لون أحمر قوي يلقي بظلاله على كل شيء آخر على الطريق. هذا اللون الدرامي ، الغني الآسر يفرض الاحترام والاهتمام على حد سواء.

 

أداء فائق

محرّك جبّار بثمانية أسطوانات وتوربو مزدوج مع هيكل معدّل بدقة وخارجية أنيقة معاد تصميمها بلمسات من ألياف الكربون ومقصورة داخلية حصرية مكسوّة بجلود "Pieno Fiore" الطبيعية وكاملة الحبيبات؛ كلّها عناصر تجعل من ليفانتي تروفيو الرائدة في فئتها من حيث الأداء والتحكم على الطريق وتستحق موقعها في سلالة غران توريزمو.

 

وبفضل نسبة الوزن\القوّة الممتازة والبالغة 3.6 كيلوجرام\حصان ، تحتاج تروفيو إلى 3.9 ثوانٍ فقط للوصول إلى سرعة 100 كلم\الساعة من السكون، وتعدّ هذه الأرقام خير دلالة على أنها سيارة خارقة متنكّرة على شكل سيارة رياضية فاخرة.

 

وتم تزويد ليڤانتي تروفيو بعلبة التروس ZF الأوتوماتيكية بثماني سرعات التي يتم استخدامها في جميع إصدارات ليڤانتي، والتي تشتهر بتعددية استخدامها وطابعها الرياضي.

 

إعداد قيادة جديد بمسمى Corsa

وتم إطلاق إعداد قيادة جديد بمسمى Corsa يشمل نظام تحكم بالانطلاق لتعزيز الطابع الرياضي لأرقى سيارة مازيراتي رياضية متعددة الاستخدامات. ويتوفر إعداد Corsa إلى جانب إعدادات القيادة الموجودة وهي Normal و I.C.E. و Sport و Off Road. ومع تفعيل إعداد Corsa عن طريق النقر المزدوج على زر sport / corsa الموجود على لوحة تجهيزات الكونسول الوسطي، سيشعر السائق على الفور باستجابة متلهفة للمحرك حتى لأدنى إدخالات دواسة الوقود، كما سيلاحظ الفرق بصوت مازيراتي الفريد الذي يوفره تدفق الغاز الحر عبر صمامات العادم المفتوحة الواسعة.

 

تجربة قيادة مبهجة

ويحتوي الهيكل على مستويات فائقة من الصلابة ويوفر مركز ثقل منخفض للغاية، فضلاً عن توزيع مثالي للوزن 50:50 بين المحور الأمامي والخلفي، وهي نسبة تنطبق على كل إصدارات ليڤانتي. وتمتزج هذه الميزات مع نظام تعليق يضم موجّه عرضي مزدوج في الأمام ومتعدد الوصلات في الخلف وإطارات أكبر، قياس 265/35 في الأمام و295/30 في الخلف مثبتة على عجلات من الألمنيوم المصقول قياس 22 بوصة، لتمنح تروفيو الجديدة بتحكم متوازن ممتاز وثباتاً جانبيًا يضاهي السيارات الخارقة الحديثة.

 

وتمّ ضبط هيكل ليڤانتي تروفيو ليواكب القوّة الإضافية التي ينتجها محرك V8 بتوربو مزدوج بسهولة، ولتوفير تجربة قيادة مثيرة دون أي مساومات على سلاسة الاستخدام اليومي والراحة والأمان النشط على المسافات الطويلة.

 

ويشارك نظام التعليق بشكل أساسي نفس المكونات والهندسة الموجودة في إصدارات ليفانتي الأخرى، حيث أن إطار التعليق، والأفخاذ، وعلبة الوصل، والأبراج، ودعامات العارضة المتقاطعة، كلها مصنوعة من سبائك الألومنيوم الخفيفة، باستخدام تقنية صب تضمن صلابة أكبر دون زيادة الوزن.

 

وتم ضبط التحكم بالنوابض الهوائية ليتلاءم مع الخصائص المحددة لأسرع نسخة من ليفانتي، ويتم تعزيزها بالشكل المناسب وفقاً لكل إعداد قيادة. وفي إعداد القيادة Corsa الجديد، عمل مهندسو مازيراتي على زيادة خشونة القيادة لتحقيق أقصى مستوى تحكم.

 

ويوفر النظام الهوائي ستة مستويات مختلفة وتفاوت في الارتفاع يبلغ 75 مم من أدنى إلى أعلى موضع. وفي إعداد Corsa الجديد، يتم وضع ليفانتي تروفيو تلقائيًا في أدنى مستوى (Aero 2)، وهو أقل بمقدار 35 مم من مستوى الارتفاع الطبيعي. واستنادًا إلى نفس مفهوم التشغيل، تم ضبط نظام التخميد الرياضي Skyhook  ليتناسب مع متطلبات التحكم بالسيارة.

 

وتم دمج نظام التحكم المتكامل بالسيارة (IVC)  لأول مرة في ليفانتي لتحقيق دينامية قيادة مذهلة وأفضل أداء ومتعة قيادة حقيقية من توقيع مازيراتي. وتعدّ نسخة تروفيو من طراز ليفانتي بالتأكيد أفضل تعبير عن فلسفة غران توريزمو في فئة سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات.

 

إعادة تصميم بطابع رياضي أنيق

سجّل تصميم ليفانتي البارز مستويات جديدة من حيث الطابع الرياضي في نسخة تروفيو التي تعدّ الأرقى في هذا الطراز. ويتبع التصميم المنقح تطبيقات مازيراتي السابقة، مثل إعادة التصميم التي خضع لها حديثاً طرازي غران توريزمو وجيبلي غران سبورت. وقد أدت المحاكاة الدقيقة في بيئة افتراضية والاختبارات المكثفة في نفق الرياح في تورينو إلى تحقيق معامل سحب قدره 0.33.

 

وركّزت عملية إعادة التصميم الأنيقة بشكل رئيسي على المحيط السفلي من الواجهة الأمامية والمصد الخلفي، واكتمل الابداع التصميمي مع إطارات "أوريون" المصنوعة من الألمنيوم المصقول قياس 22 بوصة، والتي تتوفر بنسخ لامعة أو باللون الناشف.

 

وتتميّز مآخذ الهواء الجانبية في الجزء السفلي من الواجهة الأمامية بتصميم جديد أكثر جرأة يحدده جناحان هوائيان ويمنحان إحساسًا معززاً بالاستقرار، حيث يدفعان بصريّاً بوزن أنف السيارة باتجاه العجلات الأمامية الضخمة. وللمساعدة على تحسين توزيع تدفق الهواء، تمّ تجهيز تروفيو بشفرات جانبية وفاصل هوائي من ألياف الكربون.

 

وتبرز الجهة الخلفية من السيارة بتصميم أوسع وأكثر قوّة مع عنصر أفقي من ألياف الكربون ومستخرج سفلي بلون جسم السيارة يحتضن أطراف العوادم الرباعية البيضاوية التي تأتي بلون داكن.

 

في الجهة الأمامية، تتميز ليفانتي بشبك أمامي بقضبان عمودية مزدوجة بلون أسود بيانو، وواجهة شبك مُنَخْرب أكثر انخفاضاً، بالإضافة إلى مقابض أبواب بلون الجسم، وملاقط مكابح عالية الأداء مطلية باللون الأحمر أو الأزرق أو الأسود أو الفضي أو الأصفر. وتكتمل الصورة مع شعارات Trofeo و Saetta الخاصة على أعمدة C المميزة لسيارة الدفع الرباعي بتصميم الكوبيه.

 

وتمت صناعة تفاصيل محددة مثل فاصل الهواء السفلي والشفرات الجانبية في مآخذ الهواء الأمامية، وإدخالات الحواف الجانبية والمستخرج الخلفي من ألياف الكربون خفيف الوزن وعالي اللمعان، مما يمنح ليفانتي تروفيو مظهر سيارات السباق الراقية. كذلك تمّ تصميم غطاء محرك جديد يتميز بمأخذي هواء جريئين يعززان عملية تبريد رؤوس الأسطوانات. وتحت الغطاء، يبرز غلاف المحرك المصنوع أيضاً من ألياف الكربون عالية اللمعان مع نقش لعلامة V8 وشعار ترايدنت الأيقوني، في حين تأتي رؤوس الأسطوانات وأنابيب المآخذ مطليّة باللون أحمر.

 

وتتميّز ليفانتي تروفيو الجديدة ضمن مواصفاتها القياسية بمصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية Matrix LED، والتي توفر رؤية أفضل بنسبة 20% وبرودة إضاءة أعلى بنسبة 32% وتعيش ضعف المدّة مقارنة بمصابيح زينون  Bi-Xenon

 

وتستخدم المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية Matrix LED كاميرا رقمية مثبتة خلف مرآة الرؤية الخلفية والتي تدعم نظام منع الإبهار عند تشغيل الشعاع العالي، مما يسمح للسائق بالاحتفاظ بالشعاع العالي دون الحاجة إلى إبهار السائقين القادمين. ويستطيع النظام خلق ظل بالتناسق مع حركة السيارات المواجهة عبر إنارة وإطفاء مصفوفة إضاءات LED  ديناميكيًا. ويمكن للمصابيح الأمامية إنشاء ما يصل إلى أربعة أنفاق ضوئية في وقت واحد كل منها على حجم العائق المواجه.

 

التصميم الداخلي من جلد بينو فيوري الفاخر

ابتكر مصممو المقصورة طرقاً أنيقة لإبداع بيئة مميزة داخل سيارة ليفانتي تروفيو. وتتميز المقاعد الرياضية المنحوتة بجلود بينو فيوري Pieno Fiore الطبيعية كاملة الحبيبات والتي تتوفر بألوان الأسود والأحمر والبني، وتأتي مع تطريز بألوان بارزة وشعار تروفيو مخيّط على مساند الرأس.

 

وتعدّ جلود بينو فيوري جلوداً لا مثيل لها في صناعة السيارات نظراً لملمسها الطبيعي الناعم والطابع الفريد الذي تأخذه على مر السنين.

 

ويتجسد الطابع الرياضي الحصري لهذه النسخة الاستثنائية من ليفانتي من خلال الزينة باللون الناشف وأزرار نقل السرعات المصنوعة من ألياف الكربون، بالإضافة إلى الرسومات المميزة على لوحة التجهيزات، والسجادات الأرضية المزينة بشعار Trofeo معدني وساعة مازيراتي المزودة بقرص فريد من نوعه.

 

وتأتي ليفانتي تروفيو مزوّدة بنظام صوت محيطي من باور آند ويلكينز Bowers & Wilkins بقوة 1,280 واط والذي يشمل 17 مكبّر صوت للاستمتاع بجودة صوت أشبه بصالات الحفلات الموسيقية.

 

وكما جميع إصدارات ليفانتي، تضمّ تروفيو الجديدة واجهة استخدام تتميّز باستجابة عالية وتستخدم شاشة مازيراتي للتحكم تعمل باللمس (MTC+)  قياس 8.4 بوصة، ومقبض دوّار سهل الاستعمال في الكونسول الوسطي، مما يوفر تحكمًا بديهيًا بالأنظمة الداخلية. وتعمل الشاشة عالية الدقة مثل الجهاز اللوحي، حيث تتعرف على إيماءات السحب والإمالة والتمرير والتدوير. ويشتمل النظام على راديو رقمي، وتقنية بلوتوث، ونظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية، ويدعم كل من أنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto

 

يتحكم نظام MTC+ في تدفئة عجلة القيادة وتهوية المقعد الأمامي وستائر النوافذ الخلفية ، إذا تم تركيبها. لقد تم تحسينه أكثر من خلال رسومات العرض المحدثة وبيئة العمل المحسنة لنظام المناخ. يمكن الآن سحب الزر الذي يعمل على إلغاء تنشيط وظيفة البدء والإيقاف وإسقاطه على شريط الشاشة الرئيسي للوصول الفوري من كل قائمة.

 

ويوفر عنصر المقبض الدوار على الكونسول الوسطي السفلي، والمصنوع من الألمنيوم عالي الجودة، تحكمًا سهلاً بمستوى الصوت ووظائف نظام المعلومات والترفيه الأخرى. ويمكن للسائق تغيير ارتفاع السيارة عن طريق المفتاح الخاص الموجود إلى جانب المقبض الدوّار أو عبر اختيار إعدادات قيادة مختلفة من خلال الكونسول الوسطي. ويبلغ اختلاف الارتفاع من أدنى إلى أعلى نقطة 75 ملم، ويصل يصل إلى 85 ملم إذا أخذنا مستوى الركن بعين الاعتبار.

 

المواصفات التقنية

ليڤانتي تروفيو

المحرك : بنزين 900 V8 ، التوربو المزدوج - الحقن المباشر (GDI)

الإزاحة (cc): 3799

أقصى قوة (حصان @ دورة في الدقيقة): 590 @ 6250

أقصى عزم (نيوتن متر @ دورة في الدقيقة): 730 @ 2500 - 5000

استهلاك الوقود: لتر/ 100 كلم

(الدورة مجتمعة *): 13.5

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون جرام / كلم

(دورة مجتمعة *): 313

0-100 كم / س (ثانية): 3.9

السرعة القصوى (كم / ساعة): 304

0-100 كم / س (بالمتر): 34.5

علبة السرعة: علبة تروس أوتوماتيكية ZF من ثمان سرعات

ناقل الحركة: نظام الدفع الرباعي الذكي Q4 مع التفاضلية المحدودة الانزلاق

التعليق الأمامي: "ويشبون" مزدوج ، نوابض هوائية قابلة للتعديل، مخمدات الصدمات Skyhook

التعليق الخلفي: متعدد الوصلات ، نوابض هوائية قابلة للتعديل ، مخمدات الصدمات Skyhook

الطول / العرض / الارتفاع (ملم): 5020 / 1981 / 1698

قاعدة العجلات (مم): 3004

وزن السيارة الفارغة (كلغ): 2170

الإطارات (قياسية): 265/40 R21 أمامي - 295/35 R21 خلفي

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload