Motorrad Definition CE 04 BMW وسيلة التنقل العصرية على عجلتين في المدن

تستعرض مجموعة BMW مع الدراجة الكهربائية BMW Motorrad Definition CE 04النسخة الأقرب إلى عملية الإنتاج من الطرازBMW Motorrad Concept Link خلال حدث 2020 NEXTGen#.

وتشكل الدراجة الكهربائية الرائدة نقطة تواصل تربط التقنيات التقليدية بالعالم الرقمي، وتعد الدراجة وسيلة تنقل وتواصل في آن واحدة للمستخدمين والمتنقلين ضمن بيئة المدينة، وبفضل نظام القيادة الكهربائي والتصميم الرائد وحلول التواصل المبتكرة، فإنها تطرح مفهوم جديدا لفئة دراجات السكوتر.

تواصل مع الحياة مع BMW

BMW
دراجة كهربائية

تم تطوير دراجة BMW Motorrad Definition CE 04 العاملة بالطاقة الكهربائية كليا، بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات السائق. وتجسد الدراجة الشعار الذي صممت في ظله “تواصل مع الحياة”، فهي تجمع الحياة العملية للسائق مع تقنيات العالم الرقمي. وبالإضافة إلى معدات السائق الذكية، تم تطوير تجربة تنقل متكاملة ذات بعد عاطفي.

ويشرح إدغار هينريخ، رئيس قسم التصميم لدى “BMW Motorrad ” تعد القيادة الكهربائية أحد المحركات والدوافع الرئيسية لدى مجموعة BMW ، ونحن نعتمد على هذه التقنية بشكل ثابت في استراتيجية الاستدامة الخاصة بنا. كما تعد المحركات الكهربائية من المواضيع التي تركز عليها BMW Motorrad وخاصة لتوفير حلول التنقل ضمن بيئة المدينة. ومنذ عام 2013 ،كانت BMW Motorrad العلامة الرائدة في هذا المجال مع تطوير دراجة BMW C .

ويمثل طراز BMW Motorrad Definition CE استكمالا منطقيا لاستراتيجة التنقل بالطاقة الكهربائية مناطق المدن، وتوفر لمحة ملموسة إلى ما ستكون عليه وسيلة التنقل المعاصرة عند بدء عملية الإنتاج، لنرتقي بمفهوم التنقل الكهربائي ثنائي العجالات ضمن المدن إلى مستوى جديد، سواء على مستوى التصميم البصري أو المزايا والخصائص التقنية”.

هندسة مبتكرة وتصميم رائد

BMW
التصميم الداخلي

وتجسد دراجة 04 CE بتصميمها المميز الذي يرسم معالم التطوير في هذه الفئة لمسة حضارية جميلة متجددة، وفيما كان طراز BMW Motorrad Concept Link الذي تم استعراضه لأول مرة في عام 2017 يبدو آنذاك وكأنه رؤية بعيدة عن المستقبل، BMW Motorrad Definition CE في عام 2020 يحول التصميم المبتكر والرائد لدراجة Concept Link إلى مرحلة الإنتاج تقريبا بدون أي تغيير في التصميم.

وحول ذلك تابع أليكسندر بيوكان، رئيس تصميم المركبات في BMW Motorrad : لقد نجحنا في نقل العديد من العناصر والتفاصيل المبتكرة من الطراز الاستعراضي ليتم تطبيقها في مرحلة الانتاج. وسمحت لنا الخصائص التقنية لنظام القيادة الكهربائية، مثل البطاريات المسطحة في الجهة السفلى من الأرضية بالاضافة إلى نظام القيادة صغير الحجم، بتطوير تصميم فريد يطرح تعريفاً جديداً للجماليات ضمن بيئة المدينة ويتميز بشكل واضح بعيد عن الأسلوب التقليدي في التصميم.

ويتبع التصميم الاحتياجات الرئيسية للوظائف البسيطة، و لمسات جمالية واضحة، والعالم الرقمي الذي يعيش فيه المستخدمون. وأحدث التصميم الهندسي ثورة بصرية مسفراً عن تقديم العديد من مفاهيم التصميم. قد تختلف حوله الآراء ، إلى أنه سيلفت الانتباه بالتأكيد”.

ومن الناحية البصرية فإن دراجة BMW Motorrad Definition CE تبتعد بتصميمها عن المظهر الاعتيادي لدراجات السكوتر. وبدلا من ذلك، يتمتع التصميم بهيكل متطاول، وبدن منخفض، ومقدمة تتوجه نحو الأعلى بشكل قطري، لترسم ظلاً معاصراً بقدر ما هو واضح.

ويمتزج تصميم السطح الواسع والهادئ مع الأطراف واضحة التحديد، لتشكل تصميماً مدنياً معاصراً. وتزود البطارية المسطحة المثبتة في الجزء السفلي من الهيكل قدراً متجدد من الحرية، وكما تفعل ذلك مساحة التخزين الجديدة، والتي يمكن إنارتها وطيها لتفتح من الجهة الجانبية، مسهل على السائق الوصول إلى الخوذة والمعدات الأخرى . وبالإضافة إلى ذلك فإن الموضع المنخفض للبطارية المسطحة يمنح الدراجة مركز ثقل منخفض .

مما يزيد من متعة القيادة والقدرة على التحكم.

أنماط واضحة وتقنيات حديثة

BMW
الدراجة الكهربائية

خطوط واضحة وأسطح واسعة، تصميم مميز يؤكد الانطباع المعاصر للأبعاد.

ويؤكد عليه بشكل إضافي استخدام اللونين، تحت السطح المطلي باللون الأبيض المعدني اللماع بلمسته المعاصرة، تشكل المنطقة السوداء القاتمة قلب المركبة، وجوهرها التقني. وتمتد من المقدمة وصولاً إلى الواجهة الخلفية، بالاضافة إلى الاطارات والأنوار الأمامية .

كما يندمج في وحدة القيادة وعناصر أنظمة التعليق.

وتستعرض BMW Motorrad Definition CE التكنولوجيا الدراجة بشكل متعمد باعتبارها جزءاً من التصميم.

ولهذا السبب فإن الألواح الجانبية لا تغطي الجزء الجانبي من المركبة بالكامل من الناحية الخلفية.

كما أنه بدلاً من ذلك فإنها تمتد عبر أجزاء من جانب المركبة، متيحة المجال للنظر إلى وحدة القيادة، وأضلع التبريد، ومسند الدراجة الجانبي، والدعامة النابضية، والحزام المسنن.

وتتميز المصابيح بتصميمها المتضائل والمعاصر في آن واحد، ويتمتع المصباحان الأماميان على شكل حرف U بتصميم مبسط. وتبرز انحناءاتهما ومظهرهما الواضح التصميم البصري الرائد للمقدمة. فيما تم دمج المصابيح الخلفية في الألواح على الجانب الخلفي على شكل عنصرين مضيئين على شكل C.

تصميم موجه للقيادة اليومية

BMW
السائق على الدراجة الكهربائية

علق أليكساندر بيوكان:

” لا يعتبر السكوتر دراجة مخصصة لجولات القيادة ضمن المناظر الطبيعية عندما تحلو الأجواء، وإنما وسيلة تنقل يومي عملية للانتقال من المنزل إلى مكان العمل أو ملاقاة الأصدقاء في المساء، وببساطة فإنها مركبة للاستخدام اليومي ضمن بيئة المدينة.

ولهذا السبب فقد كثفنا جهودنا على تصميم نظام القيادة وتخزين الطاقة لنلبي بها احتياجات المستخدم الحقيقي واليومي للدراجة، وهي فئة المستخدمين الذين يستعملون الدراجة لقطع مسافات قصيرة تقارب 12 كيلومتراً يومياً ، ولهذا لم تحظى مستويات الراحة للقيادة لفترات طويلة بمستوى الأهمية نفسه التي تمتعت به الخصائص المتنوعة لسهولة الاستخدام، وبهذه الطريقة استطعنا تصميم مقعد “عائم” يسمح للمستخدم بالانزلاق على متنه براحة وسهولة لاعتلاء المركبة حتى من الجهة الخلفية.

كما يتيح مستويات متقدمة من الراحة، بغض النظر عن حجم السائق وطول ساقيه”.

مزايا االتصال السلس

BMW
تصميم هندسي

تركز دراجة 04 BMW Motorrad Definition CE على الحلول العملية سهلة الاستخدام، فيما يتعلق بالتصميم وتطبيق الحلول الرقمية. وتدرك علامة BMW Motorrad الامكانات الهائلة للتفاعل بين السائق والمركبة ودوره في مزايا السلامة والأمان ومستويات الراحة والارتباط العاطفي.

ويتصل السائق بمحيط بيئته عن طريق هاتفه الذكي من خالل دراجة BMW Motorrad Definition CE ،وزودت الدراجة بشاشة عرض من حجم 10.25 بوصة، هي الأكبر من نوعها في هذه الفئة من دراجات السكوتر حتى هذه اللحظة .

وتلعب الشاشة دوراً هاماً باعتبارها صلة الوصل بين بيئة السائق ومحيطه والعالم الرقمي.

معدات السائق جزء من مزايا الاتصال

فتح المصممون آفاقاً جديدة فيما يتعلق بمعدات السائق .

وحول ذلك علقت جوليا لين، مدير تصميم قسم معدات السائق في BMW Motorrad :

عمدنا إلى وضع تصميم عصري بلمسة تناسب المدينة ويتمتع بقدرة عالية على تأدية الوظائف بدلاً من المظهر الكلاسيكي لملابس قيادة الدراجات. وأردنا تطوير منتجات تتيح للسائق ممارسة حياته اليومية أثناء ارتدائها بدون إزعاج بعد وصوله إلى وجهته المقصودة على متن الدراجة.

كما في الوقت نفسه، توفر معدات السائق مستوى الحماية المتوقع من علامة BMW Motorrad ،حتى أنها باتت جزءاً من اتصال المركبة بالعالم الخارجي”.

وفي قلب المعدات التي تم تطويرها حصريا للدراجة السترة دافئة المناسبة للاستخدام اليومي. و يكتمل المظهر مع بنطال جينز أسود وأحذية رياضية أنيقة وخوذة بيضاء مفتوحة الوجه. توفر السترة بيضاء اللون مستويات عالية من الراحة أثناء ارتدائها بفضل قصتها العريضة .

كما أننها تمنح السائق مظهراً مميزاً بفضل تصميمها المدني، وتضفي الياقة المرتفعة والقلنسوة كبيرة الحجم مظهراً شبابياً.

كما تبرز التفاصيل العديدة مثل موقع السحابات والطبعات المخفية المظهر المدني، مما يتيح للسائق الانتقال مباشر من قيادة الدراجة إلى بيئة العمل في المكتب بأناقة. وتتميز المواد عالية التقنية المستخدمة في انتاج السترة بمقاومتها للماء ومتانتها والتنفس .

وتوفر الواقيات المرنة المدمجة في السترة مستويات الامان المتوقعة من علامة BMW Motorrad.

تضمن الميزات المبتكرة مثل أدلة الإضاءة المدمجة في الأكمام والقلنسوة ظهوراً أوضح أثناء حركة المرور على الطريق .

كما يمكن تشغيلها وتغيير لونها عبر المستشعرات الموجودة في الكم. لضمان حصول السائق على الشحن الكافي للمعدات، يحتوي الجيب الداخلي للسترة على مجال شحن استقرائي للهاتف الذكي. تم دمج معدات الراكب بسالسة مع أنشطة السائق.

الرسومات كميزة تصميم فريدة

يعرض التصميم الجرافيكي غير المزعج لدراجة BMW Motorrad Definition CE المفهوم الجديد لتحقيق التأثير الأمثل، وبالرغم من ذلك فإنه هناك إمكانية لتصاميم مختلفة كلياً.

يوضح جيرالد هولر، مصمم الجرافيك لدى Motorrad Design BMW بفضل التصميم الجديد .

كما ابتكرنا شيئاً جديداً تماماً مع هذه المركبة – وفي المستقبل نريد استخدام الرسومات والألوان للتأكيد على ذلك بشكل أكبر.

نرى Definition CE 04 باعتبارها تقريباً معرضاً متنقلاً يمكن للعميل من التعبير عن شخصيته، من الأناقة العصرية إلى التصميم الحضري”.

للمزيد اضغط على هذا الرابط هنا

Leave a comment