© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

إطارات ذكية جديدة توفر الوقود

29/9/2019

 


البحث عن التطوير وتزويد السيارات بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من ابتكارات طموح مشروع ومجال مفتوح للمنافسة بين شركات السيارات
وقد استطاعت شركة كونتيننتال الألمانية المتخصصة في صناعة إطارات السيارات أن تمنح شركات السيارات واحدة من تلك الابتكارات الفريدة، فقد كشفت الشركة أخيرا وخلال مشاركتها بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات، عن "الإطارات الذكية” التي ستكون بمثابة ثورة في هذا المجال.


ونشر موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية لهذه الإطارات المميزة، التي ذكر أنها تتمتع بالعديد من القدرات، تجعلها الواجهة الأمثل لصناعة إطارات السيارات في المستقبل.


وذكر الموقع الأمريكي أن هذه الإطارات الذكية الجديدة من شركة كونتيننتال قادرة على تنبيه السائق لصلاحية الإطارات إذا ما تعرضت لأي سوء.


كما تمتلك هذه الإطارات ميزة ستحقق ثورة في عالم السيارات، حيث أنها قادرة على التحكم في ضغط الهواء بها لتساهم في ترشيد استهلاك الوقود.


وأوضح الموقع الأمريكي ذلك بذكره أن الإطارات التي تحتوي على ضغط هواء غير مناسب أثناء السير، تستهلك مزيدا من الوقود لمجاراة السرعة، وأفاد بأنه في حالة كانت الإطارات تعاني من نقص في ضغط الهواء بنسبة 7.5 رطل لكل بوصة مربعة، فإنها تتسبب في الاستهلاك السلبي للوقود بمعدل 2.8%.


ووفقا لدراسة سابقة أجراها "موتور وان"، فإن 25% من السيارات حول العالم تعاني من السير بنسبة ضغط هواء سيئة في إطاراتها، وهو ما يمكن لإطارات كونتيننتال الذكية الجديدة تفاديه.
وذكر الموقع الأمريكي أن أكثر المستفيدين من إطارات كونتيننتال الجديدة، هم مصنعو السيارات العاملة بأنظمة قيادة ذاتية، وحتى الآن لم تكشف الشركة الألمانية المصنعة للإطارات عن الموعد الرسمي لطرح إطاراتها الذكية الجديدة للبيع رسميا بالأسواق.


 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload