© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

ماريوت الدولية تستعرض أهمية قطاع المأكولات كداعم للقضايا الإنسانية في الأردن

9/11/2019

 

 

 

نظمت مجموعة ماريوت الدولية في الأردن بالتعاون مع منظمة "مشروع الطهاة الدبلوماسي" مبادرة "فيست أوف فايف" (Feast of Five)،الفعالية الخيرية الخاصة بالمأكولات الشعبية، أقيمت يوم 1 نوفمبر في فندق ماريوت عمان، وذلك لاستعراض أهمية عالم الطهو كمنصة جامعة لمختلف الثقافات المتنوعة.

 

شارك في الفعالية 5 من أبرز الطهاة الأمريكيين  أماندا فريتاج، وداف جولدمان، وآرت سميث، وماري سو ميليكن، ومارك ميرفي، الذين التقوا مع طهاة الفنادق  في عمان لتبادل ومشاركة الوصفات وتحضير ابتكارات فريدة أتاحت لأكثر من 500 ضيف من الحضور تجربة مجموعة من الأطباق المميزة. كما جرى خلالها جمع حوالي 14 ألف دولار أمريكي من التبرعات لصالح "مركز الحسين للسرطان".

ضمت الأطباق خمسة أنواع من المأكولات تناولت ثقافات متنوعة من حول العالم، قام بإعدادها فريق الطهو في الفندق تحت إشراف طهاة مشهورين من منظمة "مشروع الطهاة الدبلوماسي"، كما أتاحت الفعالية أمام الزوار فرصة المشاركة مع الطهاة المشهورين والاستمتاع بمجموعة من عروض الطهي المباشرة، وتضمّنت قائمة الطعام المميزة باقةً من الوصفات:

  • قام الشيف آرت سميث بإعداد وجبات كلاسيكية من المطبخ الأمريكي مع طهاة فندق ماريوت عمان

  • قدّمت الشيف أماندا فريتاج أطباق مستوحاة من المطبخ المتوسطي  بالتعاون مع الطهاة من فندق شيراتون النبيل عمان

  • أعدّت الشيف ماري سو ميليكن أطباق من المطبخ المكسيكي بالتعاون مع الطهاة في فندق دبليو عمّان

  • قام الطاهي مارك ميرفي بتحضير قائمة من المأكولات الإيطالية بالتعاون مع الطهاة من فندق ومنتجع ماريوت البحر الميت

  • ومن جهته، أعدّ الطاهي داف جولدمان بالتعاون مع الطهاة مع فندق سانت ريجيس عمّان مجموعة متنوعة من أصناف الكيك والحلويات والبسكويت.

وفي تعليقه على الفعالية، قال فيليب بابادوبولوس مدير عام فنادق ماريوت في الأردن ورئيس مجلس أعمال ماريوت في الأردن: "نواصل السعي لدعم المبادرات التي ترتقي بدور السفر وأهميته في تشجيع التشابك المجتمعي ، ونفخر بالعمل مع منظمة "مشروع الطهاة الدبلوماسي" ضمن مشروع يهدف إلى إظهار قدرة الطعام على الجمع بين مختلف المجتمعات، حيث لم تقتصر هذه المبادرة على توفير منصة لتبادل الأفكار بين الطهاة والفرق المتخصصة من الفنادق المشاركة فحسب، وإنما شكّلت أيضاً فرصةً رائعةً لجمع الأموال ودعم الجهود الذي يقوم بها مركز الحسين للسرطان".

 

و قد تم تنفيذ  برنامج منظمة "مشروع الطهاة الدبلوماسي" تحت رعاية شركة "سوشال إيمباكت فاند"، المنظمة التي تُعنى بتعزيز التفاهم المتبادل بين الأشخاص من حضارات مختلفة عبر قوة التبادل العالمي الغذائي. وانطلقت الفعالية خلال زيارة المنظمة إلى الأردن، حيث اجتمعت مع الطهاة المشهورين، كما قامت بزيارة مدن مختلفة في المملكة الأردنية الهاشمية للتعرف إلى ثقافة البلاد عبر طعامها، كان من بينها مدينة عمان والعقبة والبتراء ووادي رم وإرْبد، وتخللت الزيارة لقاءات بين ممثلي المنظمة والسكان المحليين لسماع قصصهم الشخصية وعاداتهم عبر طعامهم، كما قام الممثلين بزيارة مخيم الزعتري للاجئين بهدف التحدث مع اللاجئين عن حضارتهم وطعامهم.

بدورها، قالت لورين بيرنستين، المؤسس والمدير التنفيذي لـ "مشروع الطهاة الدبلوماسي": "نؤمن بأن الطعام هو العامل المشترك الذي يجمع الأشخاص من مختلف الحضارات، كما لقينا ترحيباً من الأردنين و السوريين معا من بيوتهم حيث تشاركنا الأوقات الممتعة و نجحنا في تكوين علاقات مستدامة ".

 

تدعم مبادرة "فيست أوف فايف" النسخة الثانية عشر من حملة "الطريق إلى التوعية" السنوية التي أطلقتها مجموعة ماريوت الدولية لجمع التبرعات لصالح القضايا الخيرية. ونجحت الحملة في إحداث فرق حقيقي في حياة الكثير من الأطفال المصابين بأمراض مزمنة على مدار أكثر من عقد من الزمن في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يعمل المنتسبون في كل عام خلال الحملة على تنظيم فعاليات متنوعة لجمع التبرعات، وذلك لدعم العمل الحيوي الذي تقوم به الجمعيات والمنظمات الإقليمية الخيرية الهادفة إلى تحسين حياة الأطفال. وفي الأردن، توجّه الحملة دعمها لصالح "مركز الحسين للسرطان".

 

ويأتي التعاون مع منظمة "مشروع الطهاة الدبلوماسي" كجزءٍ من منصة ماريوت الجديدة للاستدامة والتأثير الاجتماعي، "خدمة 360: فعل الخير في الاتجاهات كافة" والتي تتركز مهمتها في توجيه السبل التي تنتهجها الشركة لإحداث تأثير إيجابي مستدام في مختلف المناطق التي تعمل فيها. وصممت المنصة لتعزيز النمو التجاري للعلامة بالتوازن مع احتياجات الموظفين والعملاء والمالكين والبيئة والمجتمع، وهي تقدم باقة مختلفة من الأنشطة بدءاً من فرص التمكين وصولاً إلى التطوير الفندقي المستدام. وتتمثل إحدى أبرز أولويات أو مجالات الاهتمام لدى "خدمة 360" في محورين هما "رعاية عالمنا" ودعم حقوق الإنسان. وتأتي مبادرة "فيست أوف فايف" لتشكل دعماً مباشراً وتجسيداً واقعياً لهذه الرؤية.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload