© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

رائدة الأعمال هناء العبدلي لـ (أناقتي):الجوري بيوتي.. منتجات من وحي الطبيعة الغنية

30/11/2019

 
سيدات الجمال منذ العصور القديمة، عرفن كنوز الطبيعة واستخدمنها في الحفاظ على جمالهن. فالمعادلة بالنسبة للمرأة بسيطة جدا، شعر ناعم كالحرير، وبشرة مشرقة، وشفاه مكتنزة، والأهم من ذلك كله جسم رشيق وناعم. وهذا ما تبحث عنه كل امرأة منذ تلك العصور إلى عصرنا هذا.


 لكن ما تغير هو المنتجات التي نستخدمها في تحقيق الجمال، فقد أصبحت المكونات المصنعة هي مصدر المرأة العصرية للحفاظ على جمالها من مرطبات، إلى محسنات للبشرة والشعر، وجميعها تحتوي على مواد كيميائية باعتراف مصنعيها. في خضم هذا كله، نادت بعض السيدات  بالعودة إلى الطبيعة من أجل تحقيق جمال طبيعي، وآمنت سيدات أخريات بأهمية وجود منتجات طبيعية من وحي الطبيعية الغنية توفر للمرأة كل احتياجاتها الجمالية. 


" أناقتي" التقت مع رائدة الأعمال" هناء العبدلي" صاحبة علامة " الجوري بيوتي" والمتخصصة في المنتجات الطبيعية للعناية والجمال، لتعرفنا على قصة منتجها وأهم مميزاته. فضلا عن أنواع المنتجات والصوابين وميزة اعتماد المرأة على المنتجات الطبيعية. 


•    فكرة منتجات "الجوري بيوتي"؟ و كيف انطلقت؟
كنت أعاني من بشرة جافة وحساسة نحو أي منتج، أو صابون تجاري أضعه على بشرتي، وفي الوقت  نفسه لم أجد منتجاً وصابونا خاليا من أية مواد كيميائية وحافظة. دفعني ذلك لاتخاذ قراري لتصنيع الصابون والمنتجات الطبيعية. 
بدأت بتعلم طرق صناعة الصابون والمنتجات الطبيعية وبحثت في الكتب والمراجع، فكان أول صابون طبيعي صنعته بخلاصة (زيت الزيتون البكر، وزبدة الشيا الخام، ومادة الجلسرين ) كمكون أساسي للترطيب العميق، ومنها لاحظت الفرق الشاسع في نتائج استخدام الصابون التجاري والطبيعي. 

فالصابون الطبيعي سريع الذوبان ورغوته أقل بالمقارنة بالصابون التجاري، ويتميز بالليونة وعدم اللمعان. أما الصابون التجاري الجاهز فيكون رخيص الثمن، ورغوته عالية جداً، وهذا يدل على ارتفاع نسبة الدهون والشحوم الحيوانية المُعالجة والمضاف إليها مادة "السيليكات" التي تعُطي الشكل الصلب والجاف للصابون.
التحقت بدورات تدريبية داخلية وخارجية خاصة بتصنيع الصابون، وبعد تمكني من صناعة الصابون الطبيعي بدأت بصناعة كريم مرطب غني بالزيوت والزبدات التي تحافظ على ترطيب ونعومة البشرة. 
وبعد هذا التغيير الجذري الذي حدث  لبشرتي كان ذلك دافعًا لي لصنع منتجات العناية بالبشرة، كما شجعني أهلى وصديقاتي لأستمر وأطور  من نفسي في هذا المجال. ثم قررت افتتاح متجر بعلامة عُمانية مسجلة مختصة بصنع منتجات العناية والصابون الطبيعي. 


•    أهم مميزات منتجات "الجوري بيوتي" ؟، وعوامل نجاحها في السوق العماني؟
تصنيع الصابون ومنتجات العناية يتم يدويا، بدون إضافة أية مواد صناعية، أو مواد حافظة تؤثر على البشرة، فاستعمال المنتج الطبيعي يعتبر أكثر أماناً للإنسان لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة للحفاظ على البشرة.
لدى الناس حُب استطلاع لمعرفة فوائد كل نوع من أنواع المنتجات والصابون، وقد نالت رواجاً كبيراً في السوق العماني بسبب حصول زبائني على نتائج فعالة عند استخدام المنتجات بدون أضرار جانبية على عكس المنتج التجاري. 
وأصبح هناك ثقة بيني وبين الزبون بسبب جودة المنتج وفعاليته، لأنني أستخرج أفضل أنواع الزيوت النباتية ( كزيت الزيتون البكر الصافي )، وزيوت أخرى مفيدة للبشرة. بالإضافة إلى الزبدات الطبيعية ( كالشيا ،والكاكاو الخام )، والزيوت العطرية النقية المستخلصة من النباتات والأعشاب التي نقوم باستيرادها من الشركات المعتمدة في الخارج والخاضعة لأعلى المواصفات العالمية، وكما نستخدم أيضاً المواد الطبيعية الأخرى (العسل، والقرفة، والأرز، والقهوة).


•    ما هي أهم المنتجات التي تشتهر بها الجوري؟،  وما هي أحدث مجموعاتك؟
منتجاتي تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة، وينصح باستخدام الكريم الليلي والنهاري فهي تحتوي على نسبة عالية التركيز من الزبدات الصافية. بالإضافه إلى الزيوت المفيدة ( زيت جوز الهند البكر، وزيت اللوز الحلو، وفيتامين E ) وذلك من أجل الحصول على أقصى درجات الترطيب العميق للبشرة والحفاظ على رونقها وجمالها.
 ومن أهم المجموعات التي نتميز بها مجموعة "النفاس"، ومجموعة "العروس"  والتي تضم كُلا من ( كريم مرطب ،وصابون طبيعي، ومقشرات للبشرة والجسم ،وزيوت المساج ،ومرطبات الشفاه، و شامبو، وماسكات الشعر ) هي مجموعة متكاملة لعناية فائقة الجمال.


•    أهمية الاعتماد على المنتجات الطبيعية خالية من الكيماويات للحصول على بشرة صحية ونضرة؟
المنتج الطبيعي يختلف تماماً عن المنتج التجاري من حيث المكونات المستخدمة وطريقة التصنيع، فهو غني بالكثير من المواد المفيدة للبشرة، إذ يصنع من زيوت وزبدات نباتية ومواد طبيعية أخرى تم إضافتها وتركيبها وفق نسب واشتراطات معينة لتزيد من نافعيتها . علاوة على ذلك فإن طريقة التصنيع المتبعة تحتفظ بمادة "الجلسرين الطبيعية، مما يجعله أكثر نعومة على البشرة وأكثر ليونة وصحية.


•    ما هي الفوائد العامة من استخدام منتجات طبيعية مثل منتجات الجوري؟
جميع منتجاتي التي أقوم بتصنيعها من صابون وكريمات وغيرها تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة، ومع مرور الوقت وتقدم السن تميل البشرة إلى الجفاف. ولهذا فإن البشرة بحاجة لترطيبها يومياً للحفاظ على نضارتها وإشراقها. ومنتجاتي غنية بفيتامين E،c وزيوت مرطبة وغيرها من المكونات الطبيعية التي تمنع ظهور علامات التقدم، ويفضل استخدام الكريمات المغذية في الصباح والليل من أجل الحصول على أقصى درجات الترطيب العميق للبشرة.

 

•    كيف تجدين إقبال النساء على استخدام منتجات "الجوري بيوتي" ؟ وكيف نجحت في تلبية كافة احتياجات المرأة؟
منتجاتنا لا تقتصر على النساء فقط بل بإمكان الرجال استخدامها أيضا، ونجحت في تلبية كافة الاحتياجات من خلال توفير منتجات مناسبة لجميع أنواع البشرة والمشاكل التي تُعاني منها وذلك من خلال توجيه الزبون باختيار المنتج المناسب لنوعية بشرته. فالمصداقية مهمة للغاية لكسب ثقة الزبون، فيهمني جداً رضى وقناعة الزبون عند استخدام المنتج .


•    هل المنتجات تخضع للاختبار والتجربة أكثر من مرة؟
جميع المنتجات تخضع للاختبار من قِبل مختبرات طبية حتى تضمن جودة المنتج للزبون بأنه خال من أي أضرار وآثار جانبية، وأثناء عملية التصنيع أقوم شخصياً بتجربة المنتجات على نفسي لضمان فاعلية المنتج، ويوجد مراقبة وفحص دوري من قِبل حماية المستهلك والبلدية على المنتجات.


•    أنواع الصابونيات التي تقدمها"الجوري بيوتي"  ، والنوع الأكثر إقبالا؟
الصابونيات هي عبارة عن صابون معجون تم عجنه غني بالأعشاب والزبدات والزيوت الطبيعية ( زيت اللوز، والزيتون، وجوز الهند) . بالنسبة لأنواع الصابونيات التي نوفرها فهي               (صابونية القهوة ، صابونية النيلة ، صابونية الكركم وخشب الصندل).
وتعد صابونية الكركم ،وخشب الصندل هما الأكثر إقبالا لأنه يعتبر مسحوق الصندل مع الكركم إحدى الوصفات التقليدية التي تساعد على مكافحة حب الشباب ومنع ظهور البثور المزعجة والتخلص من الدهون الزائدة في البشرة.


•    فوائد استخدام مرطبات ومقشرات الشفاه من علامة الجوري؟
بالرغم من توافر العديد من المنتجات المحلية والعالمية، إلا أن الاعتماد على "سكراب الشفاه الطبيعي" يعتبر من الخيارات المثالية والتي تعطي نتائج جميلة، وكما تعلمون أن الأغلب يعُانون من جفاف وتشققات في الشفاه وحواليها.

فحرصاً منا على الاهتمام بجمالكم ساهمنا في تصنيع منتج يحمل مزايا خاصة من خلال توفير نكهات مختلفة من مقشرات ومرطبات الشفاه مثل ( التوت، الباشن فروت، الرمان، البطيخ، النعناع، الفانيلا، الباونتي) التي تعمل على التقشير وإزالة الجلد الميت  والترطيب والنعومة وتوحيد لون الشفاه لاحتوائها على زيوت وزبدات مغذية لمنطقة الشفاه.
الهدف الرئيسي من مرطبات ومقشرات الشفايف هو إزالة هذه الطبقة أولاً بأول والتخلص منها لإظهار الطبقة الوردية الملساء أسفل منها والتي تعطي الشفايف رونقاً ونضارة، ولهذا السبب تعتبر خطوة السكراب ،أو التقشير رئيسية ودورية في روتين العناية بشكل يومي ،أو كل يومين على الأكثر.


•    أهم ما يميز زيوت المساج والترطيب لديكم؟
زيوت المساج لها دور و أثر كبير على الصحة النفسية و الجسدية و إعادة توازن الطاقة للجسم، فهي العلاج السحري لكثير من الضغوطات اليومية و الحياتية لأنها تؤدي إلى استرخاء الجسم و تقلل التوتر .
تتميز زيوتنا بكمية وفيرة من الأعشاب والزيوت الأساسية المستخلصة من وحي الطبيعة بما لها من فوائد جمة وتساعد على الاسترخاء التام والشعور بالانتعاش، وذلك بما تحتويه من روائح فواحة وفي الجانب الآخر تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف.


•    ما هي المنتجات التي تعني بالعناية بالشعر سواء شامبو ،أو ماسكات؟
الكثير منا يُعاني من مشكلة تساقط وجفاف الشعر، لأن الشعر بمختلف أنواعه يتعرض للعديد من المشاكل التي تفقده مظهره الصحي،لذا فلقد قمت بتوفير منتجات العناية بالشعر بخلاصة الصبار لما له من أهمية في حل مشاكل الشعر. كما وفرت مجموعة متكاملة للعناية

بالشعر (الشامبو ، البلسم، الماسك ). 


•    أنواع المرطبات والماسكات الخاصة بالوجه والجسم والسنفرات؟
 قمت بصناعة الكريم الليلي والنهاري كمنتجين أساسيين في ترطيب وحل كل مشاكل البشرة، وقد صنعت أنواعاً مختلفة من ماسكات الوجه حسب نوع البشرة. وبالنسبة لأنواع الماسكات المتوفرة لدينا فهي (ماسك الفحم، الأرز ، الليمون، النعناع، والزنجبيل، وماسك بودرة الأطفال ). 
أما بالنسبة للسنفرات فتُعرف بأنها عملية تَقَشّر الطبقة الخارجية للجلد، وتساعد على إزالة الدهون والزيوت من الوجه، والتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميت. وفرت نوعين من السنفرات السكرية والكريمية وكل سنفرة لها عملها الخاص .


•    طموحات وتطلعات مستقبلية؟ 
لكل واحد منا طموحاته  وأحلامه وتطلعاته المستقبلية، نسعى إلى تحقيقها والوصول إلى الهدف المنشود ولا تتوقف الأحلام عند حدِ معين لنجني ثمرة ما زرعنا في حياتنا. وكان أول أحلامي هو افتتاح علاماتي الخاصة والآن ولله الحمد قد أكملت ثلاث سنوات ونصف منذ افتتاح متجر خاص لمنتجات العناية والصابون الطبيعي. وأطمح بأن تكون لي أفرع أخرى على مستوى السلطنة والخليج العربي ، وأن يكون اسمي من ضمن قائمة رواد الأعمال الناجحين.
 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload