© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

أطباق وأكلات شهية تنتظر السياح السعوديين في موريشيوس الجميلة

28/11/2019

 

 

 

 

 


قد أصبحت موريشيوس بلا شك أحد أكثر الوجهات جاذبية للسياح السعوديين والشرق أوسطيين في الآونة الأخيرة لجمال شواطئها وطبيعتها الخلابة.

 

ومع ذلك فإن أهم عامل تتميز به الجزيرة هو الطعام اللذيذ والفريد من نوعه، وعلاوة على ذلك فإن أكثر الأطباق المتوفرة شهية لأبعد الحدود ومكوناتها طازجة وحلال.

 

وبسبب اختلاط الثقافات المتعددة في الجزيرة فإن المطبخ المحلي مليء بالنكهات الفريدة والأطباق المميزة التي تجمع بين أذواق المطبخ الاسيوي والافريقي والاوروبي.

 

وتشتهر موريشيوس بالسمك الطازج الوفير في المحيط الهندي، وتستخدم المكونات البحرية في عديد من الأطباق المحلية مثل الروغايل والديم سام الصيني والكاري الهندي والأطباق الفرنسية الفاخرة.

 

كما وتحتضن الجزيرة تشكيلة رائعة من الوجبات السريعة مثل الدال بوري (خبز محشي بالحمص المدمس) وفطيرة الخضروات المقلية والسمبوسة وكعك الفلفل والعديد من الأطباق الشهية الأخرى.

 

وتمتلك الجزيرة عدداً من المكونات المحلية المهمة لبعض الأطباق اليومية الشهيرة مثل الأناناس وجوز الهند، وتعتبر هاتان الفاكهتان رمزاً وطنياً للجزيرة لكثرة توافرهما حول الجزيرة، حيث يستمتع بهما الناس كوجبة خفيفة أو شراب منعش أو حلوى لذيذة.

 

وتستخدم أيضاً نبتة الفانيلا في عديد من الأكلات في الجزيرة مثل البوظة والكريم برولي وشاي بويس شيري الشهير.

وكما هو المعتاد في الشرق الأوسط فإن السكان المحليين في موريشيوس يستمتعون بأكل لب النخيل الطازج، وتعتبر هذه الوجبة الرطبة من الأطعمة الشهية في الجزيرة ودائماً ما تقدم مع السلطة.

تعد موريشيوس ملاذاً مثالياً لمحبي الطعام المسلمين حيث يمكنهم الاستمتاع بالأطباق الاستوائية الشهية والحلال. والآن قد أصبح السفر أسهل بكثير للسياح السعوديين حيث أنهم لا يحتاجون إلى تأشيرة الدخول.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload