© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

خبيرة التجميل نايفين الغافري لـ(أناقتي): المكياج الناعم إطلالة تنبض بالسحر والجمال

7/8/2019

 

 

 

استطاعت خبيرة التجميل "نايفين الغافري "لفت الأنظار إلى لمساتها الجمالية من خلال ما قدمته حتى الآن من ابتكارات في عالم التجميل، وهي تنطلق في عملها من أساس إبداعي. موهبتها وشغفها بالفنون منذ صغرها كهواية ساعداها في احتراف عالم الجمال والمكياج خلال فترة قصيرة.  كل هذا وغيره من الأسرار تكشفها لنا "نايفين عامر الغافري" في الحوار التالي:-

  • متى بدأت فعليا حياتك المهنية؟

أحببت جميع الفنون بشكل عام منذ الصغر، أما في عالم المكياج فبدأت بتطبيق المكياج على نفسي وصديقاتي والأقارب ،وبعدها توسعت دائرة معارفي قبل عامين. ثم بدأت في عرض أعمالي على مواقع التواصل الاجتماعي والتي نالت إعجاب واستحسان الكثير من المتابعين وشجعوني على بداية مشواري المهني بأسلوب احترافي أكثر.

 

• اللمسة الإبداعية التي تميزك في مجال المكياج؟

المكياج الناعم الخفيف الذي يبرز الملامح، حيث أقوم بالتركيز على إبراز جمال المرأة دون المبالغة في وضع المكياج.

 

• كيف طورت قدراتك في هذا التخصص ؟

الاطلاع وتطبيق كل ما هو جديد، ومتابعة أشهر خبراء التجميل والاستفادة من خبراتهم وأساليبهم وتطبيقها على نفسي قبل الآخرين.

 

• ما هي القواعد والأسس التي تعتمدينها قبل وضع "الميك أب"؟

الخطوة الأولى في المكياج هي الأهمّ، وهي ترطيب البشرة. فترطيب البشرة خطوة مهمّة جدّاً في كلّ الأوقات. عدا ذلك من المهمّ أيضاً اختيار لون الأساس  المناسب بالإضافة إلى اختيار المستحضرات التي تناسب نوع البشرة وطبيعتها.

 

 

 

• كيف تصفين المرأة الجميلة؟ ومعايير الجمال بالنسبة إليك؟

لا يمكن تحديد صفات معيّنة لتحديد ما هو جميل، إذ إنّ مواصفات الجمال عامل متغير تبعاً لاختلاف الحضارات والأقاليم والأعراف الاجتماعية. في الحقيقة الجمال الحقيقي لا يأتي من عيون واسعة وبشرة صافية وشفاه ممتلئة وحسب ، بل الجمال الحقيقي ينبع من شخصية المرأة وذلك لكون الجمال يبدأ من الداخل وليس الخارج. فالفتاة كلما كانت جميلة من الداخل نرى قلبها طيبا وكأنها ملكة جمال، ودائما أرى المرأة الطموحة المثقفة ذات الروح المحبة أجمل من أية امرأة قد أصادفها.

 

• كيف تختار المرأة الإطلالة الأنسب لها، وخاصة ذوات البشرة الخمرية التي تتمتع بها المرأة العربية؟

المرأة العربية تتمتع بجاذبية قوية ،وعنايتها ببشرتها ونضارتها هو مدخلها لعالم الجمال، ومفتاحها لإطلالة جذابة في أي وقت وفي جميع المناسبات. والمرأة ذات البشرة الخمرية أكثر حظا لأن أغلب الألوان تناسبها وعندها اختيارات كثيرة.

 

• هل هناك علاقة بين شخصية الفتاة ومكياجها؟

هناك علاقة قوية بين شخصية الفتاة  ومكياجها، فقبل أن أضع المكياج للمرأة أحاول التعرف على شخصيتها عن قرب. فمثلا المرأة الخجولة الناعمة لا يمكن أن أضع لها مكياجا جريئا، كما لا يمكن أن أضع مكياجا ناعما لفتاة تحب لفت الأنظار إليها. لذلك يجب أن يتناسب المكياج مع طبيعة الشخصية ،وشكل الوجه، فالإطلالة التي تناسب المرأة وتبرز شخصيّتها وتحدد هوية جمالها هي الإطلالة المثاليّة.

 

• أيهما تفضلين، إطلالة المكياج الطبيعية ،أم المكياج الذي يتميز بالجرأة ؟

دائما أفضل المكياج الطبيعي الذي يبرز معالم الوجه بأسلوب طبيعي وجذّاب.

 

• ما هي الأخطاء المتعلقة بالجمال التي ترتكبها معظم السيدات؟

اختيار درجة الفاونديشن الصحيحة، طريقة وضع الرموش، دمج ألوان الشادو.

 

 

• ما هي خطوط المكياج الرائجة لهذا الموسم؟

يطغى اللون الأحمر بدرجاته كافة على موضة (أحمر الشفاه) مع البشرة البرونزية لهذا الموسم، ويعد (الجليتر) على العيون من أبرز صيحات الموضة فهو يعمل على إبراز جمال العينين وتعزيز مظهرهما و ألوان الشادو الناعمة والمحايدة والـ Soft Blending هي الصيحات الرائجة في مكياج العيون هذا العام، وأيضا (الأيلاينر) القوي الذي يحدد العين.

 

• ما هي القطعة التي لا تفارق حقيبتك من أدوات التجميل؟

القطعة التي لا تفارق حقيبتي هي  البلاشر ، يليها تينت الشفايف والماسكارا.

 

• ما هي طموحاتك فى عالم التجميل بشكل عام، وفى عالمك بشكل خاص؟

أطمح أن أرتقي باسمي وباسم المرأة العمانية إلى العالمية، وأن أحقق نجاحا أكبر في هذا المجال. وبإذن الله سأفتتح صالوني الخاص قريبا، وهدفي فيه هو تقديم كل ما هو جديد ومفيد للمرأة.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload