© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

خبيرة التجميل ليلى العلوي لـ (أناقتي):البشرة الصحية عنوان الجمال الحقيقي

10/8/2019

 

 

 

 

الحفاظ على بشرة نضرة خالية من العيوب وعلامات الشيخوخة المبكرة، حلم كل امرأة تنشد الجمال ،والطلة المتألقة، وهو أمر سهل التحقيق إذا اهتمت المرأة برعاية بشرتها بشكل يومي وتجنبت عوامل شحوب البشرة وجفافها. فتعمل البشرة الصحية والخالية من العيوب على خلق الانطباع الأول لدى الآخرين. بشرة المرأة هي مرآة صحتها، وهذا يعني أن نضارة البشرة وطبيعة البشرة، أو الجلد بشكل عام هي انعكاس لصحة الإنسان.

 

" أناقتي" التقت مع خبيرة التجميل "ليلى العلوي" صاحبة صالون " ترانيم ليلى" لتكشف لنا عن أسرار العناية بالبشرة بمختلف أنواعها وكيفية التعرف على نوع البشرة. فضلا عن نصائح هامة لمكياج الصيف والعروس وغيرها من النصائح في الحوار التالي:-

  • ما هي أنواع البشرة؟

للبشرة أنواع عديدة ،يحتاج كل منها لعناية واهتمام خاصين، ومستحضرات ملائمة لها لتبدو أكثر جمالاً وشباباً. ولذلك لابد أن تعرف كل امرأة نوع بشرتها لتقوم بالاهتمام بها حسب نوعها، لأن سوء اختيار المستحضر الملائم للبشرة قد يسبب لها الكثير من المشكلات والتي تشوه جمالها، وتبهت تألقها ونضارتها.

أنواع البشرة هي:  العادية، الدهنية، الجافة، الحساسة، المختلطة.

كما يمكن أن يتغير نوع البشرة مع مرور الوقت، حيث من الطبيعي أن يكون للشباب بشرة مختلفة عن بشرة كبار السن.

  • مميزات أنواع البشرة المختلفة وصفاتها؟

1-  البشرة الدهنية، تتسم بالمسامات الواسعة ،وإفراز الدهون ،والتعرق، والاحمرار كما أنها ناعمة ودائمة اللمعان. معرضة بشكل كبير لظهور البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، وعلى الرغم من صعوبة العناية بها إلا أنها مقاومة للتجاعيد حتى سنِ متقدم.

2- البشرة الجافة: تتسم بفقدانها للسوائل والرطوبة العالية. هي بشرة رقيقة بمسام صغيرة وضيقة، تشعر صاحبتها كثيراً بالحكة والاحمرار وعادةً ما تتعرض للتشقق والتقشر، والحساسية خاصةً في فصل الشتاء. إذا كنت تمتلكين بشرة جافة فإنها تحتاج للكثير من العناية والاهتمام، مع الاهتمام والعناية قد تتحسن البشرة وفي حالة إهمالها قد تتحول إلى بشرة حساسة وهو النوع الأكثر عرضة للمشاكل الجلدية.

3- البشرة العادية: هي البشرة الخالية من الرؤوس السوداء ،وحب الشباب ،والالتهابات. بشرة غير لامعة ومتوازنة. البشرة العادية من أكثر أنواع البشرة راحةً وصحةً ونضارة، كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من العناية.

4- البشرة المختلطة: واحدة من أصعب أنواع البشرة حيث يمكن أن تكون جافة ،أو عادية في بعض المناطق ،ودهنية في مناطق أخرى مثل منطقة (الأنف، الجبين والذقن). إلا أن الكثير من الأشخاص لديهم بشرة مختلطة، على شكل حرف Tوهذه البشرة تحتاج لعناية خاصة وهي الأكثر انتشارا في السلطنة.

5- البشرة الحساسة، البشرة المعرضة للاحمرار، والحكة ،والحرقة ،والجفاف خاصة مع استخدام مستحضرات التجميل.

  • كيف يمكن للمرأة أن تعرف نوع بشرتها؟

1- اغسلي وجهك جيداً باستخدام الماء وغسول الوجه ،ثمّ جففيه بمنشفة ناعمة ونظيفة، اتركي وجهك لمدة ساعة دون وضع أي كريم ،أو مكياج عليه.

2- بواسطة منديل ورقي ناعم اضغطي على جميع المناطق في وجهك كالجبين، والأنف ،والذقن، والوجنتين.

3- ثم تفحصي المنديل بدقة لتتبيني آثار تلك المناطق التي قمت بالضغط عليها على سطح المناديل، وسوف تستطيعين تحديد نوع بشرتك حسب النتائج التالية:-

- إذا وجدت آثاراً للزيوت على المنديل فإن بشرتك دهنية بكل تأكيد.

- أما إذا كانت بشرتك من النوع المركّب  -أي المختلطة - فسوف تقتصر آثار الدهون في الظهور على بعض المناطق كالأنف والجبين، أمّا باقي المناطق كالذقن والخدود مثلاً فستجدينها جافة.

- أما إن لم تجدي أيّ آثار للدهون على المنديل ولاحظت أنه جاف تماماً مع وجود القليل من القشور البيضاء فهذه دلالة على أن بشرتك جافة .

- أمّا إذا ظل المنديل نظيفاً تماماً خالياً من الدهون والقشور، فأنت محظوظة إذاً لأن بشرتك من النوع العادي والذي يعد أفضل أنواع البشرة.

  • ما هي العناية التي تناسب كل نوع من أنواع البشرة؟

1- البشرة الدهنية: العناية بها تتم من خلال التغذية السليمة، والعناية بوضع الماسكات ،وكريمات العناية والغسول المناسب لها.

2- البشرة الجافة: كونها تفقد الكثير من السوائل فلابد من استخدام الكريمات والماسكات المرطبة صباحا ومساء، واختيار الغسول المناسب.

3- البشرة المختلطة: النوع الأكثر حيرة وتتطلب التغذية السليمة.

ونحن بدورنا كخبيرات تجميل قبل وضع المكياج نسأل كل فتاة عن نوع بشرتها، حيث تتميز خبيرة التجميل الناجحة بأنها لديها كافة المعلومات حول أنواع البشرات وكيفية العناية بها. لذلك نوفر في المركز جميع الكريمات المخصصة لجميع أنواع البشرة، وذلك من منطلق أن جمال المكياج يعتمد بشكل أساسي على البشرة النضرة والصحية.

  • عادات خاطئة تقوم بها الفتيات في عالم التجميل والمكياج؟

1- بعض الفتيات لديهن برنامج علاجي مع طبيب جلدية -خاصة أصحاب البشرات الدهنية- ولكن تلك الفتيات يتوقفن عن استكمال العلاج عندما تتوقف بشرتهن عن إفراز الدهون. هذاالأمر يسبب آثارا سلبية عديدة على البشرة فمرحلة ما بعد العلاج تكون البشرة متعبة ومجهدة وتظهر وكأنها مشدودة وخالية من النضارة والتورد.

2- أهمية العناية اليومية بالبشرة ، صباحا لابد من استخدام غسول الوجه ،ثم التونر ،ثم الكريم المرطب وكريم واقي الشمس. كما أنصح بوضع المكياج النهاري الخفيف، كذلك ضرورة إزالة المكياج قبل النوم مع عناية بسيطة للبشرة من الغسول والكريمات المرطبة ليلا.

  • هل هناك فترة زمنية محددة يجب على الفتاة أن تزور فيها مراكز التجميل للحصول على بشرة صحية؟

لصاحبات البشرة الدهنية يمكن أن تزورنا كل أسبوعين، أما البشرة الجافة يمكن مرة واحدة في الشهر. أما إذا كانت الفتاة  تعاني من مشاكل جلدية مثل الحبوب وغيرها فعليها أن تزور طبيبا متخصصا في الجلدية، كذلك عمل "الفيشل" مرة واحدة في الشهر مناسب جدا لجميع أنواع البشرات.

وفي هذا المجال أنصح أية فتاة ترغب في عناية خاصة ببشرتها أن تسأل أصحاب الخبرات سواء أطباء متخصصون في المجال أو خبيرات التجميل. كذلك لابد من التنبيه أن الوصفات التي قد تجريها بعض صديقاتك أو أقاربك ليس بالضروري أن تتناسب مع بشرتك ونوعها وقد تسبب لك متاعب إضافية.

  • المكياج الذي يتناسب مع موسم الصيف والإجازات؟

المكياج الناعم والهادئ No make up ، يجب عدم إرهاق البشرة في الصيف لارتفاع درجة الحرارة. قد تظهر البشرة بشكل غير لائق في حالة استخدام أي نوع من المكياج وتعرضه للتعرق. لذلك ننصح بالألوان الناعمة الطبيعية، واللون المشمشي هو أكثر الألوان الدارجة خلال الوقت الحالي مع ضرورة استخدام واقي الشمس المناسب لنوع البشرة.

  • بماذا تنصحين العروس لتظهر بإطلالة مثالية في ليلة عمرها؟

يجب على العروس أن تهتم بصحة ونضارة بشرتها قبل 6-8 شهور من الزفاف. لدينا بعض العرائس تزور مراكز التجميل قبل أسبوع من ليلة زفافها، لن تحصل العروس على النتائج المرجوة إذا لم توفر العناية الكاملة لبشرتها سواء من العلاجات التجميلية ،أو الماسكات والكريمات المرطبة وغيرها قبل فترة زفافها بمدة كبيرة.

ولكي تحصل العروس على الإطلالة التي تتمناها عليها أن تتبع نصائح خبيرة التجميل والتي يكون لديها رؤية ثاقبة وتوقعات صائبة لشكل العروس في ليلة زفافها، كذلك تعطي للعروس نصائح تجعلها تحافظ على بشرتها ونضارتها لما بعد حفل الزفاف وشهر العسل.

  • كيف تنعكس ثقة المرأة بنفسها على جمالها وبشرتها؟

دائما أومن بأن الاتزان النفسي يزيد من جاذبية المرأة، سواء الاتزان هذا من الناحية الفكرية، أو الاجتماعية، أو الحركية . فأية فتاة لديها ثقة كبيرة فيما تفعله وتخطط له يكون لها جاذبية أكبر مقارنة بمختلف الفتيات، لابد أن تخطط جيدا لحياتها وبرنامجها اليومي وعدم التقيد بآراء الآخرين ووجهات نظرهم التي قد تشكل عائقا على اتخاذها لقرارات مصيرية في حياتها.

 

  • ما الذي يميز خبيرة تجميل عن أخرى في هذا المجال الذي تحتدم فيه المنافسة؟

من وجهة نظري يجب أن تتسم خبيرة التجميل بالوعي والتخطيط الجيد لمستقبلها، وعدم تقليد أية خبيرات تجميل أو مراكز منافسة. لابد أن تتميزي بلمساتك وخدماتك وأن تخلقي الإبداع والابتكار فيه، مع تعزيز قدراتك وإمكانياتك بالاطلاع على كل ما هو جديد في عالم المكياج.

  • لأي شيء تخططين في الفترة المقبلة؟

                                                                                                                                                                               إضافة بعض العلاجات التجميلية في صالوني الخاص لعلاج مشاكل البشرة التي تعاني منها الكثير من الفتيات مثل التقشير الكيميائي، والكريستالي، والديبمرلين.

 

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload