© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

مجموعة مجوهرات BLUE VELVET من (فرنييه)

6/8/2019

 

أبصرت مجموعة Blue Velvet، وهي أحدث ابتكارات المجوهرات من علامة "فرنييه" Vhernier، النور بعد عامَين من البحوث والاختبارات. الملفت في هذه المجموعة استخدام التيتانيوم بأسلوب مبتكر، إذ تمّت صياغة هذا المعدن المتين بشكل متموّج وترصيعه بأجود أحجار الألماس النفيسة من ناحية اللون والقَصّة والنقاوة.

 

يُجسّد هذا المزيج المتميّز حسّ "فرنييه" الإبداعي وذوقها الرفيع النابض جرأةً. العقد هو أوّل قطعة أنجزتها العلامة من مجموعة Blue Velvet، وهو مصمّم كلياً من التيتانيوم ومرّصع بـ 2262 حبّة ألماس وزنها الإجمالي 14,45 قيراط.

 

 

 

 

 

بالحديث عن المجموعة، قال كارلو تراغليو، رئيس دار "فيرنييه": "عقدنا عزمنا على تصميم ما يشبه الحلم المستحيل: تجسيد شكل الموجة الانسيابي بأبعاده الثلاثية وتحويله إلى عقد استثنائي يتّسم بالفخامة وخفّة الوزن. وهنا كان لا بدّ من الاستفادة من خفّة وزن التيتانيوم. في مشاغل الدار في فالنزا، منحنا نفسنا حرية الاختبار لأكثر من عامين، مع أنّنا لا ندرك ما إذا كنّا سننجح أم لا. وكم كانت فرحتنا كبيرة عندما نجحنا في هذه التجربة الإبداعية الرائعة".

 

استمدّ اسم المجموعة الوحي من طريقة انعكاس الضوء على العقد، فيتموّج على منحنيات العقد الملوّنة بشكل يوحي بلمعة المخمل. استغرق تصميم عقد  Velvetأكثر من مئتي ساعة من الشغل اليدوي. أحاط الخبراء بالحرفيين الماهرين في مشاغل "فيرنييه" في كل مرحلة من مراحل الإنتاج الدقيقة، بدءًا من إذابة التيتانيوم ورسمه إلى ترصيع الألماس والأحجار الكريمة والتلوين والصقل.

يشمل الطقم إلى جانب العقد حجمَين مختلفَين من الأساور وخاتماً وزوجاً من الأقراط.

 

بفضل القاعدة المعدنية المتشابكة والمفاصل يمكن ترصيع الألماس بمهارة وإتقان على التيتانيوم الصلب. استعان الحرفيون بتقنية أكسدة للحصول على تدرّجات اللون الأزرق الداكن، فكانت النتيجة قطعة منطقة النظير، لا بل إنجازاً معقّداً لا يُستهان به ولم يسبق له مثيل.
 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload