© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

5 أطعمة وقائية ومضادة لفيروس كورونا

26/3/2020

 

مع انتشار وباء الفيروس التاجي كيوفيد 19، وعدم وجود علاج حتى الآن، يصبح من الضروري تعلم كيف يمكنك استخدام آلية الدفاع الطبيعية في جسمك وهي المناعة لمنع الإصابة بالفيروس التاجي المميت، إذ تؤكد دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أنه من المهم تضمين الأطعمة المضادة للفيروسات في النظام الغذائي، ونصحت بتجنب استهلاك الأطعمة النيئة بما في ذلك اللحوم النيئة والبيض الخام والخضروات النيئة.

 

وقالت إنه يجب تناول الأطعمة والمشروبات المضادة للفيروسات في نظامك الغذائي ومن أبرزها ما يلي:

 

١- الينسون:

 

يحتوي الينسون على حمض شيكيميك الذي يستخدم كمادة أساسية لإنتاج التاميفلو ، والذي يستخدم لفيروس الأنفلونزا، وهو قوي للغاية كمضاد للفيروسات، ويتم تجهيزه من خلال نقعه في الماء لمدة يوم إلى يومان، وتنصح أبو الحجاج بعدم غليه في الماء حتى نستفيد من المستخلص لأقصى درجة ممكنة.

 

٢- الثوم:

 

وهو مضاد ثوي للفيروسات قوي، إذ يمكن أن تؤكل نيئة أو مهروسة أو يمكن إضافتها إلى الحساء، امزج الثوم الخام المفروم مع ملعقة كبيرة من العسل الخام.

 

 

٣- زيت جوز الهند:

 

يمكنك طهي طعامك بزيت جوز الهند النقي البارد أو حتى طهوه نيئًا، إذ أن حمض اللوريك وحمض الكابريليك الموجود فيه ضروريان لتقوية جهاز المناعة ضد الفيروسات.

 

٤- ريسفيراترول:

 

الأطعمة الغنية بالريسفيراترول مثل الفول السوداني والفستق والعنب والتوت والفراولة وحتى الكاكاو والشوكولاتة الداكنة مفيدة في مكافحة العدوى الفطرية والإشعاع فوق البنفسجي والإجهاد والإصابة.

 

٥- الأطعمة الغنية بفيتامين سي:

 

الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الفلفل الأحمر والأصفر، والليمون والبرتقال، تعزز المناعة ضد الانفلونزا والفيروسات.

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload