© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

4 نصائح لحماية الجلد من الشمس فى الصيف

5/8/2019

 

 

يحذر العديد من أطباء الأمراض الجلدية من أن كثرة العرق والماء مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام، يساعد على نمو الفطريات، خاصة في مناطق الثنايا مثل بين أصابع القدم وبين الفخذين وتحت الإبط والثدي.

 

ويمكن أن تؤدي الفطريات إلى التهابات شديدة مؤلمة يطلق عليها مرض "التينيا"، وهنا تكون الوقاية دائما أهم من العلاج، وتتلخص إجراءات الوقاية من الفطريات في الحرص على ما يلي:


1. الحرص دائما على التجفيف المستمر لتلك المناطق، وعدم تركها نهائيا مبتلة بالماء أو بالعرق.
2. استخدام بودرة مضادة للفطريات يمكن شراؤها من الصيدليات، حيث توضع البودرة يوميا في تلك الأماكن صباحا قبل الخروج، وليلا قبل النوم، لمنع الإصابة بالفطريات.
3- الاستحمام مرتين يوميا خلال الصيف، بالماء البارد، مع استعمال صابونة الجلسرين الآمنة.
4- تناول أطعمة مناسبة ومليئة بالعناصر الغذائية التي تعزز مناعة الجسم وتمده بالفيتامينات الضرورية المساعدة على مواجهة الأمراض، وأفضل الأطعمة للجلد والبشرة في هذه الأجواء الحارة، هي السلطة الخضراء يوميا، والبطيخ، والكنتالوب، مع شرب وتناول ما لا يقل عن ثلاثة لترات من الماء موزعة على مدار اليوم.

 

كما يحذر الأطباء من حروق الشمس، أو الحساسية التي تصيب البعض نتيجة التعرض لحرارة الشمس، ويؤكد الأطباء أنه يمكن الحماية من الإصابة بحروق شمسية خلال فصل الصيف باتخاذ بعض التدابير البسيطة، أبرزها استعمال كريم واقٍ من الشمس، مع مراعاة وضع الكريم بشكل متكرر.

 

كما ينبعي الاهتمام بارتداء الملابس المناسبة التي تلعب أيضا دورا كبيرا في الحماية من الحروق الشمسية، حيث ينبغي أن تكون الملابس واسعة وفضفاضة، كما أن الأقمشة المصنوعة من القطن توفر حماية أفضل.

 

ومن المهم أيضا حماية الرأس بواسطة قبعة، كما ينبغي حماية العين بواسطة نظارة شمسية ذات عدسات بنية أو رمادية اللون، على أن تكون العدسات كبيرة الحجم لحماية العين من الجوانب.

 

كما  ينبغي البقاء في الظل وعدم التعرض لأشعة الشمس الساطعة مباشرة قدر الإمكان، خاصة في الفترة من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 3 عصرا لأن الأشعة فوق البنفسجية تكون في أعلى معدلاتها خلال هذه الفترة.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload