© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

٣ نصائح طبية لا تستغني عنها في غذاء أبنائك الصحي

18/2/2020

 

وجهت الدكتورة مرام نبيل أخصائية الجهاز الهضمي والتغذية العلاجية، النصائح الطبية التي يجب أن نضعها في الاعتبار بشأن الأطعمة التي نتناولها أو تحضرها الأم لأبنائها.


قالت الدكتورة مرام، أنه عند تناول التونة يفضل التخلص من الزيت المحفوظة فيه، والأفضل تناول المحفوظة في ماء لأن سعراتها الحرارية أقل من المحفوظة في الزيوت، مشددًا على أنه يفضل أن تكون ذات القطعة الواحدة أو القطع الكبيرة أفضل من المفتتة التي تكن مصنعة من بقايا السمك.

وشددت الدكتورة مرام، على أنه يجب ألا يتعدي تناول التونة، عن العلبتين في الأسبوع وذلك لتجنب زيادة نسبه الزئبق في الدم، وأنه عاى مرضى النقرس عدم الاكثار منها لإنها تسبب ارتفاع حمض البوليك بالدم.

ونوهت مرام نبيل، على أن الفشار من المسليات المفيدة جداً لصحة الجسم والتي يمكن تحضيرها للأبناء بسهولة كما أنه منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على فيتامين ب١، ب٣، ب٦. والحديد والمغنيسيوم والفسفور، بالإضافة إلى أنه غني بالكربوهيدرات والألياف المعدنية.

وأضافت، لنتمتع بأقصى استفادة منه لا بد أن يتم صنعه في البيت وبطريقة صحية والابتعاد عن الفشار المصنع جاهز، ويجب أن نستخدم كمية قليلة من الزيت ويفضل يكون زيت جوز الهند أو الزيتون مع كمية ملح قليلة.


ونوهت أخصائية الجهاز الهضمي والتغذية العلاجية، إلى ضرورة تناول الأبناء قبل نزول التمرين وجبة تحتوى على النشويات خصوصًا النشويات المعقدة مثل المكرونة البني والشوفان والشعير لانها تعتبر وقود للجسم وبتمده بالطاقة لأكثر وقت ممكن، أما البروتين يِعتمد عليه بعد التمارين لمساعدة العضلات على الاستشفاء السريع، ومعه نشويات سريعة مثل معلقة عسل ابيض او موز. 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload