© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

5 علاجات منزلية طبيعية للقضاء على الأنفلونزا

16/2/2020

 

يصاب الكثيرون بالبرد أو الأنفلونزا خلال هذه الفترة بسبب التغير المستمر في درجات الحرارة ما بين الارتفاع والانخفاض، إذ أن التحول التدريجي في درجة الحرارة يؤدي إلى التهاب الحلق والصدر والحمى وسيلان الأنف والصداع، إذ تؤكد دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن معظم الناس يعتمدون على الأدوية المضادة للفيروسات الموصوفة للتخفيف من أعراض الأنفلونزا، ولكن مع هذا يمكن أيضًا تجربة بعض العلاجات الطبيعية الآمنة والفعالة التي ستخفف من أعراض الأنفلونزا. 


وتقدم أبو الحجاج فيما يلي 5 علاجات طبيعية يمكن أن تساعد في الحماية من البرد والإنفلونزا والميكروبات والفيروسات المختلفة:

١- المياه المالحة
يمكن للشطف بالماء المالح أن يساعد في تهدئة الحلق وإزالة تراكم المخاط في الصدر، إذ تعمل المياه المالحة على سحب السوائل من حلقك، حيث ينهار المخاط ويزيل المهيجات ويهديء الحلق.
وتنصح أبو الحجاج بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ ثم غرغيه ثلاث مرات يوميًا من أجل الشفاء العاجل.

٢- الزيوت الأساسية:
الزيوت الأساسية فعالة أيضًا عند الإصابة بالأنفلونزا، إذ تحارب الزيوت الأنفلونزا عن طريق إيقاف أو تقليل معدل تكاثر الفيروس داخل الجسم، ومن أفضل أنواع الزيوت القرفة والنعناع والليمون والزعتر في حالة الإصابة بالأنفلونزا.
يمكنك وضع بضع قطرات من الزيت وتطبيقه على حلقك أو يمكنك حتى نشر الزيوت الأساسية في الهواء.

٣- الأطعمة الغنية بالزنك:
تناول الأطعمة الغنية بالزنك عند الإصابة بالأنفلونزا يمكن أن يساعدك أيضًا في تخفيف الأعراض، حيث تساعد هذه المغذيات جسمنا على إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء، التي تحارب الجراثيم والفيروسات الأجنبية وهي مهمة لجهاز المناعة لدينا.
يمكنك إما تناول مكملات الزنك أو تناول طعام غني بهذه المغذيات مثل اللحوم الحمراء والمحار والعدس والحمص والفاصوليا والبيض وهي بعض المواد الغذائية المملوءة بالزنك.

٤- العسل:
العسل له خصائص مضادة للميكروبات، والتي قد تساعد في محاربة بعض البكتيريا والفيروسات، فيما تشير العديد من الدراسات إلى أن العسل علاج فعال لعلاج الأنفلونزا.
يمكنك وضع ملعقتين صغيرتين من العسل في كوب من الماء الدافئ، وحركه جيدًا واشربه للتخلص من التهاب الحلق أو السعال.

٥- الثوم:

الثوم من الأطعمة التي تستخدم لعدة قرون لعلاج المشاكل الصحية المختلفة، إذ أنه يحتوي على الأليسين، الذي له خصائص مضادة للجراثيم ويساعد على قتل الفيروسات والبكتيريا، ولا يمنع الثوم المرء من الإصابة فحسب بل يقلل أيضًا من شدة الأعراض، لذا ينصح بإدراج الثوم في طعامك لفوائده الصحية.
ونصحت استشاري التغذية العلاجية كذلك بشرب المزيد من الماء والسوائل الأخرى، وتجنب الطعام الحار والدهون. 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload