© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

خلطات طبيعية لتبييض المناطق الداكنة في الجسم

8/2/2020

 


مشكلة اسمرار البشرة في بعض المناطق، وخاصةً المناطق الحساسة، تعد من أكثر المشكلات، التي تزعج المرأة، وغالبًا ما تتركز هذه المشكلة في مناطق الركبة والكوع، بالإضافة إلى منطقة الإبط ومنطقة بين الفخذين والمنطقة الحساسة.
وتؤكد دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن الاسمرار في هذه المناطق يعود في كثير من الأحوال إلى أسباب وراثية، والأسباب الأخرى تشمل التعرض الزائد لأشعة الشمس، وارتداء الملابس ذات الخيوط الصناعية، والاحتكاك المستمر بين الفخذين، واستخدام ماكينة الحلاقة، والتعرق الزائد، وتراكم خلايا الجلد الميتة دون إزالتها.
ولفتت استشاري التغذية العلاجية إلى أنه يفضل استعمال المنتجات الطبيعية لتبييض المناطق الداكنة فهي أكثر أمانًا خصوصًا في المناطق الحساسة، وتقدم أبو الحجاج فيما يلي وصفات طبيعية، لتبييض المناطق الداكنة في الجسم.




- خلطة النشا:
قلبي ملعقة من النشا مع كوب حليب وملعقة من عصير الليمون وملعقة من عسل النحل جيدا ثم قومي بوضع الخلطة على المناطق الداكنة لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

- خلطة الفازلين:
ضعي ملعقتين من الفازلين في علبة ثم ضعي فوقه ملعقة جلسرين سائل ونصف ملعقة زيت خروع وملعقة من زيت اللوز، قلبي جيدا إلى أن يصبح الفازلين لين أكثر من قبل ثم ضعي الخليط على المنطقة المراد تفتيحها لمدة ساعة يومياً.

- خلطة بودرة الأطفال:
أذيبي ملعقة سكر أو ملح في نصف كوب من الماء، بعد ذلك، ثم أضيفي ٣ ملاعق من زيت الزيتون ونصف كوب من بودرة تالك الأطفال إلى باقي المكونات وقلبيهم جيداً ثم ضعي الخلطة على النار قليلا كي تصبح دافئة ثم ضعي الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها.

- خلطة الموز:
أهرسي موزة جيداً ثم أضيفي إليها ملعقتين من الحليب السائل وقلبيهم سويا حتى تختلط المكونات بشكل جيد، بعدها قومي بترطيب بشرتك بالقليل من عصير البرتقال واتركيه حتى يجف وبعد أن تجف بشرتك جيداً طبقي الخلطة على المناطق الداكنة واتركيها قليلا ثم اغسليها بالماء الفاتر. 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload