© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

٥ أغذية للحصول على شعر طويل وناعم بدون تقصف

3/2/2020

 

الشعر تاج النساء وعنوان الصحه والحفاظ عليه ضروره ولكن يجب الابتعاد عن الكريمات والشامبوهات التى بها مكونات غير طبيعيه واستحخدام الحراره لفرده لان كل تلك العوامل تحقق جمال لحظى وسرعان ماتنهى حياة الشعر الى تساقطه وتقصفه ونشير هنا الى ...

من اسباب تجعد الشعر ونزوله كاملا او تقصفه قد يرجع غالبا الى النقص في المكونات الضرورية للجسم والشعر مثل الحديد، الزنك والبروتينات .

ولذلك لا بـــــــــــد من تناول اغذيه بها :

1- البروتينات الغنية بالحديد - البروتينات الغنية بالحديد هي لبنات بناء الشعر. فالبروتينات تكون الكيراتين، المادة المكونة للغلاف الخارجي لفروة الراس.

2- اتباع نظام غذائي يفتقر الى البروتين يمكن ان يؤدي الى ترقق الشعر حيث يكون ايضا جافا ويتكسر بسهولة.

من الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الغني بالحديد هي: السبانخ، البيض، فول الصويا واللحوم خاصة قليلة الدهون.

3- من المواد الهامه للشعر (السيليكا) و هي مادة معدنية التي تشجع نمو الشعر. يمكن العثور على السيليكا في الحبوب، الارز، الملفوف وبذور عباد الشمس.

4- البيوتين - البيوتين هو فيتامين B ضروري للحفاظ على نسيج الشعر الجميل والمليء بالحيوية، وكذلك يمنع تكسره. البيوتين يمكن العثور عليه في السردين، الكبد، صفار البيض وسمك السلمون
.
5 - اوميجا 3 - احماض الاوميجا 3 تساهم في اتساق وصحة الشعر. والاطعمة التي تحتوي على الاوميغا 3 هي السمك والمكسرات بمختلف انواعها. 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload