© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

نصائح صحية للوقاية والعلاج من فيروس كورونا القاتل

30/1/2020

 

وجه الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الأمراض الصدرية قصر العيني جامعة القاهرة، عدة نصائح لطريقة الوقاية والعلاج، من فيروس كورونا، مشددا على ضرورة عدم المخالطة عن قرب والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وتجنب مصافحة الأفراد وتجنب لمس الأنف والعينين.

وحذر الدكتور أيمن سالم، في تصريحات لفضائية "سكاي نيوز" عربية، من التعامل مع الحيوانات الميتة أو اللحوم وحيوانات البحر غير المطهوة، وعدم التقبيل، مشيرا إلى أن كل ذلك يساعد في قلة التعرض للمرض القاتل، وإذا حدثت الإصابة يتم علاج الأعراض بالدرجة الأولى والراحة، وبشراب سوائل بكثرة مع بعض الأدوية التى تساعد في مقاومة الجسم.

ولفت أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، إلى ظهور حالة مصابة بفيروس كورونا فى ألمانيا وسجلت ولم تذهب إلى الصين، وهذا يعنى أنها انتقلت له من شخص أخر، حيث انتقلت من إنسان لإنسان قبل ذلك.

وأوضح الدكتور أيمن سالم، أن مدينة ووهان التى ظهر فيها المرض بالصين قبل غلقها خرج منها 5 مليون شخص، وحالات الإصابة خارج الصين محدودة يعنى أن الإصابة لا زالت محدودة وبدرجة أولى فى الصين ولم تنتقل لأقاليم أخرى وذلك وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية.

وأكد رئيس قسم الأمراض الصدرية قصر العيني جامعة القاهرة، أن الفيروس في تصاعد مستمر منذ شهر وحتى الآن نسبة الوفيات تتراوح حوالى 4 % أو أقل، وهى مؤشرات أن الخطر موجود فى الصين وأقل خطورة فى العالم من باقى الفيروسات.

وذكر الدكتور أيمن سالم، أن الفيروس سريع الانتشار والعدوى وفترة حضانة طويلة، حيث العدوى لا تظهر بسهولة ولكن بصورة حادة، موضحاً أنه يختلف عن أى فيروس لأنه يصيب نسيج الرئة مباشرة. 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload