© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

هانى البحيرى يكشف عن مجموعة جديدة للمرأة فوق الأربعين

12/12/2019

 

انطلق المؤتمر الصحفي لمصمم الازياء المصري العالمي هاني البحيري لعرض ازيائه رقم 100 في تاريخ مشواره الإبداعي بالموضة المصرية والعالمية، بحضور كوكبة كبيرة من رجال الصناعة والفن والموضة والاعلام على رأسهم الفنانة القديرة رجاء الجداوي، بالاضافة الى مصفف الشعر العالمي محمد الصغير والاعلامية سهير جودة التي ادارت المؤتمر، في وجود رجل الاعمال عادل سالم مؤسس مجموعة سالم للاقمشة، ودكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة وعايدة زايد مدير مركز التصميم والموضة التابع للوزارة الصناعة، علاوة على المهندسة حبيبة عبد السلام عضو الجمعية المصرية لخدمات البحث والتدريب ترينتكس وكاترين أمجد ممثل شركة نوكس العالمية للعناية بالبشرة والاستايلست ومصممة الفرو جيسي ناصف.. 

وحمل المؤتمر الصحفي العديد من المفاجآت ومنها انطلاق المجموعة الجديدة لعرض أزياء هاني البحيري رقم 100 الذي يضم حوالي 75 قطعة للأزياء الراقية للعام 2020، تضمن منها حوالي 5 قطع لخط ازياء جديد يجمع بين الفنانة القديرة يجمع بين أفكار وخبرة الفنانة القديرة رجاء الجداوي وتنفيذ وتصميم البحيري والذي يخاطب النساء فوق سن الأربعين.. 


وأكدت الفنانة القديرة رجاء الجداوي: مارست مهنة عرض الازياء لمدة 28 عاما طبعت على شخصيتي وبداخلي فاصبحت الاناقة جزء طبيعي من حياتي، فجلست مع هاني وواوضحت له أن المراة بعد الاربعين لماذا لا تهتم بها كمصمم ازياء فانا اريد ان تكون المراة حتى تصل الى عمر التسعين عاما سيدة انيقة ونتيجة التقدم في السن من الممكن ان تحدث بعض التغيرات في جسمها فحدثت بعد الترهلات والسمنة، وبالتالي هي في حاجة ماسة الى اخفائها بالازياء فقررنا من باب التجربة ان نقدم هذا العام اكثر من تصميم للمرأة فوق سن الاربعين 

كما تضمن المؤتمر الصحفي ابرام بروتوكول تعاون بين البحيري و4 جهات حكومية تابعة لوزارة الصناعة المصرية وهي غرفة الملابس الجاهزة ومركز التحديث والصناعة ومركز التصميم والموضة علاوة على الجمعية المصرية لخدمات البحث والتدريب..
واكد البحيري ان هذا البروتوكول اخذ وقتا كبيرا ليظهر الى النور بعد جلسات عمل مع الجهات الأربعة.. مؤكدا ان هدفه الاول خلق جيل جديد يكمل المسيرة في عالم الموضة والازياء في مصر على قدر كبير من الموهبة والوعي والاعداد الذي يخرج من قبل الخبرات التي تتمثلها بها الجهات الاربعة علاوة على خبرته في الموضة والأزياء..
ليترك طرف الحوار الى الدكتور د.محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة الذي أكد ان البروتوكل الذي تم تدشينه اليوم بين 4 جهات رائدة في صناعة الموضة والازياء في مصر تحت الاشراف الكامل لوزارة الصناعة بالتعاون مع البحيري هو بمثابة تحقيق الحلم الذي كان مجرد فكرة تم طرحها العام الماضي خلال المؤتمر الصحفي لمجموعة 2019، وخلال هذا العام عقدنا العديد من جلسات العمل والاستماع والمناقشات للخروج بهذا البروتوكول الذي يستهدف إمداد سوق العمل بالكوادر القادرة على الإبتكار ومواكبة التطور وإعداد جيل جديد من المصممين الشباب تعزيزًا للقدرات التصميمية لقطاع الازياء والموضة في مصر، مما يدعم القدرات فى مجالات توظيف الشباب وزيادة التنافسية وريادة الأعمال بما يتمشى مع رؤية تنمية الدولة في الحاضر والمستقبل.
وتقوم غرفة صناعة الملابس الجاهزة بوضع الاطارالعام لبرنامج التدريب مع وضع معايير قياس الاداء، ويقدم هاني البحيري بجانب خبراته واشراف الكامل على البرنامج الدعم المالى لعدد 2 متدرب، بالاضافة الى الاشراف الكامل على جميع مراحل التدريب، بالاضافة الى استكمال البرنامج التدريبى بمدة تدريبية اخرى قدرها 3 أشهر (كحد أدنى) من التدريب العملى فى الأتيليه الخاص بمصمم الأزياء هانى البحيرى، فيما يتكفل مركز التصميمات والموضة بتوفيرالتدريب العملى واستخدام الادوات والمعدات، وتقديم الخبرة والاستشارات الفنية اللازمة للتدريب،بالاضافة الى التدريب على الباترون والحياكة، والتدريب على عمل النماذج الأولية.
فيما يتحمل مركز تحديث الصناعة توفير قاعات التدريب الملائمة لإقامة التدريب النظرى الخاص بالبرنامج وذلك بمقر كرييتيف هب ايجيبت بالقاهرة الجديدة لعدد 20 متدربًا في حدود 60 ساعة تدريبية.
فيما تتحمل الجمعية المصرية لخدمات البحث والتدريب (ترينتيكس) مسئولية إعداد المحتوى التدريبى وعدد ساعات التدريب اليومى وإعداد السير الذاتية للمدربين المُرشحين للقيام بأعمال التدريب الفنى والمهني، علاوة على مسئولية إعداد وتصميم وتنفيذ الاختبارات الخاصة بالمرشحين للتدريب وتنفيذ البرامج التدريبية واختبارات نهاية التدريب.
فيما اكد عبد السلام ان قريبا سيتم فتح باب الترشيح للمصميين الشباب للخضوع للاختبارات اللازمة للالتحاق بالبرنامج والتدريب، فيما يتكفل البحيري 2 من المتدربين الموهبين في حين تتكفل الغرفة بنفس العدد، ومصفف الشعر الشهير محمد الصغير ورجل الاعمال عادل سالم باثنين من المتدربين ايضا لتحقيق العدالة المجتمعية للمتدربين من جيل الشباب الموهوبين، علاوة على أن عادل سالم اكد من جهته ان طول فترة التدريب سوف تتكفل شركة سالم بتوفير الاقمشة الخاصة للطلاب وهذا دعمًا منها لجيل الشباب..
من جهتها اعربت علا زايد مدير مركز التصميم والموضة fdc عن سعدتها بالمشاركة في مثل هذا المشروع الضخم كجهة مختصة في هذا المجال.. مضيفة ان وجود رمز مثل هاني البحيري في هذا المشروع مع دعم هذه الجهات يعزز الخيال والثقة لدى الجيل الجديد من الشباب، بل ينمي الحلم لديهم للوصول الى ما وصل اليه هذا الرمز..
مشيرة ان المركز في حالة استعداد مع الجهات الاربعة لتقديم خبراته لجيل جديد يعزز من قيمة الصناعة في مصر علاوة على ان المركز يقدم منح معتمدة وشهادة من ايطاليا وبالتالي فان فرصه للخروج الى العالمية جزء نستطيع تقديمه شرط ان يكون اجتاز كل الاختبارات وامتص كل الخبرات التي تقدم له عبر هذا البروتوكول..
من جانبه اكد مصفف الشعر العالمي محمد الصغير ان سنوات طويلة تجمعة بهاني البحيري مؤكدا دعمه الكامل لهذا المصمم الذي قدم للموضة المصرية والعربية الكثير من خلال العروض العالمية.. مؤكدا أن البحيري استطاع ان يدخل الى اسبوع الموضة المصري بعد سنوات كبيرة في عالم الازياء، وهو الدرس الذي لابد ان يتعلم منه الشباب بان الخبرة والمثابرة جزء مهم حتى تثبت اقدامك داخل مصر وخارجها من خلال امتصاص هذه الخبرات وتطويرها.. مشيرا ان قاعة اللوفر في باريس سوف تشهد تعاونا كبيرا بينه والبحيري في يناير القادم ليقدما فيها احدث وارقى تصميمات البحيري وتصفيفات الشعر.. 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload