© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

أفكار لتدفئة البيت في الشتاء بدون دفاية

5/12/2019

 

إحدى أكثر المشكلات التي تواجهنا في فصل الشتاء هي برودة المنزل، وخاصة في الليالي التي تنخفض فيها درجة الحرارة لأقل من المعدلات المعتادة في حالة تعرض البلاد لإحدى موجات الصقيع، موقع BEFIT يقدم عدة نصائح للأمهات حتي يتمكن من تدفئة المنزل في الشتاء بدون دفايه:

إدخال أشعة الشمس إلى المنزل:

اسمحي لأشعة الشمس بالدخول إلى منزلك في الأيام المشمسة، لتعمل على تدفئة المنزل وعلى تهويته. كما يمكنك إزاحة الستائر الثقيلة وقتها وترك الستائر الخفيفة أو فتح الشبابيك بما يجعل الضوء والحرارة قادرة على الدخول في الأيام الدافئة المشمسة.



الستائر الثقيلة في الشتاء

تُعد النوافذ غير المغطاة من أسباب تسلل الحرارة خارج منزلك. احرصي على تغطية النوافذ والشرفات بستائر مصنعة من أقمشة ثقيلة للحفاظ على دفء منزلك.

استخدام الشموع

في جميع أنحاء منزلك، ولا تظني أن ذلك أمر غير مؤثر، فتلك الشموع الصغيرة تبعث على الدفء. اختاري الأنواع التي لها حامل داخلها بحيث لا تنسيها فتذوب وتحرق ما تحتها، بل تلك التي تذوب بداخل نفسها. يمكنك اختيار الأنواع ذات الرائحة الجميلة ولا تشعليها في كل الأحوال وتنسيها أو في مكان بعيد عنك أو به أطفال أو أثناء النوم حرصًا على اجتناب حدوث أي حريق أو اختناق لا قدر الله.



تغطية الأرضيات

تغطية الأرضيات من العوامل الفعالة في تدفئة منزلك. غطي أكبر مساحة ممكنة من الأرضيات وخاصةً الأرضيات السيراميك باستخدام السجاد، واستخدمي نوعيات ذات وبر كثيف وستشعرين بزيادة دفء المنزل بشكل ملحوظ. أخبرتني صديقة أن والدتها تخصص ستائر وسجاجيد للشتاء مختلفة عن ستائر الصيف وسجاجيده، وهذا حسب إمكانياتك بالطبع.

إغلاق النوافذ والفتحات

احرصي على إحكام غلق النوافذ وسد الفتحات التي قد يتسرب منها الهواء البارد إلى داخل منزلك وخاصة أثناء الليل خاصة الجهة البحرية وغرف المعيشة والنوم، لكن لا تنسي تهوية منزلك في الصباح وذلك لتجديد هواء منزلك. يمكنك ترك شبابيك الحمامات والمطبخ لتهوية المنزل حتى لا يحدث اختناق لا قدر الله 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload