© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

أفكار بسيطة لجمع شمل العائلة

7/11/2019

 

لا توجد سعادة اكثر من الوجود بوسط العائلة، والشعور بدفء الاسرة، والاحساس بالامان في جو من الترابط الاسري .


ولكن نظرا لسرعة الحياة الان، ولكثرة المسؤوليات الملقاة على عاتق جميع افراد العائلة، اصبحت التجمعات العائلية امر صعب المنال؛ فلقد اصبح مثلا من الصعب ان يجتمع جميع افراد العائلة على مائدة طعام واحدة، وكذلك من الصعب الخروج معا في نزهة.


ولذلك نقدم لكم بعض الافكار والالعاب التي تستطيعون ممارستها في التجمعات العائلية، حتى يعم جو السعادة والفرح من هذه التجمعات على جميع افراد العائلة:

مشاهدة البومات العائلة القديمة:
انه امر ممتع حقا ان توقف الزمن عند لحظة لتلتقط فيها صورة تحمل ذكرى لك، وان تستطيع بعد سنين ان ترجع هذه اللحظة، وان تشاهد الصورة وتستعيد الذكرى، وتكون بالفعل اسعد لحظات العائلة حين يشاهدون البومات صورهم القديمة ويتذكروا المواقف المضحكة التي التقطت فيها تلك الصور، ويستمتعوا معا في جو من الضحك واللهو باسترجاع اجمل ذكرياتهم ولحظاتهم معا.

كتابة اجمل الذكريات:
ان اجمل شيء هو تذكر لحظة سعيدة ترسم الابتسامة على الوجه، لذلك وخلال التجمعات العائلية جربوا ان يكتب كل شخص في العائلة اجمل ذكرى له في ورقة، وبعد ذلك يتم مشاركة الورق معا حتى يتعرف كل فرد على اسعد لحظات الفرد الاخر، مما يجعل جميع افراد العائلة يشعرون بالدفء والمرح والسعادة.

اعداد الطعام معا:
عندما تكون العائلة مجتمعة لا يحبذ ان يترك احد الافراد هذا التجمع السعيد ويذهب لاعداد الطعام لباقي افراد العائلة، ولكن من الافضل ان يذهب جميع افراد العائلة لاعداد الطعام، وان يساعد الجميع بعضهم في اعداد وجبة تجمعهم على مائدة واحدة، فذلك يضمن ان لا تضيع ثانية من التجمع العائلي واحد الافراد غير متواجد، او لا يشارك باقي العائلة سعادتها.

الخروج للتنـزه:
اذا كانت افراد العائلة قد ملت من الجلوس بالمنـزل، فمن الممكن الخروج معا الى احد الاماكن الترفيهية التي تسمح لجميع افراد العائلة الاستمتاع بوقتهم معا، مثل: النوادي، او المتنـزهات، ومن الممكن ايضا سفر جميع افراد العائلة الى مكان ما في عطلة نهاية الاسبوع، حتى تعود العائلة في كامل نشاطها بعد جرعة السعادة والمرح التي حصلوا عليها في العطلة.

كتابة شجرة العائلة:
ان من اكثر الاشياء التي من الممكن ان تسعد اي شخص هي ان يشعر ان عائلته تكبر، وافرادها يزيدون؛ فذلك يشعره بالامان، وانه ليس وحيدا في العالم، ولذلك من اجمل الافكار التي تشعر جميع افراد العائلة بالسعادة هو ان يجتمع الجميع لكتابة شجرة العائلة، والاستمتاع معا برؤية عائلتهم التي تكبر .

ان جميع هذه الافكار لا قيمة لها اذا كنت تشعر انك في غير حاجة الى العائلة، او اذا كنت على خلاف مع احد افرادها، لذلك قبل تنفيذ هذه الافكار والاستمتاع بها عليك ان تعرف قيمة النعمة التي وهبك الله اياها، وهي نعمة وجود عائلة لك تحبك وتخاف عليك، وعليك تصفية اي خلافات مع افراد عائلتك، حتى تستطيع الاستمتاع بالدفء الاسري والسعادة العائلية. 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload