© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

القهوة على الريق وصحتك

30/10/2019

 

هناك ابحاث تؤكد ان القهوه مصدر لبعض مضادات الأكسدة. نتيجة لوجود حمض الكلوروجنيك المتواجد أيضا في الفواكه ..

ويؤكد خبير واستشارى التغذية العلاجية سعيد متولى أن هذا لا يمنع من وجود آثار سلبية للقهوة عندما تشرب (على الريق ) اوعلى معده خاويه تسبب وقتها الحموضه العاليه حيث :.

يحفز كوب واحد من القهوة السوداء الصافية إفراز حمض الهيدروكلوريك (الحامض المعدى ) في الجهاز الهضمي فيشعر الأشخاص ذي العرضة لالتهاب المعدة بالتأثير بشكل سريع. كما يشعر الأشخاص الأصحاء بهذا التأثير أيضاً ويعود ذلك لأنّ حمض الهيدروكلوريك يستخدم لهضم الطعام ويزداد خاصة عند تناول وجبات الطعام الثقيلة، كما يسبب صعوبات عند هضم البروتين.

لا يمكن تحلل البروتينات بشكل كامل مما يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية مثل الانتفاخ ، تهيج الأمعاء أو التهابها، وربما السرطان.

كذلك شرب القهوه عقب الاكل يقلل امتصاص الحديد وبالتالى الكالسيوم من الغذاء فنصاب بالانيميا وهشاشة العظام مع الوقت .

كما ان فنجان واحد من القهوه ينبه الجهاز العصبى خمس ساعات متواليه مما يؤدى تناولها ليلا الى قلق اعدم الارتياح فى النوم ..

ولذلك ننصح بالابتعاد عن المشروبات المنبهه مثل القهوه وان كان هناك تعود فليكن تناولها مره او اثنين على الاكثر فى وقت ما بين 9:30 صباحاً و11:30 صباحاً، حيث تكون مستويات الكورتيزول منخفضة قليلاً قبل أن تصل إلى ذروتها من جديد.

وتناول القهوة مباشرة بعد الاستيقاظ يزيد من إنتاج هرمون الكورتيزول ويستغرق الكثير من الوقت لموازنة مستوياته، فالكورتيزول يتحكم بالنظام البيولوجي الخاص بك ويبقيك مستيقظاً. 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload