© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

(دراسة) شيانغ ماي وباتايا من بين أكثر المدن الصحية في العالم

19/1/2019

 

 

 

كشفت دراسة أجراها مؤخرًا موقع السفر TravelSupermarket في المملكة المتحدة عن تصنيف مدينتي شيانغ ماي وباتايا في تايلاند من بين أكثر المدن الصحية على مستوى العالم.

 

واحتلّت شيانغ ماي المرتبة الثانية ومدينة باتايا المرتبة الرابعة من بين 100 مدينة أخرى في جميع أنحاء العالم، فيما تصدرت باريس المرتبة الأولى وجاءت مدينة برشلونة الإسبانية في المرتبة الثالثة.

 

واعتمد تصنيف المدن وفقًا لعدد المنتزهات، والنوادي الرياضية، والمنتجعات الصحية، واستوديوهات صفوف اليوغا والبيلاتس، والمطاعم التي تقدم أطباقًا صحية ونباتية وخيارات الطعام المتوفرة بشكل عام، بالإضافة إلى متوسط تكلفة الإقامة في المدينة بالليلة الواحدة وعدد الساعات التي تسطع فيها الشمس على مدار السنة.

 

وسجلت شيانغ ماي ما مجموعه 59.6 نقطة، إذ يتوفر فيها 273 مركز صحي، أي ما يقارب 7 مراكز لكل كيلومتر مربع، و307 مطعمًا يقدم خيارات للنباتيين، و11 صالة رياضية، و5 حدائق أو مساحات خضراء، و20 مركز لليوغا والبيلاتس، بينما أظهرت النتائج أيضًا أن متوسط تكلفة الإقامة لليلة الواحد هو 41 باوندًا، أي حوالي 1672 باتًا تايلنديًا.

 

وأكدّت الدراسة أن تايلاند تشتهر بمنتجعاتها ومراكزها الصحية الرائعة فضلًا عن اختصاصيي المعالجة المحترفين، بينما تمتلك شيانغ ماي على وجه الخصوص مجموعة من أفضل المراكز الصحية في تايلاند.

 

وتشكل شيانغ ماي المكان الأمثل للاسترخاء والاستجمام حيث تتوفر مجموعة واسعة من ملاذات اليوغا واستوديوهات البيلاتس ويبلغ عدد الساعات التي تسطع فيها الشمس 2512 ساعة على مدار السنة.

 

أما باتايا فسجلت 47.66، مع 56 مركزًا صحيًا و9 صالات رياضية و6 حدائق أو مساحات خضراء، و145 مطعمًا يوفر أطباقًا نباتية. فيما بلغ متوسط تكلفة الإقامة لليلة الواحدة 31 باوندًا، وهو ما يعادل 1264 باتًا تايلنديًا.

 

كما أشارت النتائج أنه "ورغم أن باتايا تشتهر بالنوادي الليلية المفتوحة على مدار الساعة، فهي تضم عددًا كبيرًا من المنتجعات الصحية المصنفة من فئة 5 نجوم ومراكز اللياقة البدنية، الأمر الذي يجعل منها المكان الأمثل للاستجمام الصحي والنقاهة.

وجاء ترتيب المدن على الشكل: باريس في المرتبة الأولى، وشيانغ ماي في المرتبة الثانية، وبرشلونة في المرتبة الثالثة، وباتايا في المرتبة الرابعة، وفانكوفر في المرتبة الخامسة، وسان فرانسيسكو في المرتبة السادسة، ولشبونة في المرتبة الثامنة، ودينباسار في أندونيسيا في المرتبة التاسعة، وبوينس آيريس في المرتبة العاشرة. فيما جاءت بانكوك أيضًا ضمن قائمة أفضل 30 مدينة صحية.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload