© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

خبيرة التجميل أصيلة الغيثي.. لمسات تجميلية بأنامل إبداعية

16/1/2019

 

 

 

"لكل امرأة سحر خاص"، هذه هي فلسفتها في الجمال. إذ ترى خبيرة التجميل أصيلة الغيثي أن البساطة والنعومة هما سر الجاذبية .

 

ترسم أصيلة الغيثي بريشة واحدة فقط هي ريشة الجمال والتألق، إبداعاتها تكشف عن موهبة رصعت باحتراف في عالم التجميل. ففي فترة بسيطة تميزت بأسلوب رائع في مزج الألوان، ولذلك يحمل ماكياجها بصمة خاصة.  

 

تمتلك إحساسا مختلفا تجاه كل وجه، والذي يختلف باختلاف ملامحه وذلك لإظهار الوجه بشكل متميز، ففن اكتشاف جمال الوجه يجعلها تبدع فى تجميله.  

 

 إلى مزيد من التفاصيل في الحوار التالي :-

  • كيف بدأت مشوارك في عالم الجمال والتجميل؟

شغفي بالمكياج بدأ منذ فترة طويلة وبالأخص في فترة المراهقة، حيث كنت أضع المكياح لعائلتي وأصدقائي وكنت أجد تشجيعا كبيرا منهم للدخول في هذا المجال. بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية قررت بدء مسيرتي في عالم التجميل والمكياج بعد ما أيقنت أنه المجال الأفضل لي والذي أبدع فيه وتظهر فيه كل مواهبي.

 

  • الأسلوب المميز الذي تتسم بها خبيرة التجميل أصيلة الغيثي؟

أنا من محبي المكياج الكلاسيكي، والذي يعمل على إبراز الجمال وإخفاء العيوب بطريقة ذكية وبلمسات بسيطة.

  • مواصفات خبيرة التجميل الناجحة؟

من وجهة نظري يجب على خبيرة التجميل أن تتسم بالمرونة في التعامل مع زبائنها، وتهتم برأيهم ومقترحاتهم. يلعب ذلك دورا هاما في كسب ثقة الزبائن بالنسبة لخبيرة التجميل ويصنع منها خبيرة تجميل ناجحة.

كما يجب على خبيرة التجميل أن تتابع كل ما هو جديد في عالم المكياج، وأن تلتحق بالدورات التدريبية لأن عالم المكياج بالنسبة لي بحر كبير.

 

  • من أين تستوحين طرق مكياجك؟

أستوحي أسلوبي من خبيرات التجميل المميزات في السلطنة، وبالأخص خبيرة التجميل العمانية سلوى الغافري والتي تتسم بالمكياج الراقي والنظيف ،وملهمة لكثير من خبيرات التجميل رغم صغر سنها.

  • كيف يمكن لخبيرة التجميل أن تنمي وتطور من موهبتها؟

الممارسة الدائمة تنمي وتطور خبيرة التجميل بصفة مستمرة، ورغم أن المكياج لا يرتبط بصيحة أو موضة معينة إلا أن التجديد والإبداع فيه شيء ضروري.

  • كيف يمكن أن تختاري المكياج المناسب لكل زبونة وفقا لشكل وجهها ونوع بشرتها؟

 أرى أن المكياج المثالي يبدأ بالاختيار الصحيح لكريم الأساس "الفونديشن" وأن يكون مناسبا لبشرة المرأة. فهناك البشرات الدهنية والمختلطة والعادية، ويجب اختيار كريم الأساس الذي يناسب كل بشرة.

فمثلا البشرة الدهنية يفضل استخدام كريم الأساس الخالي من الزيوت، أما  البشرة المختلطة يفضل استخدام كريم الأساس الذي يحتوي على نسبة قليلة من الزيوت. كما يجب عدم اختيار المكياج الثقيل والألوان الصارخة للملامح الحادة، لأنها تزيد من حدة الملامح وتخفي جمال المرأة.

  • كيف تقنعين الزبونة باختيار مكياج معين؟

في البداية أستمع لرأيها وطلبها ونوع المكياج الذي تفضله، ثم أقوم بعرض رأيى بأسلوب لبق. بشكل عام الثقة بين خبيرة التجميل والزبونة هي أهم ، وبدورها تقتنع الزبونة برأي خبيرة التجميل في اختيار المكياج الذي يناسبها.

  • المكياج المثالي من وجهة نظرك؟

البساطة في المكياج وإبراز الملامح بلا تكلف هي أساس المكياج المثالي.

  • كيف لخبيرة التجميل أن تحقق البساطة في المكياج مع الفخامة والإطلالة المثالية في آن واحد؟

من خلال المكياج المناسب للبشرة ولملامح الوجه، وطبعا الأهم نظافة المكياج هي التي تعطي فخامة للمكياج.

  • هل المناسبات تلعب دورا في تغيير طريقة وضع المكياج وكميته؟

المناسبات تلعب دورا كبيرا في تغيير طريقة المكياج، لأن الطبيعي أن مكياج السهرة مختلف تماما عن المكياج اليومي.  فمثلا في المكياج اليومي لا يتطلب المكياج وضع كريم الأساس، بينما يستحيل وضع مكياج سهرة بدون كريم الأساس.

  • الأخطاء الشائعة التي تقع فيها معظم النساء قبل وبعد وضع المكياج؟

عدم تهيئة البشرة قبل وضع المكياج، فهناك أنواع من البشرة تحتاج "برايمر" لإخفاء المسامات والتصبغات والحبوب. أما بالنسبة لبعد المكياج فيجب اختيار الغسول المناسب لنوع البشرة، وتنظيف البشرة بعمق من المكياج وبقاياه.

  • أساسيات وضع مكياج العيون؟ وأحدث صيحات موضة المكياج؟

أهم شىء في مكياج العيون وضع المكياج المناسب للعيون بعيدا عن الموضة ومواكبتها، لأن أحيانا موضة المكياج الدارجة تكون غير مناسبة لبعض العيون. أحدث الصيحات في فصل الشتاء والمكياج الدراج للعيون هو الجلوشي والألون الجريئة. رغم ذلك بالنسبة لي أفضل البساطة والألوان الهادئة.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload