© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

خبيرة التجميل (شريفة الشيدي)..أنامل فنية احترافية تجيد لغة الجمال

22/11/2018

 

 

للوصول إلى المجد والنجاح، يجب أن تعمل خبيرة التجميل بصدقٍ وحبٍ لهذه المهنة فتعطيها من ذاتها وتبدع من خلالها. من هنا انطلقت خبيرة التجميل «شريفة الشيدي» في عالم التجميل وأبدعت في المكياج وتميزت بلمساتها الفنية التي تحول ملامح أي وجه إلى لوحة فنية إبداعية غاية في الجمال تبهر كل من ينظر إليها.

 

صالون مادموزيل لصاحبته» شريفة الشيدي» يقدم لك تجربة مميزة من كل النواحي، يعد الصالون الخيار الأمثل والأفضل لكل امرأة تبحث عن الخدمات والمستحضرات الأفخم في السلطنة. إلى مزيد من التفاصيل في الحوار التالي:-

 

خبيرة التجميل «شريفة الشيدي» مسيرة واسم لامع في عالم التجميل، نود التعرف على أبرز المحطات في حياتك والتي صنعت شهرتك?

 

شغفي بالمكياج بدأ منذ طفولتي، فكان لدي ميول بمتابعة صيحات المكياج في وسائل الإعلام المختلفة. فكنت أتابع الفنانات والمذيعات وطريقة وضعهم للمكياج، أيضا كنت أتابع صور الموديل في المجلات النسائية وغيرها.

بدأت أطور من نفسي في هذا المجال، فالتحقت بالعديد من دورات المكياج التدريبية خلال الإجازات الصيفية (فترة الدراسة) وأيضا خلال فترة بعد الانتهاء من الجامعة.

بشكل عام التدرب والتعلم والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم المكياج والجمال من ناحية طرق المكياج وأنواع الوجوه والبشرة وغيرها، شجعني على بداية مشروعي الخاص وافتتاح صالون مادموزيل والانتقال إلى خبيرة تجميل احترافية فيما بعد.

 

كيف نجحت في تخطي جميع الصعاب التي واجهتك في مشوارك؟

العقبات التي واجهتني في بداية تأسيس مشروعي هي نفس العقبات التي قد تواجه أي رائد أو رائدة أعمال في السلطنة، فنجد الإجراءات المعقدة في تأسيس المشروع وإجراءات التوظيف والموافقات وغيرها.

وبفضل الله لم توجد أي صعوبات أخرى في الوصول إلى أكبر قاعدة من الزبائن، وذلك بسبب ثقتي بأن مشروعي سينجح وأن الخبرة التي اكتسبتها في مجال المكياج سوف تنعكس على أعمال الصالون.

 

من وجهة نظرك مهارات أساسية لخبيرة التجميل الناجحة؟

أعتقد أن المهارة الأساسية التي يجب أن تتوافر في خبيرة التجميل هي أن تكون قادرة على التعامل مع كل الوجوه التي تطبق عليها المكياج، فلا يمكن أن تطبق طريقة أو نوع محدد من المكياج لأكثر من امرأة مختلفة في الملامح وشكل الوجه.

كما يجب أن تهتم خبيرة التجميل ببشرة المرأة قبل وضع المكياج، فإذا وجدت أن بشرة المرأة (الزبونة) تعاني من الحساسية أو الإجهاد تنصحها بعدم وضع المكياج حفاظا على بشرتها. فضلا عن الحفاظ على نظافة الأدوات ومستحضرات التجميل واستخدام المنتجات ذات الجودة العالية.

 

سر جمال المرأة من وجهة نظرك؟،وكيف يمكن أن تعتني ببشرتها بشكل يومي؟

ثقة المرأة بنفسها وبجمالها هو سر جمالها الطبيعي، أما اهتمام المرأة ببشرتها يبدأ بتناول الكثير من المياه التي تعطي نضارة وحيوية لبشرتها. فضلا عن ممارسة الرياضة والاهتمام بالنظافة، إزالة المكياج قبل النوم، استخدام مكعبات الثلج، تجنب ملامسة أو فرك البثور (حب الشباب).

 

كيف يمكن للمرأة أن تختار ما يناسبها من طرق المكياج المختلفة؟ كيف لها أن تختصر مدة وضعها للمكياج خاصة النهاري؟

إذا كانت المرأة ليس لديها الخبرة أو الدراية الكاملة لاختيار الطريقة الأنسب لها، فأنصحها بوضع المكياج الناعم البسيط والذي يتناسب مع كل الوجوه وكل البشرات.

فيما يخص المكياج النهاري، تقوم المرأة بتنظيف بشرتها بطريقة صحيحة ،ثم تضع واقي الشمس قبل وضع المكياج. ولمن تعاني من جفاف في بشرتها ينصح بوضع مرطب لمدة 10 دقائق ثم يتم وضع واقي الشمس.

بشكل عام لا أنصح المرأة بوضع المكياج بالنهار سواء للعمل أو الجامعة لأنه يرهق بشرتها ويؤثر عليها، يمكن وضع كريم BB البديل الأفضل للمكياج النهاري أو وضع كحل أو ماسكرا بسيطة.

 

الأخطاء الشائعة لوضع المكياج خاصة للمرأة العمانية؟

أبرز الأخطاء تتمثل في وضع المرأة المكياج الذي لا يتناسب مع ملامحها، فالمكياج هدفه الأساسي هو إبراز الملامح وليس تغيير جميع ملامح المرأة.

 

هل البيئة العمانية تحتم على المرأة اختيار طريقة محددة من المكياج؟

بيئتنا العمانية وطقسنا الحار من المؤكد يدفعنا إلى اختيار منتجات ومستحضرات تجميل تثبت لفترة أطول، كما أنصح المرأة بعدم وضع أكثر من طبقة من كريم الأساس (الفونديشن) أو استخدام مستحضرات ضد المياه مثل الكحل والماسكرا.

 

الألوان التي تفضلينها وتبرز جمال المرأة العمانية؟

الألوان الترابية التي تدخل في المكياج الناعم والبسيط، فهي تبرز جمال المرأة.

 

أهمية اختيار المستحضرات عالية الجودة في الشكل النهائي للمكياج؟

استخدام أفضل أنواع مستحضرات التجميل هام لسببين، الأول الحفاظ على بشرة المرأة من أي أضرار جراء استخدام أنواع رخيصة أو ذات جودة ضعيفة وبالتالي يؤثر ذلك سلبا على سمعة الصالون وثقة الزبائن في خبيرة التجميل نفسها. السبب الثاني بأن النتائج المرجوة من استخدام مستحضرات ذات جودة عالية تكون نتائج مرضية وتلبي للزبونة ذوقها في اختيارها المكياج.

 

هل هناك وجوه قد تدفعك لاكتشاف طريقة جديدة في المكياج؟

هذا أكثر ما يسعدني بأن أجد وجوها تدفعني لاكتشاف طرق ومعلومات جديدة في عالم المكياج، وبفضل الله، وبخبرتي في هذا المجال والدورات التدريبية أستطيع أن أدرس الوجوه بشكل سريع وفوري واختيار ما يناسبها من المكياج.

 

هناك طرق وصيحات حديثة في المكياج ما رأيك بها؟

صيحات المكياج في طور مستمر، يمكن اتباعها وتطبيقها ولكن بشرط أن تكون غير مبالغ فيها ،وأن تظهر ملامح جمالنا بشكلها الطبيعي. وفيما يخص العروس لا أنصحها باتباع صيحات المكياج الجديدة ليلة زفافها، فالأفضل اختيار الطرق الكلاسيكية في وضع المكياج حتى لا تشعر بالندم بعد زفافها بظهور طرق وصيحات جديدة أفضل.

 

صالون مادموزيل، سر التميز والنجاح وثقة زبائنك؟

فيما يخص «شريفة الشيدي «صاحبة الصالون فأقوم بتطوير وتدريب نفسي باستمرار والالتحاق بدورات تدريبية في مجال المكياج إذا تطلب الأمر. كما أختار موظفات الصالون بعناية فائقة وأحرص على تطوير أدائهن وتعليمهن وتدريبهن على التعامل الراقي مع زبائن الصالون.

 

طموحاتك الفترة المقبلة؟

أطمح إلى افتتاح «سبا متكامل» يوفر جميع الخدمات التجميلية للمرأة، ويمنح المرأة ما تستحقه من استجمام وجمال وراحة في آن واحد.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload