© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

أسباب الإصابة بالمعدة العصبية

20/11/2018

 

 

 

 

صرح الدكتور أحمد إسماعيل زميل الجهاز الهضمى والكبد والمناظير بالمعهد القومى للأمراض المتوطنة والكبد بالقصر العينى تتأثر المعدة بالحالة العامة للإنسان ويعرف المرض الناتج في المعدة بسبب الأعصاب بمرض المعدة العصبية وهو مصطلح منتشر بين الأفراد يصف حالة الوخز أو الشعور بالتنميل في المعدة وتتباين أعراض مرض المعدة العصبية وعلاجها من فرد إلى آخر تبعا للسبب.

 

وقال الدكتور أحمد إسماعيل ان أعراض المعدة العصبية تتصاحب في بعض الأحيان مع تغير في وتيرة الإخراج كما تتنوع أعراض الإصابة بالمعدة العصبية وتتشابه مع أعراض عدد من الأمراض المعدية الأخرى .

 

وأضاف: تعد تشنجات المعدة وانتفاخها مع وجود آلم وحرقة في منطقة المعدة من أكثر أعراض المعدة العصبية شيوعا ويصاحب الشعور بأعصاب المعدة تغير في الشهية مع حدوث تعرق زائد وشعور بالغثيان ورغبة بالتقيؤ وعسر في الهضم.

 

وأوضح الدكتور أحمد إسماعيل أن مرض المعدة العصبية يرجع لعدة أسباب منها القلق والتوتر بشكل عام وخاصة في حالة الاكتئاب وحالة التوتر والقلق الشديد ومعاناة الفرد من بعض الأمراض المعدية مثل قرحة المعدة وارتجاع الحمض ومتلازمة القولون العصبي التي تزيد من إمكانية الشعور بأعصاب المعدة والتحسس من بعض أنواع الطعام أو تناول الطعام الزيتي أو المليء بالدهون أو الوجبات السريعة وكذلك الأمر بالنسبة للطعام الحار.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload