© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

طبيب: السمنة أحد أسباب تأخر الإنجاب ويجب التخلص منها

3/10/2018

 

 

 

 

أكد الدكتور أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا أن السمنة المفرطة تؤدى إلى تأخر الإنجاب عند السيدات لإنها تحدث إضطرابات فى هرمونات التبويض المسؤلة عن الحمل، لذلك "يجب على السيدة التى تعانى من السمنة المفرطة اتباع الطرق الحديثة من خلال المتخصصين لإنقاص الوزن .

 

وقال الدكتور أحمد المصرى أن الشخص المصاب بالسمنة هو الذي يزيد وزنه عن المقياس الذي وضعوه للتناسب ما بين وزن الانسان وطوله وانه الانسان الذي لديه انسجة دهنية زائدة عن الحد وللسمنة عواقب وخيمة على الانسان البدين كارتفاع ضغط الدم والاصابة بامراض القلب بانواعها والاصابة بداء السكري والكبد.

 

وأضاف الدكتور أحمد المصرى ان الخمول والكسل من العوامل التي تؤدي الى زيادة الوزن واصابة الانسان بالبدانة لانه من المعروف علميا ان الكسل وعدم النشاط وعدم ممارسة الرياضة تؤدي الى السمنة المفرطة ومن أسباب السمنة الرئيسية ايضا العادات الغذائية الخاطئة والافراط في تناول الطعام .

 

وأكد المصرى ان هناك بعض الأدوية التي تؤدي إلى السمنة لما يمكن أن تتسبب في حدوث مشاكل في الغدة الدرقية وإفراز الهرمونات بالجسم مما يساعد هذا الشخص للتعرض إلى السمنة بشكل كبير.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload