© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

مركز سانديان... خدمات طبية متكاملة في الأمراض الجلدية والتجميل

1/9/2018

 

 

 

تبحث المرأةدائماًعن الجمال وتحرص على أن  تكون بأحسن هيئةومظهر. ومع التقدُّم العلمي وانتشارعمليات التجميل،نجدأنَّ كثيراًمن السيدات يلجأن إلى عيادات ومراكز التجميل من أجل تحسين أوتغييرمظهرهنَّ. من هذا المنطلق يلتزم مركزسانديان للتجميل والعلاج بالليزربتوفير أفضل رعاية ممكنة في عالم الأمراض الجلدية والتجميل في جو يتسم بالكفاءة والمهنية.

 

كما يحرص المركز على تقديم أرقى مستوى من الرعايةوالتقنيات الحديثة،كما يتكون من مجموعة متكاملة من الأطباءالاستشاريين في مختلف فروع جراحةالتجميل بالإضافةإلى الأطباءالاستشاريين في الأمراض الجلديةوتجميل الجلدوالليزر.

 

" أناقتي" التقت مع الدكتورة "أنا ماريا أنيدو" المدير الطبي لمركز سانديان وأخصائية الأمراض الجلدية والتجميل لتعرفنا على أهم العلاجات التي يقدمها المركز في عالم الأمراض والجراحات الجلدية وسر تميز المركز في علاج مشاكل البشرة والتجاعيد وغيرها. كذلك التعرف على أهم العلاجات التجميلية التي تحافظ على بشرة المرأة وجمالها.

  • أهم الخدمات الطبية التجميلية لمركز سانديان في التجميل والعلاج بالليزر؟

يقدم مركز "سانديان" العديد من الخدمات ومن بينها عيادة الجلدية ،وكبار السن، والجلدية للأطفال، والعديد من العلاجات الخاصة بالأمراض الجلدية.

هناك العديد من الخدمات التجميلية والتي تشمل الإجراءات غير الجراحية مثل العلاج بالبلازما العضوية والبوتكس والحشو، وإزالة الشعر بالليزر وكشط الطبقة الميتة من الجلد والميزوثيرابي. فضلا عن تقديم علاج الأوعية بالليزر وعلاج تجاعيد الوجه والتجميل باستخدام المياه، والعلاج بالضوء الوميضي والتقشير الكيميائي والتقشير باستخدام الحبيبات والتقشير باستخدام الكربون وغيرها.

 

  • العلاجات التجميلية التي يقدمها المركز في مجال طب الأمراض الجلدية؟

تشمل الإجراءات الإكلينيكية كلا من :العلاج بموجات الراديو، والكي بالكهرباء، وأخذ عينات من الجلد والعلاج بالكي الكيماوي ،والعلاج بالتجميد. فضلا عن عمل مسح للجلد لاكتشاف أي سرطان في الجلد وفحص بالمنظار، وشفط الكوميدون ،والعديد من الخدمات الأخرى.

  • كيف تميز المركز في تقديم العلاجات الخاصة بتجاعيد الوجه والشيخوخة حتى أصبحت من الخدمات الأساسية للمركز؟ 

عند علاج علامات كبر السن في الجلد نعمد إلى تطبيق العديد من العلاجات والإجراءات، ومن بين السمات الأساسية في المركز هي توفر المعرفة المتعمقة بشأن علاج الجلد والتجميل.

ولذلك نسعى دوما إلى تبني أسلوب متعدد في التعامل مع علامات كبر السن على الوجه، ونحرص على متابعة كل ما هو جديد في هذا المجال. حيث ننظر إلى المسألة من العديد من الزوايا حتى نقدم العلاج الناجع والذي يضمن تحقيق أفضل النتائج التي تُرضي تطلعات زوار المركز ، وترقى إلى طموحاتهم.هذا هو ما يميزنا عن غيرنا.

 

  • ما هي الأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب الأطفال، والعلاجات التي يقدمها المركز في هذا الجانب؟

طب الأمراض الجلدية للأطفال من المجالات المتخصصة جدا، ونحن متخصصون في هذا المجال ونوليه اهتماماً كبيرا. نتبع في مركز "سانديان" أسلوبا متعدد الأوجه في التعامل مع مشاكل وأمراض الجلد للأطفال، بداية من تقديم الاستشارات المطلوبة وحتى تطبيق أفضل العلاجات في المركز والرعاية المنزلية أيضا.

ومن ضمن الإجراءات العلاجية نعمل على تصنيف المرضى على حسب الفئة العمرية، ونقدم لهم العديد من الخدمات المتخصصة مثل :إزالة المولوسكوم والثآليل والمياليا والعلاج بالتجميد والكي باستخدام الكهرباء، وأخذ عينات من الجلد وعمل منظار للجلد وإجراء الفحوصات الدقيقة الأخرى.

  • أهمية الرعاية الطبية والإجرائية لمعالجة مشاكل الجلد والطفح الجلدي والسرطان؟

في هذه الأيام هناك تغيرات مناخية سريعة تحدث في العالم ،وليس أدل على ذلك من زيادة درجات الحرارة ،وتغير الأحوال الجوية للأسوأ ،وزيادة مستوى التلوث ونقص الترطيب بالمياه وجفاف الجلد والإجهاد والضغط وهي عوامل تؤثر على الجلد وتجعل طلب العلاج ضروريا حتى ينعم الفرد ببشرة نضرة.

 

  • أهمية الفحص المبكر للبشرة والجلد في اكتشاف الأمراض الجلدية وسرطان الجلد؟

من الضروري جدا أن يتم فحص الجلد بشكل دوري، ونحن ننصح مرضانا بعمل مسح للجلد يشمل كل الجسم ويمكن أن يتم هذا الفحص من قبل طبيب الأمراض الجلدية أو من قبل المريض نفسه. فذلك يساعد في التعرف على أي شيء جديد أو تغير في نسيج الجلد يمكن أن يتطور إلى سرطان.

 كذلك فإن التدخل المبكر يساعد في الحصول على أفضل  النتائج من العلاج الذي نقوم بتطبيقه، في "سانديان" لدينا المهارات المطلوبة لعمل مسح للجلد ونقوم بعمل فحص ميكروسكوبي للجلد لاكتشاف أي أورام سرطانية في بداياتها.

 

  • ماذا يقصد بفحص "ديرماتوسكوب"والأمراض الجلدية التي يتم اكتشافها من خلالها؟

عمل منظار للجلد هو إحدى الوسائل غير الجراحية التي تسمح لنا أو تؤدي إلى تحسين دقة التشخيص، لأنها تساعدنا في التعرف عن قرب على المشكلة الموجودة في الجلد. علاوة على ذلك فإن منظار الجلد مفيد جدا لتقييم الهياكل الخاصة بالأوعية الدموية التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

كذلك فإن منظار الجلد إحدى الوسائل التي يتم اللجوء إليها للتعرف على مشاكل الجلد مثل :الأورام السرطانية الأساسية والسرطانية السوداء، ويساعد أيضا في اكتشاف الأورام ما قبل السرطانية مثل سرطانات الأوعية الدموية ولكن تطبيقها يمتد ليشمل تشخيص الأمراض المعدية والالتهابات التي تحدث في الجلد.

  • ما هي الخدمات التجميلية التي يقدمها المركز ؟

علم التجميل أحد الفنون التي تمزج بين القب واليدين، ونحن في "سانديان" نحب الجلد الخاص بالمرضى ويسعدنا جدا أن نرى الجمال الداخلي للمرضى في ابتسامتهم.

 لذلك فإن خدمة تجميل الجلد تشمل إجراءات مثل : إزالة الشعر بالليزر، وعلاج الأوعية بالليزر، والعلاج بالضوء المكثف والميزوثيرابي. كما نقدم التقشير الكريستالي والتقشير بالكربون والتقشير الكيماوي الصناعي والمتوسط والجمال المائي والبوتكس وعلاج الوجه والصفائح الدموية العضوية، وأيضا كشط الجلد الدقيق والكشط الماسي وشد الوجه وترددات الراديو بالإبرة الدقيقة.

  • فوائد التقشير الكيميائي للبشرة؟ وأهمية التقشير الكريستالي للحصول على بشرة نضرة؟

هناك إجراءات معينة مثل التقشير الكيميائي التي تساعد في الحصول على بشرة نضرة وتؤدي إلى خفض نسبة الحبوب في البشرة، وتؤدي إلى الحد من الثقوب وانتشارها وتحسن من حالة تجاعيد الوجه إلى جانب أنها تحقق العديد من المنافع الأخرى.

يعتبر التقشير الكريستالي للبشرة إحدى الوسائل العلاجية غير الجراحية التي تؤدي إلى نضارة البشرة، وتساهم أيضا في علاج العيوب الموجودة في الجلد. يعتبر التقشير الكريستالي أحد الحلول الشاملة للعديد من الأمراض الجلدية مثل الاحمرار وتغير لون الجلد وعلامات الشيخوخة وتكون الجرب والعديد من الأمراض الأخرى.

 كما أن هذه الوسيلة إحدى الوسائل الناجعة للتعامل مع علامات كبر السن، حيث تؤدي إلى التخلص من التجاعيد والخيوط الدقيقة. فضلا عن التخلص من الخلايا الجلدية الميتة، بما يعزز من قدرة البشرة على امتصاص المنتجات الأخرى المفيدة.

  • كيف تعمل تقنية كشط الجلد على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد؟

كشط الجلد هو إحدى الوسائل العلاجية الميكانيكية التي تشبه الكشط الدقيق، كما أنه أحد الإجراءات التجميلية غير الجراحية التي تساعد في التخلص من الزيوت والأوساخ والخلايا الميتة الموجودة على سطح البشرة بما يجعلها تبدو أكثر نضارة وتؤدي إلى تفتيح خلايا البشرة تحتها.

  • أهمية تقنية الميزوثيرابي لتجديد شباب الجلد ،وحماية الشعر من التساقط؟

تؤدي هذه التقنية إلى زيادة نضارة الجلد وزيادة تماسكه ونضارة البشرة، ومنع الإصابة بالتجاعيد وجعل الجلد يبدو نضرا. ويساهم في علاج كافة أنواع الجلد بأمان ويؤدي إلى تحسين مرونة الجلد المترهل في اليدين وحول الرقبة.

الميزوثيرابي كعلاج لتساقط الشعر، يؤدي الميزوثيرابي إلى تعزيز نمو الشعر الجديد ويمنع تكسر الشعر ويؤدي إلى تسريع تكون بصيلات الشعر الجديد وعلاج الأنسجة التالفة في فروة الرأس ويزيد سماكة الشعر وحجمه، ويؤدي أيضا إلى تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس والحصول على أفضل النتائج خلال شهرين، يعتبر هذا العلاج مأمونا وبدون أعراض جانبية أو حساسية.

 

 

  • هل تتناسب تقنية الإبر الدقيقة مع جميع أنواع البشرة؟

يعتبر العلاج بالإبر الدقيقة إحدى الوسائل العلاجية المأمونة في التعامل مع كافة أنواع الجلد. يتم أخذ الأعراض الجانبية في الاعتبار عند اختيار المرضى لهذا الإجراء ومن ذلك لا يُنصح به مع من يعانون من طفح حب الشباب النشط، ومن التهابات في الجلد في المنطقة التي سيتم العلاج بها ،وكذلك من يتناولون أدوية مثبطة للمناعة ،ومن يخضعون لعلاج بالروكتوين أو خلال 6-8 من الخضوع للعلاج بالروكتوين.

  • أهم ما يميز خدمة إزالة الشعر بالليزر داخل المركز، وعدد الجلسات المطلوبة؟

إزالة الشعر بالليزر هي إحدى أهم الإجراءات التجميلية التي يتم استخدامها في العديد من الدول، فهي أقل تدخلا وأكثر الطرق أمانا للتخلص من الشعر لأغراض التجميل. يعتمد هذا الأسلوب على تسليط جزء من الضوء على جذور الشعر.

 بعد 6 جلسات علاج يؤدي إتلاف بصيلات الشعر في منطقة معينة إلى ربما توقف نمو الشعر بشكل نهائي في هذه المنطقة، الشيء الفريد في إزالة الشعر بالليزر في مركزنا هو وجود فريق متخصص على أعلى مستوى ينفذ هذا الإجراء إلى جانب توفر العديد من الباقات المتعلقة بطريقة الدفع.

وأخيرا وليس آخرا استخدام أحدث الأجهزة والمعدات المتوفرة في هذا المجال على مستوى العالم، بما يضمن حصول كافة المرضى والعملاء على خدمة مضمونة ومأمونة. تحتاج المريضة إلى حوالي 6 جلسات لكي يتم التخلص من الشعر بشكل نهائي باستخدام الليزر.

  • كيف تتم عملية العلاج بالليزر لعلاج الدوالي والأوعية الدموية في الوجه أو الرقبة أو الصدر Vascular Laser ؟

أصبح الليزر وكيفية استخدامه من العلوم الدقيقة وهناك إشارات معينة يمكن ضبطها على حسب نوع الجلد. يستهدف الليزر الكروموفور وهو جزء من الخلايا الدقيقة التي تعطينا اللون وهي أيضا التي تمتص أطوالا معينة من الموجات الضوئية وتعكس موجات أخرى، من بين خلايا الكروموفور الميلانين والماء والدم.

يقوم شعاع الليزر باختراق الطبقات الخارجية للجلد للوصول إلى الأوعية الدموية، ويستهدف الكروموفور الذي يمتص الطاقة في المسار ويتم تدميره من خلال الحرارة المكثفة التي يتم تسليطها لفترة قصيرة. ويعتبر استخدام الليزر من العلاجات الناجعة للأوعية الدموية والبقع الحمراء القريبة من سطح الجلد، وبخاصة على الوجه والرقبة والصدر.

  • أهم الأمراض الجلدية التي تعالجها تقنية IPL؟

تقنية الضوء ذو النبض الكثير إحدى التقنيات الحديثة وهي عبارة عن وميض إلكتروني يتم التحكم فيه بالكمبيوتر ، بما يضمن توفير طيف ضوئي كثيف وعريض من الضوء بشكل عام في مدى الطيف المنظور أي ما بين 400 إلى 1200 نانو ملم.

يمكن استخدام هذا الأسلوب للتجميل ويشمل إزالة الشعر والحصول على بشرة نضرة واحمرار الوجه والجلد المتعرض للتلف بسبب الشمس، ويعالج بقع الحبوب على الوجه والثقوب الكبيرة والأمراض الجلدية مثل حب الشباب والروساكيا.

  • استخدام ترددات الراديوالتكسيري ،وأهمية تلك التقنية في علاج ترهل الجلد؟

استخدام ترددات الراديو التكسيري في شد الوجه إحدى التقنيات التي يتم فيها استخدام إبر دقيقة جدا، وذلك للحصول على طاقة تكسيرية تعتمد على موجات الراديو في الطبقات الأعمق من الجلد حيث توجد الألياف.

هذه التقنية مفيدة جدا للتعامل مع الجلد المترهل ومع علامات الشيخوخة، كما أنها إحدى الأساليب الناجعة في التعامل مع مناطق مثل الندبات وإعادة بناء نظام دعم الجلد وضمان نعومة وقوة البشرة الخارجية.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload