© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

تعرفى على الفوائد الصحية للحمة العيد

23/8/2018

 

 

 

 

مع حلول عيد الأضحى المبارك، وذبح أضحية العيد سواء خروف أو عجل، وتناول اللحوم اللذيذة الطازجة  بمختلف أشكالها، مايدعونا لمعرفة فوائدها الصحية على أجسامنا .

 

ويوضح سعيد متولى – إستشارى وخبير التغذية العلاجية- : أن اللحم الأحمر مادة غذائية مهمة جدا لحياة الانسان لأنه  من المصادر الاساسية للبروتين المساعد على تكوين الدم وصيانة الأنسجة في الجسم، و يحتوي ايضاً نسبة من المواد الاخرى في بناء الجسم مثل الحديد وعدد من المركبات الحيوانية .

 

ويضيف متولى: كما يحتوى اللحم الأحمر على البروتينات السهلة الهضم، بالإضافة إلى قيم غذائية أخرى مثل فيتامين ب12 و الحديد و الزنك و السيلنيوم، ويوجد به كم ضئيل من فيتامين د و فيتامينات ب المتعددة وفيتامين ه .

 

لكن هذه القيم الغذائية لا تحتوى على القدر الكافي اللازم لقيام الجسم بوظائفه على أكمل وجه، مضيفاً: ان اللحم الأحمر لا يحتوى على كربوهيدرات لكنه يحتوى على دهون.وتختلف محتوى الدهون في اللحم الأحمر باختلاف أجزاء اللحم، فهناك أجزاء في لحم الحيوان تُصنف على أنها عالية في نسبة دهونها، وهناك أجزاء أخرى تُصنف على أنها خالية من الدهون.

 

           وأشار خبير التغذية سعيد متولى إلى ان اللحم الطازج هو افضل وأقيم اللحوم على الاطلاق تغذويا اذا تم اعداده بطرق تحافظ على قيمته وتناولنا معه الخضروات الطازجه وقبله الفاكهه وامتنعنا عن تناول الكربوهيدرات معه لتيسير هضمه بلا تعقيد .

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload