© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

روشتة صحية للتعامل مع لحوم عيد الأضحى

22/8/2018

 

 

 

يتناول الكثير من الناس كميات كبيرة من اللحوم مع قدوم عيد الأضحى، ما يؤثر بشكل وبآخر على صحتهم بطريقة سلبية خاصة مع مرضى الأمراض المزمنة مثل: القلب، الضغط، الكبد، والسكرى، لذا يقدم الدكتور أحمد شبانة إستشارى جراحات المناظير والسمنة وزميل المستشفى الجامعى بفيينا فى النمسا، روشتة صحية لطرق التعامل الصحيحة مع لحوم العيد .

 

ويقول شبانة: للحوم فوائد كثيرة أهمها احتواؤها على البروتينات أحد العوامل الأساسية لبناء العضلات ويجب أن يكون  تناولها فى حدود الاحتياج لها حيث أن تناول اللحوم بكثرة وخاصة مع حلول عيد الأضحى سيكون له كثير من الأثار الجانبية .

 

وأضاف: قد تسبب العديد من الأثار الجانبية والأضرار بسبب الإفراط فى تناول اللحوم ومنها زيادة أملاح حمض البوليك والتى تؤدى إلى التأثير على الشرايين والأوعية الدموية لذلك يفضل أن تكون اللحوم مشوية أو مسلوقة تجنبا لزيوت القلى التى تؤدى لزيادة الكوليسترول والدهون الثلاثية .

 

كما أشار إلى أن الإكثار من تناول لحم الضأن يؤدى إلى الكثير من المشاكل الصحية التى ترتبط بحدوث اضطرابات فى الجهاز الهضمى وحدوث انتفاخ وكذلك بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع مستوى الكولسترول نظرا لما تحتويه اللحم الضأن من أحماض دهنية مشبعة، كما أنها تؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم.

 

 وحذر شبانة من تناول لحوم الضأن بكميات كبيرة، خاصة لمرضى القلب وكذلك السكر لأنهم عرضة للإصابة بأمراض القلب وأيضا مرضى الكبد حتى لا تشكل عبئا كبيرا عليه نظرا لخطورة تكون مركبات الأمونيا .

 

وأوضح شبانة أن تناول اللحوم المملحة والمدخنة والمحفوظة والتي تنتشر بكثرة خلال أيام العيد تسبب الكثير من المتاعب الصحية تتضاعف مع إدمانها وتتسبب في الإصابة بالسرطان لافتا إلى أنه يمكن مواجهة سموم اللحوم من خلال طهيها مع الخضروات والبصل والثوم والجزر لتخفيف الكولسترول والدهون المسببة لأمراض القلب.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload