© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

عِش التجربة السويسرية.. تناول أشهى الأطعمة بطريقة صحية

18/12/2017

 

يُسطّر رأس السنة الصفحة الأولى من حياة الكثيرين، وربما الفصل الأوّل لأسلوب حياة أفضل. وبما أنّ العالم بات يعتمد نمط حياة يتمحور حول الحفاظ على الصحّة والروتين المتوازن، يتطلّع الكثيرون منّا إلى اسلوب الحياة الصحية التي يتبناها الشعب السويسري بدون التخلي عن الاستمتاع بالاطعمة الشهية. وبعد أن أصبحت سنة 2018 قاب قوسين وأدنى، عبّر دومينيك غوتييه، وهو الشيف الرئيسي في مطعم "لو شا بوتيه" الفاخر في فندق بوريفاج والحائز على نجمة ميشلان، أن يشاركنا بعضاً من نصائحه حول تحضير أطباق صحيّة ولذيذة في الوقت عينه.

 

الدهون الصحية والمكوّنات الملائمة هي ضالّتك. عند تحضير طبق واختيار مكوّناته، ينصح الشيف غوتييه بأنّ الطهي باستخدام زيت الزيتون هو دائماً الخيار الأفضل من أيّ نوع آخر من الدهون. أمّا في حال اضطررنا إلى استخدام الزبدة، فيجب أن تكون زبدة خام وغير مطهية. عند اختيار المكوّنات، يُستحسن دائماً انتقاء الفواكه والخضروات من الحدائق المحلية، ومن المفضّل أن تكون عضوية إذا أمكن. وفي ما يخصّ تحضير أطباق الثمار البحرية، ينصح الشيف الماهر باختيار الأسماك التي توفرّها مصائد الأسماك الطبيعية بدلاً من تلك التي تُربّى في مزارع السمك.

 

التتبيل يُحدِث كلّ الفرق. يشتهر مطعم "لو شا بوتيه" بتوفير تجربة توقظ الحواس بفضل تشكيلة الأطباق المتوسطية التي يُقدّمها، ولا عجب في أن ينصح الشيف بالتتبيل عن طريق إضافة نكهات لاذعة منعشة وأعشاب طازجة. هذا وينصح الشيف غوتييه بتتبيل الأطباق باستخدام جميع أنواع الحمضيات مثل أصابع اللايم أو اليوزو أو الليمون الحامض الكفيري/الكومبافا لإضافة نكهات منعشة إلى الأطباق. كما ينصح باستخدام جميع أنواع جذور الخضروات مثل جذور نبات الكسوسين أو الفجل الأسود. ومن بين أهمّ النصائح التي يُقدّمها هي استخدام الكمأة السوداء أو البيضاء عند تحضير أطباق بمناسبة الأعياد، وإضافة الفطر إلى الأطباق كلّما سنحت الفرصة.

 

تقنية الطهي هي أساس الطبق الشهي. وفي هذا الموضوع، ينصح الشيف بالتريّث في الطهي وتحضير الأطباق باعتماد تقنية الطهي على البخار أو على نار هادئة. على سبيل المثال، يمكن تحضير طبق سمك طري جداً من خلال غمر السمك بزيت الزيتون وطهيه على حرارة 55 درجة مئوية.

 

تجدر الإشارة إلى أنه من الصحّي جداً تناوُل السمك النيء الذي توفرّه مصائد الأسماك الطبيعية، ولا شكّ في أنّه خبر سار لمحبّي السوشي. علاوة على ذلك، يعتبر الشيف غوتييه أنّ السمك النيء الذي توفرّه مصائد الأسماك الطبيعية يُشكّل طبقاً لذيذاً عندما يُتبّل ببرش الخضروات النيئة وأصابع اللايم. 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload