© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

منتجع سيكس سينسيز زيغي باي يعكس حفاوة الضيافة العُمانية

26/11/2017

يضطلع منتجع سيكس سينسيز زيغي باي الحائز على عدّة جوائز بدور فعّال في دعم سلطنة عُمان من أجل توفير وجهة عالمية للسياحة بحلول العام 2040، عبر المساهمة في رفع عدد الزوار إلى 5 ملايين شخص في إطار استراتيجيتها الممتدة على 20 عاماً.

 

وفي هذا الإطار، تسعى وزارة السياحة العُمانية إلى توفير 500 ألف وظيفة في قطاع الضيافة بحلول العام 2040، فيما يضاعف منتجع سيكس سينسيز زيغي باي من جهته جهوده الحثيثة لاستحداث فرص العمل، وتقديم الدعم للوظائف، وبناء الشراكات مع مؤسسات تساند المشاريع العُمانية بشكل مباشر، كالموردين والمزارعين والحرفيّين.

 

يربض هذا المنتجع الذي يحاكي قرية عُمانية على سفح الجبل، بين ربوع موقع منعزل في شبه جزيرة مسندم الشمالية في سلطنة عُمان، حيث يطلّ على مناظر أخاذةً لجبال الحجر المهيبة ومياه زيغي باي الفيروزية. تزاوج مجموعة الفلل المؤلفة من غرفة نوم واحدة، وفلل الدوبلكس المؤلفة من غرفتَي نوم، ومسكن "ذا ريتريت" ومسكن "بيت مسندم – ذا برايفت ريزيرف"، ما بين الهندسة المعمارية العُمانية بطابعَيها المعاصر والتقليدي، كما تمّ تزويد كلّ منها بمسبح خاص، وخدمة المسؤولين عن إعداد تجارب الضيوف على مدار الساعة. وهنا لا بدّ من التنويه بأنّ معظمها مصمّم مع منزل صيفي على الطراز العربي.

في هذا الصدد، صرّح اَرون ماك غراث، المدير العام للمنتجع قائلاً: "يأتي المسافرون إلى عُمان لاكتشاف روعة البلاد، فيتسنّى لهم التفاعل مع المواطنين الذين يُعتبرون أكثر أهلاً ليشرحوا عن تاريخ السلطنة وثقافتها ويزوّدوا الضيوف بمعرفة متعمقة حول عُمان. نفتخر بأعضاء فريقنا العُمانيين الذين يضطلعون بدورهم كسفراء لمنتجعنا، ولكن كما ذكر المدير العام في وزارة السياحة لسلطنة عُمان، نحن نتّبع خطة محدّدة وواضحة المعالم في سبيل تحقيق أهداف البلاد لعام 2040. تشمل هذه الخطّة توظيف عدد أكبر من المواطنين في المنتجع، بدءاً من المطاعم والاستراحات، والرياضات والنشاطات، وصولاً إلى وظائف المكاتب الأمامية، والإدارة وتجارب العافية."

أوكلت مهمة دعم برنامج التعمين إلى عادل اللواتي، مدير الموارد البشرية في منتجع سيكس سينسيز زيغي باي، وهو مواطن عُماني يتوق لتحقيق الازدهار في قطاع السياحة العُمانية، فيقول في هذا الشأن: "تُعتبر الضيافة من التقاليد العربية وتشكّل جزءاً من تراثنا وعاداتنا في الاهتمام بزوارنا، لذا نحرص دوماً على أن يكون فريقنا ملمّاً تماماً بالثقافة العُمانية. لقد أعددنا برنامجاً للتطوير والتقدّم الوظيفي في منتجع سيكس سينسيز زيغي باي، بحيث يتيح لنا أن نصقل مهارات أعضاء فريق المنتجع. ويقتضي الهدف بتطوير وظائفهم كأخصائيين في مجال الضيافة، بدلاً من مجرّد إسناد المهام إليهم. ونحن نستمرّ في مراقبة تقدّمهم، وتدريبهم وتزويدهم بدورات في تطوير اللغة. كما أنّ موظفينا المحليين يتولون عدداً من الأدوار في المنتجع، بدءاً من الإشراف على تجارب تناول الطعام، وخدمات النقل وصولاً إلى العلاقات العامة والأمن."

 

علاوة على ذلك، يدرك المنتجع تمام الإدراك أهمية أن تقدّم شبكة مورّديه الدعم اللازم للاقتصاد العُماني قدر الإمكان. وفيما يدأب على تحقيق الاكتفاء الذاتي على صعيد المحاصيل الزراعية والمواشي بعدما أنشأ مزرعةً مجاورة له، يستخدم المنتجع عدداً من العناصر الأخرى المصنّعة محلياً. ففي متجر الهدايا التابع له، تُباع منتجات حرفية ويتم استقدام كافة المجوهرات، والعطور والملابس من شركات تصنيع عُمانية. وبالتالي تساهم هذه المبادرات في ترسيخ تقاليد البلاد وثقافتها وتسليط الضوء عليها.

 

وعليه، أكّد ماك غراث قائلاً: "تملي علينا مبادئ علامة مجموعة فنادق ومنتجعات ومراكز سبا سيكس سينسيز أن نكون ركيزةً من ركائز المجتمع وأن نعيش الأجواء المحلية بكلّ مظاهرها، مع المحافظة على خصائص العلامة وطابعها المميز، ونحن نعمل جاهدين للوفاء بهذا الوعد. كما أننا نحرص على المساهمة في دفع عجلة السياحة العُمانية، وضمان نمو قطاعات البلاد وتنوعّها بما يتماشى مع أعلى معايير الضيافة في السلطنة."

 

نبذة عن منتجع سيكس سينسيز زيغي باي 

يقع منتجع سيكس سينسيز زيغي باي في شبه جزيرة مسندم الشمالية في سلطنة عُمان. يحتضن هذا المشروع 82 فيلا مزودة بمسبح خاص ومصممة من وحي القرية، ويُشكّل خليجاً مدهشاً تحيط به جبال الحجر المهيبة وشاطئ رملي خاص.

يحظى الضيوف بباقة واسعة من تجارب الطعام الاستثنائية، بدءاً من "سنس أون ذا إدج"، وهو مطعم عصري فاخر مطلّ على مناظر خلابة، مروراً بالمأكولات الإقليمية في "شوا شاك" و"سبايس ماركت"، و"واين سيلار"، و"واين تاور"، وصولاً إلى "داينيغ بيوند ذا باي" على أحد الشواطئ الرملية الخاصة. وبعيداً عن هذه الأجواء، يُعتبر تناول الطعام داخل الفيلا تجربةً حميمةً ممتعةً يسرّ المسؤولين عن إعداد تجارب الضيوف الترتيب لها.

 

تبدأ المغامرات مع تجربة الوصول الشيّقة إلى زيغي باي عبر القفز بالمظلّة، التي تمنح الضيوف رؤية شاملة لتصميم المنتجع الساحر والمناظر الخاطفة للأنفاس المحيطة به. وبانتظار الزوّار المفعمين بالنشاط والطاقة، أيضاً رحلات بحرية على متن قارب شراعي تقليدي، ونزهات سيراً على الأقدام، وركوب الدراجة الهوائية على الطرق الجبلية، وتسلّق الصخور بالإضافة إلى جولات حسب الطلب. أمّا محبّو الاسترخاء فيمكنهم الانغماس في الثقافة العريقة والنابضة بالحياة التي تكتنفها الوجهة كما يحلو لهم.

 

يُعتبر منتجع سيكس سينسيز زيغي باي ملاذاً للروح والجسم، ومرتعاً مثالياً لاستعادة العافية والتنعّم بتجارب متكاملة. يجمع السبا بين السلام والطمأنينة واللياقة البدنية والصحة وبين علاجات شاملة تقليدية أو مبتكرة يقدّمها خبراء مقيمون في المنتجع أو أخصائيون زوار.

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload