© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

تحت شعار " كوني واعية بصحتك النفسية"

26/9/2017

 

انطلاق فعاليات المنتدى العربي الأول للمرأة والتحولات النفسية ف الأعلام


تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت احمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بحضور معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام، انطلقت صباح اليوم "المنتدى العربي الأول للمرأة والتحولات النفسية في الأعلام لعام 2017" تحت شعار"كوني واعية بصحتك النفسية".

ويأتي تنظيم المنتدى من قِبل هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط بالتعاون مع شركة البوابة العربية للمعارض وبمشاركة معهد دراما بلا حدود "ألمانيا" خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر الجاري في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. 

وفي كلمتها الإفتتاحية أكدت السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد على أهمية المُنتديات التي تسلط الضوء على قضايا المرأة، كما تكمن أهميته في الاستفادة من الخبرات والتجارب وترسيخ الاهتمام بالصحة النفسية مع ضرورة إقامته بشكل سنوي. مضيفة أنَّ صحة المرأة النفسية تلقى اهتمامًا وتأييدًا متزايدين، وأن المنتدى تطرق إلى إبراز قضايا المرأة في الإعلام وانعكاساتها على صحتها النفسية .

كما أشارت السيدة بسمة آل سعيد صاحبة عيادة همسات السكون إلى الاهتمام الحكومي بالمرأة ودعم جلالة قائد البلاد المفدى - حفظه الله ورعاه- للمرأة والتأكيد على حظوظ المرأة العمانية ومساندة الرجل لها .

من جانبها صرحت عواطف بنت حسن الثنيان رئيسة هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام أن صحة المرأة النفسية تلقى اهتمامًا وتأييدًا مجتمعيًا آخذ في الازدياد من الأوساط والجهات الحكومية والقطاعات الطبية والخبراء. مبينة أن المنتدى يبحث أبرز قضايا المرأة في الإعلام وانعكاساتها على صحتها النفسية التي تمثل قاعدة رئيسية لكافة الجهات.

وأفادت بأن هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام منذ تأسيسها في عام 2016 تسعى إلى الأرتقاء بالمرأة وتمكينها من الريادة والتميز لبناء مستقبل آمن ووفق الرؤية التي أسسست الهيئة من أجلها. 

ويهدف المنتدى إلى تأصيل مفهوم الصحة النفسية وترسيخها كقيم صحية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قضايا المرأة والتوعية بها ودراسة مستوى اهتمام الإعلام الجديد بهمومها ، وتغيير الصورة النمطية في المجتمعات العربية عن الأمراض النفسية.

كما يؤكد المنتدى على أهمية تأسيس قاعدة بيانات للتعاون في نقل التجارب والمبادرات والخبرات اللازمة للاهتمام بصحة المرأة التي تمثل الأساس الرئيسي لكافة الجهات، بالإضافة إلى التوعية والوقاية من الأمراض النفسية التي تصيب المرأة وتؤدي للاضطرابات النفسية الشديدة والاكتئاب وربما تصل للانتحار.
 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload