© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

كيفية إستخدام إختبار الحمل المنزلى

تدور تساؤلات عديدة من السيدات حول كيفية إجراء إختبار الحمل المنزلي، وعن مدى صحة نتائجه ونسبة نجاحه .

 

وتُجيب عن كل التساؤلات عن إختبار الحمل المنزلى إخصائية أمراض النساء والتوليد أميرة العمرى حيث تقول: اختبار الحمل المنزلي يمكنك شراؤه من الصيدليات وهو عبارة عن جهاز يوضع به قليل من قطرات البول للاستدلال على حدوث حمل من عدمه، تظهر نتيجة الحمل به من اليوم الأول من تأخر انقطاع الحيض، يستغرق إجراءالإختبار وظهور النتيجة دقيقتين وتصل نسبة نجاحه إلى 97%.

 

وتضيف: يفضل أن تكون عينة البول المستخدمة في التحليل من بول الصباح حيث يكون هرمون الحمل مرتفعًا فتحصلين على نتائج مؤكدة وسريعة.

 

في البداية، اقرئي النشرة المرفقة داخل علبة التحليل لإتباع الخطوط المدونة بدقة كي تحصلي على نتائج دقيقة، كذلك الوقت المحدد لظهور نتيجة سليمة .لا يؤثر تعاطي أي أدوية أو عقاقير على نتيجة الإختبار، كما أن الضغط النفسي لا يؤثر على نتيجة التحليل.

 

وتوضح العمرى بعد وضع نقاط البول في الخانة المخصصة لذلك سيظهر لديك إما خط واحد أو خطين، في حالة ظهور خط واحد فقط فيدل هذا على عدم حدوث حمل [إذا استمر تأخير الحيض يمكنك إعادة التحليل مرة أخرى بعد أربعة أيام]، في حالة ظهور خطين بالتحليل يدل ذلك على وجود حمل فاسرعي بمتابعة حملك مع الطبيب المختص.

 

إذا استمر تأخر الحيض لمدة أطول فيمكنك عمل اختبار حمل في المختبر عن طريق الدم، وفي حالة النتيجة السالبة استشيري الطبيب لمعرفة أسباب التأخر.

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload