© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

قواعد لقيادة السيارة بذوق

21/5/2017

 

الاتيكيت يتعلق بفهم وتطبيق القواعد التي تطورت لتجل كل شخص يشعر بقيمته فالأخلاق الجيدة تجعل الحياة سهلة وخالية من القلق والتوترK وكل شيء متعلق بحياتنا يحتاج إلى التعامل معه بأخلاق حميدة ومراعاة قواعد الاتيكيت المتعلقة به لتصبح حياتنا وحياة الآخرين أسهل.

 

وقيادة السيارة مثل غيرها من الأمور تحتاج إلى إدراك وفهم لتجنب الحوادث، من أجل ذلك نقدم لك أبرز قواعد اتباعها سيسهل عملية القيادة ويجنبك المشاكل والحوادث وسيجعلك تبدو بمظهر الرجل الراقي الذي أنت عليه:-

 

سلامة المارة أمر مهم لذلك خصص لهم ممرات للعبور، ومن أجل ذلك عليك أن تحترمهم وتنتظر عبورهم قبل أن تكمل طريقك. وهذا يعني ألا تصرخ عليهم مطالباً إياهم بالهرولة هذه التصرفات ستجعل تظهر بمظهر وضيع.

 

يجب أن تترك مسافة مناسبة بين سيارتك وبين السيارات التي أمامك، خذ دقيقة أو اثنتين لتقود بهدوء فالوجهة التي تريدها لن تذهب إلى أي مكان. وتذكر دوماً أن ترك مسافة بينك وبين السيارات الأخرى يخفف من نسبة الحوادث، كما أنه يخفف من إنزعاج السائق في السيارة التي أمامك.

 

حتى وإن كنت تحب قيادة السيارة ببطء يجب أن تلتزم بلافتات السرعة الموضوعة على الطريق. هذه اللافتات وضعها مهندسو الطرق بعد دراسات وافية، لذلك من الأسلم أن تلتزم بها خاصة عندما تعلم أن القيادة بشكل أبطأ من السرعة المحددة يؤدي إلى حوادث أيضاً.

 

سيارتك ليس مميزة وأنت لست ملكاً متوجاً على الطرقات، وهذا يعني أن عليك أن لا تحاول أن تأخذ مكانين عند ركن سيارتك. التزم بالمساحة المخصصة لسيارتك وفي حال كانت سيارتك كبيرة اختر مكاناً بعيداً لركن السيارة كي لا تزعج الآخرين. كما أن ركن السيارة في المكان المخصص يظهر أنك سائق محترف تتحكم بالسيارة وليس العكس.

 

إذا كنت تقود في طريق معتم يتوجب عليك إضاءة الكشافات الأمامية القوية تفادياً لحصول حوادث، ولكن الأخلاق تحتم عليك تخفيف قوة الكشاف في حال صادفتك سيارة مقبلة من الاتجاه المعاكس. لأن إبقاء ضوءك قوياً سيؤذي عيون السائق الآخر وقد يفقد نتيجة لذلك السيطرة على سيارته.

 

عندما تصل إلى إشارة المرور الصفراء، لا تحاول أن تضغط على البنزين للهرب من الإشارة الصفراء قبل أن تصبح حمراء. استرخي ووفر مصروف البنزين وانتظر إلى أن تصبح الإشارة خضراء، قبل أن توتر أعصابك وتسبب التوتر لغيرك.

 

لطفاً امتنع عن استخدام عادم السيارة لإصدار صوت ضخم عند تشغيل المحرك، هذا الصوت هو مصدر تلوث سمعي وسيجعل أسهمك تنخفض لدى الجنس اللطيف.

 

لا أحد يلومك عندما ترغب بسماع أغانيك المفضلة وأنت تقود السيارة ولكن هذا لا يعني أن ترفع من حدة الصوت، بحيث تجبر سائقي السيارات الأخرى والمارة في الشارع على سماع أغنيتك المفضلة. تذكر أنه أحياناً لا يشاركك الجميع في ذوقك.

 

من المهم جداً أن تستخدم إشارات السيارة لتنبىء السائقين الآخرين عن وجهتك مثل الفلاشر أو مؤشر الذهاب إلى اليمين أو اليسار. هذه الطريقة التي لن تأخذ الكثير من وقتك وفي الوقت نفسه ستوفر عليك الكثير من الحوادث.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload