© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

اللون البرتقالي... ينعش منزلك

9/5/2017

 

يمتلك اللون البرتقالي سحراً وأثراً ايجابياً في النفس والروح وفقاً للعديد من الدراسات النفسية التي تدعم هذه النظرية. فضلاً عن أنه يمتلك قدرة فائقة على تعديل المزاج والتخلص من الشعور بالإكتئاب، إلى جانب قدرته على بث البهجة والحماس. ويأتي تميز هذا اللون من قوة اللون الأحمر ويستمد رقته من اللون الأصفر.

 

وهناك العديد من الطرق لإستخدام اللون البرتقالي في الديكور، فيمكن أن يكون هو المسيطر أو يمكن استخدامه مع ألوان أخرى مثل الأبيض والأزرق والأخضر والبني والبنفسجي وهو من الألوان التي تصلح لغرف المعيشة والنوم وغرف الأطفال. وكذلك المطابخ كونه يفتح الشهية ويضفي شعوراً بالدفء لتأثيراته اللونية القريبة من ألوان أشعة الشمس، مما يعكس أجواء حميمية ترحيبية دافئة عند استخدامه كجزء من تصميم ديكور أي غرفة.

 

قوة اللون البرتقالي

يبث في الروح الشعور بدفء الغروب الساحر ومذاق ثمار الماندرين والبرتقال المنعش.

لون اجتماعي يحث على الاختلاط وتكوين علاقات جديدة، وحتى الآن لم يتم استخدام هذا اللون وقدراته بالشكل المناسب. حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن استخدامه داخل غرف المنزل يخلق مناخاً من الخلق والابتكار وإطلاق العنان والخيال، مما يجعله مثالياً في الشركات لبث روح العمل والتفاؤل. 

 

يستمد اللون البرتقالي سطوته وتميزه من قوة اللون الأحمر، ويستمد رقته التي تميزه عن الأحمر من اللون الأصفر.

تتنوع درجات اللون البرتقالي التي يمكن استخدامه  مفردة او مجتمعة أو حتى استخدام درجة واحدة منها فقط مع لون آخر. فنجد درجاته الخفيفة الحيوية التي يمكن استخدامها في غرف الأطفال بالمنزل، ونجد الدرجات الأكثر دفئاً  والتي تسرى مثل شعلة دافئة ومؤثرة تخلق جواً حميمياً مميزاً .

 

استخدام اللون البرتقالي في المنزل

هناك طرق مختلفة لإستخدام اللون البرتقالي سواء كلون مسيطر رئيسي نطلى به المكان أو كلون مكمل لألوان أخرى:- 

 
يمكن استخدامه بجوار اللون الأزرق واللون الأخضر والبني والبنفسجي، وهو يصلح لغرفة المعيشة وغرف الأطفال وغرف النوم وكذلك الحمامات. 

 
اثبت كفاءة عالية فى المطابخ لأنه فاتح للشهية، ولهذا قامت إحدى اشهر مطاعم الوجبات السريعة بتغيير الشعار والديكور إلى اللون البرتقالي منذ أعوام قليلة. وقد أوضح الخبراء أنه لا يساعد فقط على هضم الطعام ولكنه أيضاً يساعد على هضم المشكلات.
 
يمكنك إضفاء لمسات البرتقالي في منزلك بعدة طرق وليس من خلال ألوان الطلاء فقط، فيمكن إضافته للديكور في المنزل بصور أخرى كثيرة كإستخدامه في الإكسسوار أو في قطع الأثاث ويمكن استخدامه أيضاً في المزهريات والبراويز أو حتى في الستائر أو أقمشة المفروشات.
 
التدرجات المشعة، يليق باللون البرتقالي المزيج الذي تخلقه المرأة داخل جدران منزلها من خلال تنسيق أثاث منزلها بين تناغم ألوان البيع مع الأبيض. فيمكنك إدخال بعض القطع البرتقالية إلى أثاث المنزل مثل الكراسي مع الحرص على تنسيق الوسائد البرتقاليةمن خلال اختيار التدرجات المشعة التي تضفي المزيد من الأجواء الربيعية على المكان.


اللوحيات العصرية، لكل سيدة ترغب بتزيين غرف جلوسها بالأثاث البرتقالي. عليها أن تدرك أن القطع البيضاء والإكسسوارات المشرقة تليق بهذا النوع من الأثاث. خصوصا إذا زينت الغرف باللوحات البرتقالية العصرية التي تنعش المكان، وتخلق تناغما بين القطع العصرية والزوايا المفعمة بالفازات والتحف الكلاسيكية. 


الستائر المميزة، بالنسبة لغرف النوم من المستحسن عدم المبالغة في تطبيق هذا اللون. فيمكنك الإكتفاء بطلاء إحدى جدران الغرفة باللون البرتقالي الذي يليق بالخشب الداكن مع تنسيقه بشكل تام، ليتلائم مع الستائر الممزوجة بين البيج والبرتقالي والوسائد الموحدة من ناحية اللوم.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload