© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

البلازما جل أحدث علاج تجميلي في السلطنة

 

رغم أن الساحة التجميلية مازالت تواجه تحديات كثيرة، فإن الخلايا الجذعية لإعادة الشباب، تقف اليوم على أولى خطوات ثور

 

ة الجمال كما يسميها البعض. كذللك لمرضى يرغبون هذا العلاج للمحافظه على شبابهم.

 

تقنية «البي ار بي» هي تقنية تتضمن تطبيق بلازما غنية بالصفائح وتعرف الصفائح الدموية بقدرتها على أنها تسبب تجلط الدم، وبالتالي تساعد على التئام الجروح. فمعظمنا لا يدرك حقيقة أن الصفائح تحتوي أيضا على مئات من البروتينات والتي تسمى عوامل النمو وهي هامة جدا في الشفاء من الإصابات. لذلك جعلت التطورات في التكنولوجيا تحضير «البي آر بي» أكثر سرعة وكفاءة.

 

فقد زاد استخدام «البي آر بي» مع مرور الزمن في كثير من أنواع الجراحات، فإنها طريقة آمنة وبدون آثار جانبية تماما لأنها تعتمد على حقن مواد من نفس المريض تعمل على تنشيط الصفائح الدموية وتنشيط الأنسجة.

 

إضافه إلى أن «البى آر بى» تعمل على مقاومة الشيخوخة وتنشيط بصيلات الشعر حتى تمنع سقوطه، وتساعد على عودة الشعر ونموه مرة أخرى وإضفاء النضارة على البشرة لمعالجة البشرة المترهلة وجعلها أكثر حيوية. وتعمل التقنية على تخفيف تجاعيد البشرة الخفيفة والمتوسطة وإزالة الهالات السوداء والندابات وآثار حب الشباب، حيت إن تركيز الصفائح الدموية في هذه الحالة هو في الغالب ما بين ٥ إلى ١٠ مرات أكبر من المصل العادي.

 

كيف تعمل الصفائح الدموية الغنية بالبلازما أو علاج ال بي آر بي؟

 يتم التطبيق من خلال أخذ عينة دم من الشخص ووضعها في أنبوب ثم يوضع الأنبوب في جهاز الطرد المركزي وتنفصل مكونات الدم عن بعضها، لتحصل على بلازما غنيه بالصفائح التي يتم حقنها مجددا بالشخص.

 

دور «البي ار بي» في عملية فقدان الشعر؟

علاج مشاكل الشعر بواسطة علاج «البى آر بى» هى طريقة فعالة لوقف تساقط الشعر المتبقى والمزروع وتنشيط البصيلات الضعيفة والمتهالكة، والغرض هو الحفاظ على البصيلات الهامدة والضعيفة والمرشحة للفقدان.

 

علاج «البي آر بي» يطبق في الميزوثيرابي في السنوات الأخيرة، حيت أنها تعمل على تقوية جذور الشعر. ومع هذا التطبيق فإن الخلايا الجذرية تزيد من سرعتها بالاعتماد على البلازما وتجدد نفسها بشكل أسرع. 

 

يتم تطبيق «البي آر بي» بين 2-6 مراحل حسب الحاجه، وكل مرحلة تحتاج من 2-4 أسابيع وبمتابعة هذه المراحل والتطبيقات الخاصة بالبلازما، ويعد نجاح هذا الإجراء مضمون وتجدد الجلد في تقنية «البي آر بي» دائم، وعلى أي حال ونتيجه للشيخوخة والتقدم في العمر الذي يحدث لنا نتيجه لتكويننا الجيني، فإنه ينصح باستخدام هذه التقنية كل 6-8 أشهر.

 

هل «البي آر بي» آمن؟

بالنظر إلى أن صفائح الدم الغنية البلازما أوالعلاج PRP يستخدم الدم الذاتي، هناك احتمال ضئيل من التفاعلات المناعية ونقل المرض. ولا يزال نجاح العلاج بالـ PRP قيد التقييم، ويتم إجراء العديد من الأبحاث حاليا. ولحسن الحظ فإن الخطر المرتبط به لا يزال ضئيلا، فالعيب الوحيد هو زيادة الألم عند مكان الحقن.

 

وتعطى هذه الطريقة التجملية المبتكرة أيضا نوعا من الطمأنينة للأشخاص الراغبين في بشرة نقية مشدودة، إذ أن المواد الداخلة فيها طبيعية وهي من جسم الإنسان نفسه.كما أنها تتميز بعدم تغييرها لملامح الوجه الأساسية.

 

ما اهم ملامح تقـنية «البي آر بي جل»؟ 

استخدام البلازما جل فى الحشو هى أحدث تقنية يتم فيها حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية والخلايا الجزعية والتى تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد الجلد فى صورة الجل، كبديل طبيعى لمواد الفلرز والتي تستخدم فى تكبير الخدود والشفاه وأى مناطق أخرى فى الوجه والرقبة واليدين وتعطى نفس لون ومفعول الحقن بالدهون. لكن أنعم وتظل النتائج لمدة شهرين إلى ثلاثة اشهر تقريبا.

 

 كما ينصح بثلاث جلسات، جلسة شهريا لتستمر النتائج لآخر العام وتتميز هذه التقنية بالأمان التام خاصة أنها من نفس الجسم ما يستبعد تماما أى رد فعل عكسى أو حساسية. علاوة على قلة التكلفة مقارنة بمواد الفيلرز. 

 

ورغم أن الساحة التجميلية مازالت تواجه تحديات كثيرة، فإن الخلايا الجذعية لإعادة الشباب تقف اليوم على أولى خطوات ثورة الجمال كما يسميها البعض.كذلك لمرضى يرغبون هذا العلاج للمحافظه على شبابهم.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload