© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

ألوان هادئة وتصاميم أنثوية تزين أناقتك في الربيع

 

تتنظر كل فتاة موسمي الربيع والصيف لكي تخرج من أزياء الشتاء بألوانها التي تغلب عليها الدرجات القاتمة والمحايدة، وتبدأ بالإستمتاع بإرتداء ألوان الربيع الزاهية سواء كانت بدرجات هادئة أو صارخة حسب أسلوب كل فتاة. ومع كل موسم جديد تظهر صيحات الموضة في الأزياء والألوان وقد تجد الفتاة نفسها في حاجة إلى إضافة الكثير من قطع الملابس بالألوان الموضة لتجديد مظهرها، وقد ينتهي بها الأمر ولديها الكثير من الألوان التي قد تحيرها فلا تعرف كيف تنسق بينها. 

 

«أناقتي» ألتقت مصممة الأزياء سحر العوفي صاحبة «دار الانعكاس» للأزياء، للتعرف على أحدث صيحات موضة ربيع 2016 والألوان الرائجة ونصائح مهمة لإختيار الأزياء المناسبة والمثالية لموسم الربيع الحالي.

 

في البداية تقول مصممة الأزياء سحر العوفي إن فصل الربيع يعد من الفصول المحببة لديها كمصممة أزياء، فلا يوجد أجمل من أن تنظري إلى السماء وتجدي لونها باللون الأزرق الفاتح، فتسرحين فيها لتشعري بالصفاء. نفس الإحساس الذي ينتابني وبمجرد النظر إلى المساحات الخضراء والورود المتفتحة تجعل المرأة منسجمة مع نفسها فترى الطبيعة على أكمل وجه. 

الألوان الرائجة 

 

أما الألوان الرائجة لربيع عام ٢٠١٦، فتأتي في مقدمتها:

الأزرق الفاتح الخفيف: يبعث هذا اللون السكينة ويخفف التوتر ويسمى (أزرق سيرنيتي)، ويبدو شديد الرومانسية سواء تم استعماله لوحده أو امتزج مع ألوان أخرى تماثله رقة أو تفوقه قوة.

 

اللون الزهري الفاتح: يعتبر من أكثر الألوان التي تعبر عن نعومة الفتاة، فهو لون شديد الرقة والشفافية. يعكس العاطفة والطلة المتكاملة، ويوحي جماله بسحر الغروب الهادئ وبالخدود المبودرة بكل رقة فيحثّنا على التأمل بما يحيط بنا من جمال وشاعرية.

اللون الأصفر: يعبر عن الضحك والسعادة والتفاؤل، برغم إن اللون الأصفر غير محبب لدى كثير من النساء ولكنه يمكن مزجه بألوان أخرى وأرتداؤه في مناسبات كثيرة. فمثلا لإرتداء اللون الأصفر خلال النهار يمكن ارتداؤه كقميص أو بلوزة على تنورة أو بنطلون باللون الأزرق، كما يمكن إضافة حزام الذي يعتبر دائماً إكسسوارات رائعة تضيف الكثير للشكل النهائي وأيضا الحذاء والحقيبة من اللون الأبيض أو الألوان المختلطه الربيعية. 

 

وتشير سحر العوفي إن في موسم ربيع وصيف 2016 تغلب الألوان الفاتحة المفعمة بالنضارة والحيوية ولكن بهدوء الطبيعة الجميلة، حيث إن هذا النوع من الألوان كان يغلب على صيحات الموضة العالمية وبدأ يغزو وبقوة عالمنا العربي. حيث إن صيحات الموضة النسائية للمحجبات أصبحت مليئة بألوان الباستيل التى تتميز بلمستها الناعمة والخفيفة التى تضفي الإنتعاش والحيوية.

 

نوع الأزياء 

وتؤكد مصممة الأزياء سحر العوفي إن فصل الربيع يتطلب ارتداء ملابس خاصة به، حيث يعتبر من أجمل فصول السنة وتتولد لدينا البهجة والسرور في نفوسنا وننطلق للخروج والتنزه لكي نستمتع بهذا الجو الخلاب المتميز. أما عن كيفية اختيار الملابس ونوعية الأزياء التي تناسب فصل الربيع:- 

البلوزة، أنصحك بإرتداء البلوزات المصنوعة من الأقمشة الخفيفة والأقل وزنا والأقطان تكون خفيفة وملائمة لمعظم المناسبات ويمكنك أن تستخدمي ملابس كذلك من الأقمشة الأخرى كالشيفون والتي تكون أكثر أناقة والكتان الخفيف أيضا. كذلك يمكنك ارتداء الملابس ذات الحجم المناسب بحيت لا تكون أضيق من اللازم أو واسعة أكثر من اللازم بل يجب أن تكون الملابس فضفاضة لكي تشعر بالراحة عند ارتدائها. 

 

 

 

البناطيل الفضفاضة، قومي بإرتداء البناطيل الطويلة في أول الربيع حيث يكون الجو باردا بعض الشيئ ثم قم بتقصيرها بعض الشيئ عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع. بنطلون الكابري (كابريز) المصمم خصيصا للجو المعتدل وهو بنطلون قصير يصل للساق أو تحت الركبة وهي تساعدك على ترطيب جسمك، كما إن البناطيل الطويلة المصنوعة من الأقمشة الخفيفة حيث أنها تكون أنيقة للمناسبات المختلفة. أما الجينز هو النوع المناسب لكل الفصول كما أنه يكون له شكل مناسب للعديد من الأماكن والرحلات. 

الفساتين، يمكنك أن تقومي بارتداء الفساتين الخفيفة ذات الألوان المبهجة سواء الطويلة أو قصيرة الأكمام. جربي الفستان الماكسي، إذا كان الجو في بداية الدفء فيمكنك أن تقومي بارتداء فستان طويل ماكسي لتحافظي على درجة حرارة جسمك. ابحثي عن الألوان الزاهية والمنقوشة خصوصا الفساتين المنقوشة بالزهور والألوان السماوية. 

التنورة، يفضلن الفتيات ارتداء التنورة لإطلالة أنثوية رائعة. فالتنورة المطعمة بالورود والتنورة القصيرة تتناسب مع وقت العمل وتبقى هى المفضلة بين أشكال الملابس التي تظهر في الموضة الحديثة. ويمكن توظيف التنورة لاستخدامها في المناسبات المتعدد مثل الحفلات والسهرات الرومانسية مع شريك الحياة بالإضافة إلى أوقات العمل الرسمية. 

 

نصائح 

واختتمت مصممة الأزياء سحر العوفي حديثها بأنها تنصح نساء المجتمع بانتقاء الموضة المناسبة لهن دون الإخلال بالعادات والتقاليد، كما لابد أن تكون كل امرأة مطلعة على كل جديد في عالم الموضة العالمية. حيث إن هذا النوع من التثقيف يرتقي بعالمنا ويعطينا القدرة على التماشي مع المجتمعات الأخرى واختيار ما يناسبنا.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload