© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

الحجر في الديكور.. الأناقة والذوق الرفيع

9/3/2017

 

قديماً كانت خامة الحجر مترادفاً ورمزاً للصلابة والقسوة لارتباطها بالقلاع والحصون والمباني العتيقة عبر قديم الأزمان، لكن في الفن الحديث وجد خبراء الديكور والتصميم العالمي أن الأحجار ليست أبدا مصدرا للقبح والقسوة، وأنها يمكن أن تكون مصدراً للأناقة والجمال والتناغم والاندماج مع الطبيعة. وذلك إذا تم استخدامها وتوظيفها بشكل مثالي فى أغراض تجميلية داخل المنزل.

 

مميزات 

وتتمتع خامة الحجر بصلابة عالية وأناقة غير متناهية، كما أنها سهلة التنظيف ومقاومة للخدوش وحالات الطقس المختلفة والرطوبة. وأيضاً عازلة للحرارة وتدوم لسنين طويلة بنفس الرونق.

قوة التصميم 

وتتنوع أشكال وأصناف الأحجار التي يمكن استخدامها فى المنزل، بحيث تعطى قوة وجمالاً على التصميم العام. حيث يمكن اختصار وجودها فى حيز مكاني صغير داخل المنزل كإحدى الزوايا أو الأركان كركن المدفأة مثلا أو فى فاصل معماري بين حائط وآخر أو فى المطبخ أو أحد أجزائه.

أيضا إذا تم مزجها مع خامات أخرى فإنها تظهر بشكل أكثر جمالاً وأناقة، نظرا لما لها من قدرة عالية على التناغم مع الخامات كلها كالخشب والمعادن. مما يضفى رونقاً خاصاً يمنح المنزل مزيداً من الرفاهية.

أنواع 

ومن أشهر أنواع الأحجار:-

«الحجر الجيرى الأبيض» والذى يفضل غالبا فى تصميمات الأماكن الخارجبة كالتراس والشرفات. 

«الحجر الرملى» والذى يناسب الواجهات والمصاطب والسلالم والمدفآت. 

«حجر السيلت» وهو الذى يستخدم بكثرة فى المنازل من الداخل لما له من شكل جمالي أنيق وقدرة عالية على التقطيع والتجزئة، وأيضا مرونة تشكيله فى أجزاء.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload