© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

لوس كلاريتا.. الفخامة والإبداع في تنظيم الأعراس الملكية

 

تحرص كل عروس أن يكون زفافها هو الأجمل والأنظم، وذلك لأن ليلة العمر هي المناسبة الأهم في عمر كل فتاة ، وتسعى بأن تكون هي وكل ما يحيط بها في كامل الأناقة والرقي، ولأن ثقافة سلطنة عمان وحضارتها قائمة على الضيافة الكريمة في كل المناسبات، تفضل الكثير من العمانيات الإستعانة بشركات تنظيم أعراس لمساعدتهن في تنسيق حفل زفافهن.

 

وتقوم الشركات المتخصصة في تنظيم الأفراح والمناسبات بكل ما يتعلق بأمور الزفاف ، بداية من حجز قاعة الحفل وطباعة بطاقات الدعوة واختيار الكوشة والديكور واكسسوارات الطاولات المناسبة وصولا إلى ترتيب قائمة العشاء وألبوم الصور للعروسين والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والإضاءة والصوت وغيرها من تفاصيل حفلات الزفاف التي لا تنتهي. 

 

«أناقتي» التقت مع المصمم العماني حسام السليماني صاحب شركة لوس كلاريتا لتنظيم الأعراس الملكية والمناسبات الفاخرة، الذي أبدع في تصاميم أعراس ملكية ومناسبات فاخرة رائعة بقيت في الأذهان لفترة طويلة.

 

من أبرز خدمات شركة لوس كلاريتا التخطيط لحفل الزفاف، فما أهم النصائح التي تقدمها للعروس أثناء التخطيط لحفل الزفاف؟ 

أنصح العروسين دائما بان يلجأ إلى اختيار الأساسيات وإعطائها الاهتمام ثم الكماليات والإكسسوارات والأمور الأخرى، كما أنصحهما باختيار الشيء البسيط والراقي والبعد عن التكلف، ومن جانب شركة «لوس كلاريتا» فتتميز بتقديم الأفكار والنصائح التي تساعد العروسين على تنظيم حفل زفاف مثالي، ومنها :- 

 

الوقت عامل ضروري جدا، فكلما كان كافياً للتحضير ليوم الزفاف كان هناك مجال للاطلاع ومناقشة كل الخيارات المطروحة، كما يوجد مجال لمزيد من التفاوض للحصول على ما يناسب العروس من حيث الأسعار الملائمة، وكذلك لإجراء الحجوزات اللازمة باكراً للتأكد من أن كل الأمور التي تطلبها العروس متوافرة. 

 

 

حجم الميزانية الموضوعة للزفاف عنصر مهم من عناصر نجاحه، لكنه ليس الأهم لأن حسن التخطيط له هو المقياس، لذلك على العروس أن تضع خطة لهذا اليوم الهام وبشكل دقيق لتشمل جميع التفاصيل والمدفوعات، ولتكن منظمة ومكتوبة ضمن جدول زمني محدد.

 

إعداد لائحة المدعوين أمر دقيق يحتاج إلى الكثير من اللباقة والذوق ليكون الطرفان راضيين وكذلك الأهل والأصدقاء.

 

توزيع أماكن المدعوين بالشكل الذي يرضيهم مهمة مناطة بالعروسين، كونهما يعرفان الجميع ولا يمكن لمنظّم الزفاف القيام به، ولأن أي خطأ يمكن أن يثير الحساسيات للعروسين وهما في غنى عنها. 

 

الإختيار الأمثل لمكان الحفل، فيجب أن مريحا ومناسبا من حيث المساحة والموقع والتقسيم الداخلي الأمر الذي يحقق الراحة للعروس وللمدعوين في اتخاذ الصور التذكارية وغيرها. كذلك يجب أن يكون مكان الحفل قريبا وسهل الوصول إليه، وأن يضم مدخلا واسعا ليتيح دخولا مريحا للجميع. 

 

تنظيم البوفيه يجب أن يكون على قدر كبير من الأناقة والترتيب والكرم، وينصح بوجود الأطباق المشهورة والمتعارف عليها في البوفيه لتضمن العروس أن تنال إعجاب غالبية الحضور وبعد ذلك نوّعا في الأصناف واختارا من المطابخ العالمية.كما يجب أن تكون كمية الطعام الموجودة كافية للحضور مع قابلية التجديد

المستمر، مع ترك البوفيه فترة كافية ليتمكن الجميع من تناول الطعام دون إحراج.

 

برامج الحفل:- عدم وضع برامج متعددة في حفل الزفاف لأن تعددها واختلاف نوعيتها من أغانٍ وفرق إلى غناء مشترك ورقص وغيرها من شأنها أن تحتاج إلى مزيد من التدريب والتركيز. 

 

كيف تبرز شركة لوس كلاريتا الأعراس الملكية، وما أهم الفروق بينها وبين الأعراس الآخرى؟

الأعراس الملكية يعد تغيير شامل لكافة تفاصيل الحفل والقاعة، بدءا من الكراسي والطاولات وتخطيط الأراضي وتوفير الورود النادرة والكوش المصممة الجديدة كليا. جميع تلك التفاصيل تصمم حسب الطلب من الألف إلى الياء وتستغرق تجهيز الأعراس الملكية فترة أسبوعين لتصميم وتنفيذ جميع الطلبات. 

 

وتتميز شركة لوس كلاريتا في تنظيم الأعراس الملكية من حيث :- 

المدخل الرئيسي:- حيث تركز الأعراس الملكية على نوعية الكريستال والمرايات في المدخل الرئيسي للعرس ، فضلا عن التميز في طريقة تقديم الطاولات أمام المدخل الرئيسي، وتنسيق الزهور واستخدام النافورات بمختلف أشكالها وألوانها.

 

طاولات الاستقبال:-  تقدم شركة لوس كلاريتا أشكال وأنواع مختلفة من طاولات الاستقبال في الأعراس الملكية، فنجد الأشكال الدائرية أو طاولات على شكل حلقات الداوئر الكبيرة أو الطاولات المثلثة أو الطاولات على شكل S. 

 

كما تقدم أنواع مختلفة من طاولات الاستقبال فنجد الطاولات الزجاجية أو  طاولات محفورة ومنحوتة عليها اسم العروسين أو شعار العرس. 

وتركز الشركة على تنسيق طاولات الاستقبال مع الكراسي والديكور العام للحفل.

 

الكراسي:- في الأعراس الملكية تستبدل الشركة الكراسي الخاصة والتقليدية بالقاعة بكراسي جديدة من نوعية كراسي ديور Dior  وكراسي شيفاري chivari  وكراسي نابيليون وكراسي شيفاري الأكريليك  chivari Acrylic . 

 

الديكور والأسقف:-  تعتمد شركة لوس كلاريتا على خامات عديدة من الفلين والجبس. كذلك توفر الشوك والمعالق والصحون المخصصة للأعراس الملكية مع طباعة اسم العروسين أو شعار العرس عليها على طاولات VIP. فضلا عن تقديم الهدايا للمعزومين سواء عطور أوروبية أو هدايا تذكارية أو الساعات ، وأيضا توفر هدايا الورود الطبيعية المجففة، ويتم توفير تلك الهدايا من أوروبا أو الصين. 

 

الستائر:- قديما تستخدم الشركة خامات المطاط والشيفون ، أما في الفترة الراهنة نعتمد على خام الدانتيل ، كما لدينا فكرة جديدة تعتمد على تغطية جدران القاعة بورق الحائط حسب طلب العروسين .

 

الأرضيات:-  هناك أرضيات المطاط والأكريليك وأرضيات exhibition carpet  وتقدم بألوان جديدة وكثيرة وتستخدم في مدخل العرس أو الدانس فلور. ولا يفضل استخدامها في الأعراس الخارجية. 

 

الكوشة:-  يتم تصميم الكوشة باستخدام الشيفون والدانتيل والزهور الطبيعية «الأوركيد» والنافورات الجانبية للكوشة، ويتم توفير السنتر بيس الملكي، ووضع الستائر مع المؤثرات الضوئية للخصوصية في منطقة إقامة الحفل،  كذلك نركز على موضة الثريات الكلاسيكية، وتصميم الكوشة من خام الفلين حيث يمكن الإبداع في تصميم الكوش وتقديم أفكار عديدة لا حصر لها من خام الفلين. 

 

اشتهرت شركة لوس كلاريتا منذ إنشائها بلمسة جمالية في تنسيق الطاولات والزهور والهدايا على طاولات الاستقبال، كيف تميزت الشركة في هذا الجانب وجعلها يتميز عن الشركات المنافسة؟ 

 

للحصول على تنسيقات رائعة تضفي مزيدا من البهجة والسرور على حفل زفافك، فهناك مجموعة من النصائح التي تساعدك في عملية الاختيار والتنسيق للزهور:- 

 

تجميع أفكار:-  ينبغي جمع أكبر قدر ممكن من صور باقات الزهور التي تستخدم عادة في تزيين قاعات حفلات الزفاف وطاولات المدعوين(سنتر بيس).  وذلك من خلال المجلات المختصة أو مواقع الانترنت، ومن ثم اختيار اللون الذي يناسب فكرة حفل الزفاف الرئيسية فيما يخص الترتيبات والتزيين. 

 

وضع قائمة بمتطلباتك:-  حددي باقات الزهور التي تحتاجينها للحفل بشكل عام وأين سيتم وضع كل منها. 

تحديد ميزانية للزهور:-  بداية حددي المبلغ الذي بإمكانك تخصيصه للزهور مع ضرورة الالتزام به، وبناء على ذلك اختاري محل الأزهار الذي يفي بمتطلباتك ضمن الميزانية المحددة.

 

التنسيق مع محل الأزهار على وقت إحضار باقات الزهور لصالة الفرح وإعلام المسؤولين عن الصالة بذلك، والتأكد من وصول الزهور بكامل نضارتها وتجنب تعرضها للشمس، ويمكنك الاستعانة بأحد الأصدقاء لإلقاء نظرة على صالة الحفل عند إحضار الزهور للتأكد من أن كل شيء على أكمل وجه ومراعاة  إزالة أي أوراق أو أزهار تالفة.

 

باقة الزهور الخاصة بك (المسكة)، يجب أن تتناسب مع فستان الفرح والألوان المستخدمة في فكرة الحفل الرئيسية. 

وفيما يخص تنسيق ديكور طاولات الاستقبال، فتنصح شركة لوس كلاريتا بالتالي :- 

 

- أغطية الطاولات والمفارش:-  يمكنك اعتماد المفارش وأغطية الطاولات الملونة والمزينة والمزركشة لتزيين قاعة حفل الزفاف، وأيضا المناديل ذات الألوان الجميلة على الطاولات وتنسيق المناديل بشكل جذاب.

 

- الشموع لزينة القاعة والطاولات: - الشموع واحدة من أهم الإكسسوارات المميزة التي تعطي طابع الرومانسية لأي حفل زفاف، وتعد من المواد غير المكلفة المستخدمة لزينة قاعات الزفاف والتي تضفي جواً من الرومانسية الهادئة على المكان. 

 

- الأزهار:- يمكنك استعمال الزهور المجففة داخل الأواني التي تزين طاولات قاعة الزفاف، خاصة إذا كانت تلك الأواني تحتوي على الشموع العائمة. 

الكريستال:-  ليس هناك أجمل من حبات الكريستال البراقة التي تمنح الصالة مزيداً من الرومانسية والفخامة، يمكنك تزيينها إلى جانب الورود ولكن احرصي على عدم المبالغة في الزينة.

 

لوحظ أن المصمم العماني حسام السليماني يتابع جميع الأعمال بدءا من التخطيط لحفل الزفاف وتركيب ديكور الحفل حتى انتهاء الزفاف، ما دور ذلك في خروج حفل الزفاف في أبهى صوره؟

 

أفضل دائما التواجد في مقر القاعة أثناء التركيب والتنفيذ للتدقيق على كل المراحل، كما هناك بعض العيوب أقوم بإصالحها بنفسي لكي يتوافق الشكل العام للقاعة مع التصاميم المسبقة له ، أما من حيث رضا العملاء والزبائن فتواجدي للإشراف على كافة المراحل يمنح الزبون الرضا والراحة النفسية فيما يخص الخدمات المقدمة من جانب شركة لوس كلاريتا، كما تعد فرصة للإجابة على جميع الاستفسارات فيما يخص حفل الزفاف.

كما يتميز فريق لوس كلاريتا بإمكانية إجراء تعديلات وتوفير البدائل والحلول حتى ولو قبل بداية حفل الزفاف بساعات قليلة، خاصة التعديلات التي تتعلق بتنسيق الألوان والخامات والزهور المستخدمة في الكوشة.  

 

ومن المنتظر أن تقدم شركة لوس كلاريتا في منتصف العام الجاري خدمة تصميم بطاقات الدعوة وتصميم علب المناديل وزجاجات المياه والتي تحمل أسماء العروسين وشعار الحفل، ومن المتوقع خلال مارس القادم افتتاح المقر الرئيسي في شارع 18 نوفمبر بالقرب من مركز سلطان التجاري، حيث سيتم جمع جميع الخدمات التي تقدمها شركة لوس كلاريتا ( تنسيق وبيع الزهور- خدمات الهدايا والبالونات- قسم الكوش والأعراس) كلها في مكان واحد.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload