© 2019 by Anaqati.com

All rights reserved. Terms and Conditions 

تابعنا الآن

اشترك بالنشرة الالكترونية

اقرأ ايضا

Please reload

تخلصي من آلام المفاصل

28/2/2017

 

 

بسبب عمل المرأة في مجالات مختلفة في البيت والوظيفة والجامعة تتعرض لآلام في الجسم نتيجة العمل الزائد، ومن أشد هذه الآلام هي آلام المفاصل التي تعتبر شديدة للغاية ومؤلمة جداً وتعيق المرأة عن القيام بمهامها اليومية. «أناقتي» تقدم أهم الطرق الطبيعية التي تساعد المرأة على التخلص من آلام المفاصل المزعجة بشكل طبيعي، وإذا لم تتحسن المرأة على هذه الطرق يفضل أن تزور الطبيب حتى لا تتراجع حالتها الصحية.

 

شاي الزنجبيل والكركم، إن كلاً من الكركم والزنجبيل يملكان خواص مضادة للالتهاب تستطيع تخفيف التهاب المفاصل. كما أن الكركم بوجه خاص يفيد كثيراً في هذه الحالة وحديثاً أقيمت عليه الكثير من البحوث التي أثبتت فاعليته في تثبيط الأنزيمات المسؤولة عن الالتهاب في الجسم علاوة على خواصه المضادة للالتهاب.

الملح الانجليزي، له دور في التخفيف من الالتهاب بسبب احتوائه على كبريتات المغنيزيوم التي تستعمل منذ سنين لتخفيف الألم.

تناول متممات غذائية حاوية على المغنيزيوم، أن المغنيزيوم يساعد في تهدئة الألم والتخفيف منه كما أن له دور كبير في استرخاء العضلات. لذلك ينصح الأطباء جميع من لديه مشكلة في المفاصل بتناول متممات غذائية من الصيدلية تكون حاوية على المغنيزيوم ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً حتى لا يتم حدوث مضاعفات.

كما ينصح بتناول الأغذية الغنية بمعدن لمغنيزيوم مثل البقوليات والمكسرات والخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ. كما ينصح أيضاً بتدليك المفصل المؤلم بزيت المغنيزيوم وتركه قليلاً حتى تمتصه البشرة.

التدليك بزيت الزيتون، لزيت الزيتون فوائد وقدرة على تخفيف لالتهاب من المفاصل. فهناك دراسة تشير أن نصف ملعقة من زيت الزيتون تعادل فعاليتها 200 غرام من الايبوبروفين المستخدم بشكل شائع في التخفيف من الالتهاب والألم. لذلك يجب أولاً شراء زيت الزيتون ذو النوعية الجيدة أو الممتازة وتدليك المفاصل به يومياً، كما يجب إضافة ما لا يقل عن ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من زيت الزيتون إلى الطعام.

الرياضة، أغلب اللواتي يصبن بالتهاب المفاصل لا يمارسن الرياضة أو أي حركة أبداً لأنه قد يكون مؤلم جداً. لذلك يجب أن يتم ممارسة الرياضة لأنها تخفف من الوزن الزائد الذي قد يكون هو سبب ضغط وألم المفاصل كما أنها تدعم العضلات وتقوي المفاصل. لذلك يجب على المرأة أن تبدأ بالمشي يومياً لربع ساعة حتى تتعود على الحركة، ثم يجب أن تقوم بممارسة التمارين الخاصة بالمفاصل والتي تخفف من ألم المفاصل.

زيت النعناع وزيت الكينا، لا تملك هذه الزيوت خواص مضادة للالتهاب المفاصل ولكن التدليك بها يساعد على تسكين آلام الجسم والتخفيف من الألم والشعور بالبرودة والاسترخاء في المفاصل. لذلك يجب الموج بين زيت الزيتون مع زيت النعناع وزيت الأكوليبتوس أو الكينا وعمل مساج للمفاصل.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload