جزيرة ياس الوجهة المثالية في يوم السياحة العالمي

هل سافرت إلى جزيرة من قبل ؟، إذا كانت إجابتك لا، ما رأيك أن تجرب ذلك معنا، حيث يحتفل العالم اليوم الموافق 27 من شهر سبتمبر بيوم السياحة العالمي، و الذي يأتي هذا العام 2020  تحت شعار ( السياحة و التنمية الريفية )، و ذلك طبقًا لما أعلنته منظمة الأمم المتحدة في بيانها الصادر في هذا اليوم .

و جاء ببيان منظمة الأمم المتحدة حول اليوم العالمي للسياحة الذي يأتي تحت ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد و الإجراءات الاحترازية في العالم كله جراء تلك الجائحة، أنه سيتم الاحتفال بهذا اليوم عن طريق القدرة الاستثنائية في القطاع السياحي .

و أضاف البيان : أن شعار اليوم العالمي للسياحة هذا العام يدعو إلى الاحتفال خارج المدن الكبرى، و ضرورة الحفاظ على التراث الثقافي و الطبيعي الموجود في جميع دول العالم المختلفة، عن طريق الإهتمام بالأجواء الريفية و الطبيعة الساحرة .

و وفقًا لشعار يوم السياحة العالمي خلال هذا العام الذي يدعو إلى البعد عن المدينة الكبيرة و النظر إلى الطبيعة و الأماكن الساحرة و الريفية، نأتي لكم اليوم بجولة سياحية في جزيرة ياس الكائنة بإمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة .

اقرأ أيضًا : منتجعات أدارن في جزر المالديف تعيد فتح أبوابها للسائحين

نأخذكم للتعرف على جزيرة ياس و أبرز الأنشطة التي تجعل منها  وجهة مثالية للإستمتاع بإجازة ترفيهية  ممتعة، و مكان مثالي للاحتفال بيوم السياحة العالمي بعيدًا عن أجواء المدينة الكبيرة الصاخبة، و الذهاب إلى الطبيعة و الترفيه بأشكاله المختلفة .

أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جزيرة ياس

تُعد جزيرة ياس وجهة ترفيهية شهيرة في أبو ظبي بالإمارات، و يأتي إليها السياح من جميع بقاع العالم للإستمتاع بالنشاطات الترفيهية و التجارب الإستثنائية التي توفرها الجزيرة، بدءًا من التجارب المثيرة  الممتعة بالقفز و السباقات الحرة حتى الإستمتاع بالشاطىء الخاص بها الخلاب .

و مع انتشار جائحة فيروس كورونا  المستجد عالميًا، استعدت جزيرة ياس في الإلتزام بمعايير الصحة و السلامة، حيث قامت الجزيرة بإطلاق برنامج يُسمى ( ياس للصحة و السلامة ) و حصلت على ختم السفر الآمن إليها من المجلس العالمي للسياحة و السفر، و ذلك لما تتبعه من إجراءات السلامة و الصحة العامة .

و من بين أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال السفر إلى جزيرة ياس أبو ظبي الآتي :

1 – الإستمتاع بتجارب البحث عن الإثارة :

تجارب مثيرة في جزيرة ياس
تجارب مثيرة

يوجد في جزيرة ياس مجموعة من أقوى التجارب التي يمكنك تجربتها هناك، و منها : وجود أسرع أفعوانية في العالم بعالم فيراري أبو ظبي، كما يوجد أيضًا أكبر نفق هوائي للقفز الحر في العالم كله، و أطول جدار تسلق داخلي الموجود بفندق كلايم أبو ظبي، و هو أطول جدار للتسلق على مستوى العالم، و تلك التجارب المثيرة و التي لا يوجد مثيلها في العالم كله تجعل من جزيرة ياس وجهة مثالية لمحبي المغامرات و التجربة لكل جديد .

2 –المساعدة في لقاء أبرز المشاهير بالعالم :

التصوير مع المشاهير في جزيرة ياس
التصوير مع المشاهير

تتمتع جزيرة ياس بوجود ما يسمى عالم وارنر براذرز و الذي يوجد في أبو ظبي، و هذا المكان مخصص للأطفال و يجمع أشهر الشخصيات الكارتونية من الأبطال و الخارقين حول العالم و المفضلين لدى الأطفال و الكبار على السواء، و تلك الشخصيات يمكنكم رؤيتها عن قرب .

كما أن جزيرة ياس توفر أيضًا فرصة رؤية و لقاء المشاهير في كل المجالات المختلفة حول العالم من خلال السباقات التي تُقيمها، و من أبرزها سباق الفورمولا 1 مع إقامة الكثير من الأحداث العالمية و الحفلات لأشهر مطربي العالم .

3 – الإستمتاع بالسباحة و التسوق و الإسترخاء :

سباحة جزيرة ياس
مدينة الألعاب المائية

تمنحك جزيرة ياس في أبو ظبي فرصة الإستمتاع بأشكال و طرق متعددة و مختلفة، و ذلك عن طريق وجود مدينة الألعاب المائية الضخمة التي توفر أكثر من 40 لعبة جذابة و مشوقة مع توافر منزلقًا مائيًا ضخمًا، و العديد من التجارب المائية المذهلة التي يمكنك ممارستها مع السباحة .

و يمكنك أيضًا السباحة في اطىء جزيرة ياس الخلاب .

الذي يتميز برماله البيضاء مع فرصة الاستمتاع بتجربة الإبحار به، و الاسترخاء و الهدوء على الشاطىء .

و تناول المأكولات البحرية الرائعة و الشهية .

مع ركوب الطائرة المائية .

و لمحبي التسوق يمكنكم أيضًا التسوق في أكبر مركز تجاري و تسوق في أبو ظبي .

و الذي يضم العديد من العلامات التجارية العالمية و الشهيرة التي تزيد عن 400 علامة و ماركة تجارية عالمية .

4 – أفضل الأماكن لتناول العشاء و قضاء وقت رائع :

الفنادق في جزيرة ياس
الفنادق

من خلال مجموعة مميزة و فريدة من الفنادق العالمية التي توجد في جزيرة ياس .

يمكنك الإستمتاع بتناول وجبة من العشاء مميزة .

مع قضاء وقت رومانسي و ممتع بصحبة الأسرة أو الشريك .

حيث يوجد هناك ما يزيد عن 160 مطعمًا و 7 من الفنادق التي تتمتع بضيافة عالمية و عالية المستوى و تناسب كافة الميزانيات المختلفة .

5 – قضاء جولة سياحية آمنة :

جزيرة ياس
جزيرة ياس

يمكنكم الاستمتاع بكافة الأنشطة و التجارب التي توفرها جزيرة ياس من خلال تجربة آمنة على أراضيها .

و الإستمتاع بالراحة و الاسترخاء على الشاطىء و في كل تجربة يمكنك القيام بها .

بعيدًا عن ضوضاء المدينة الكبيرة .

جزيرة ياس

جزيرة ياس تُعد من أشهر الوجهات السياحية و الترفيهية التي توجد في أبو ظبي .

و تشتهر على مستوى العالم بإنفرادها بالكثير من التجارب الترفيهية .

كما أنها تقع على شاطىء أبو ظبي و قريبة للمطار الدولي .

و تبعد حوالي 20 دقيقة من مركز المدينة و ما يقرب من 50 دقيقة من دبي .

و تبلغ مساحة الجزيرة 25 كيلو متر مربع .

Leave a comment